مواجهات مع الجيش الإسرائيلي شمال الضفة الغربية

تم نشره الأربعاء 10 كانون الثّاني / يناير 2018 03:40 مساءً
مواجهات مع الجيش الإسرائيلي شمال الضفة الغربية
مواجهات مع الجيش الإسرائيلي

المدينة نيوز :- اندلعت مواجهات مع الجيش الإسرائيلي، في قرية "مادما"، جنوب مدينة نابلس، شمالي الضفة الغربية، اليوم الأربعاء، عقب تجريف مستوطنين أراض زراعية تعود ملكيتها لعدد من العائلات في القرية.

واحتجز الجيش الإسرائيلي خمسة مصورين صحفيين، خلال توجههم لتغطية المواجهات، من بينهم مصور وكالة الأناضول نضال اشتية.

وقال اشتية لمراسلة الأناضول، إن الجنود أوقفوهم وصادروا بطاقاتهم الصحفية، على حاجز عسكري مقام على مدخل مادما، ومنعوهم من تصوير المواجهات الدائرة في القرية.

من ناحيته، قال إيهاب القط رئيس المجلس البلدي في مادما، إن قوة عسكرية إسرائيلية تتواجد في المنطقة الجنوبية من القرية، المحاذية لمستوطنة "يتسهار"، وتطلق الرصاص المطاطي وقنابل الغاز للمسيل على أهالي القرية، وأصحاب الأراضي.

وذكر في حديثه لوكالة الأناضول، أن مستوطنين من مستوطنة "يتسهار" المحاذية للقرية، يجرّفون منذ ساعات الصباح أراض زراعية جنوب مادما، في محاولة للاستيلاء على مساحات واسعة منها.

وأشار إلى أن الأراضي المستهدفة والتي تم تجريفها لم يكن هناك إخطارات سابقة أو حالية بمصادرتها.

وأضاف:" المستوطنون يحاولون منذ سنوات الاستيلاء على هذه الأراضي لوجود نبع للمياه فيها، وزرعوا أشجارا بالقرب منها، والآن يحاولون مصادرتها وتجريفها، ويمنعون أصحاب الأراضي من الوصول إليها.

وناشد القط، المؤسسات الحقوقية والمسئولين الفلسطينيين، ووسائل الإعلام، بالقدوم لقرية مادما، والوقوف على معاناة الأهالي وأصحاب الأراضي الزراعية التي يتم تجريفها.

وتشهد مدينة نابلس، إغلاقاً كاملاً للطرق المحيطة بها، عقب مقتل مستوطن إسرائيلي، في إطلاق نار، قرب مستوطنة "حفات جلعاد"، المحاذية للمدينة، مساء أمس.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان أصدره أمس:" تم إطلاق نار من مركبة مسرعة قرب مستوطنة حفات جلعاد، وتم الإبلاغ عن وجود قتيل".

وتشهد معظم المدن الفلسطينية احتجاجات، منذ اعتراف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في 6 من ديسمبر/ كانون الأول الماضي، بالقدس (بشقيها الشرقي والغربي) عاصمة لإسرائيل، والبدء بنقل سفارة واشنطن إلى المدينة المحتلة.

المصدر: الاناضول

 



مواضيع ساخنة اخرى
عاشت طفولتها في الأردن.. من هي الوزيرة النمساوية التي يعتزم بوتين حضور زفافها؟ عاشت طفولتها في الأردن.. من هي الوزيرة النمساوية التي يعتزم بوتين حضور زفافها؟
الاوقاف: نستقبل ملاحظات الحجاج على واتساب الاوقاف: نستقبل ملاحظات الحجاج على واتساب
تاجر اردني يقبل البيع بالليرة التركية تاجر اردني يقبل البيع بالليرة التركية
امن الدولة تسند 5 تهم للمتورطين بحادثة السلط الارهابية امن الدولة تسند 5 تهم للمتورطين بحادثة السلط الارهابية
العضايلة : الأردن يتطلع لأن يكون مركزا للخدمات اللوجستية لإعادة إعمار سوريا العضايلة : الأردن يتطلع لأن يكون مركزا للخدمات اللوجستية لإعادة إعمار سوريا
النجاح في امتحان الكفاية في اللغة العربية شرطاً للحصول على وظيفة معلم النجاح في امتحان الكفاية في اللغة العربية شرطاً للحصول على وظيفة معلم
العثور على مواد كيماوية متفجرة في احدى المغارات وعمليات التمشيط مستمرة العثور على مواد كيماوية متفجرة في احدى المغارات وعمليات التمشيط مستمرة
حرب الأردن على الإرهاب: المقاربات الأمنية وحدها لا تدحر الفكر المتطرف حرب الأردن على الإرهاب: المقاربات الأمنية وحدها لا تدحر الفكر المتطرف
نيت فلكس تصور أول مسلسل عربي في الاردن نيت فلكس تصور أول مسلسل عربي في الاردن
بالصور- السعودية : حادث سير لحافلة حجاج اردنيين بالصور- السعودية : حادث سير لحافلة حجاج اردنيين
شقيق الشهيد الدماني: كلنا مشاريع شهداء للوطن شقيق الشهيد الدماني: كلنا مشاريع شهداء للوطن
الرزاز :سيبقى الأردن دوماً سيفاً صارماً على عنق الإرهاب الغاشم .. صورة الرزاز :سيبقى الأردن دوماً سيفاً صارماً على عنق الإرهاب الغاشم .. صورة
الشهيد قوقزة توفي قبل ان يرى طفلته الاولى الشهيد قوقزة توفي قبل ان يرى طفلته الاولى
الملكة رانيا : لشهداء الواجب الرحمة الملكة رانيا : لشهداء الواجب الرحمة
تفاصيل رسمية حول عملية السلط الأمنية تفاصيل رسمية حول عملية السلط الأمنية
النسور : الموت للقتلة المجرمين مهما كان انتماؤهم النسور : الموت للقتلة المجرمين مهما كان انتماؤهم