خارجية النواب تؤكد الوصاية الهاشمية في حماية القدس والمقدسات

تم نشره الأربعاء 10 كانون الثّاني / يناير 2018 04:56 مساءً
خارجية النواب تؤكد الوصاية الهاشمية في حماية القدس والمقدسات
خارجية النواب

المدينة نيوز:- أكد رئيس لجنة الشؤون الخارجية النيابية رائد الخزاعلة، الوصاية الهاشمية التاريخية في حماية القدس والمقدسات الاسلامية والمسيحية.

وشدد الخزاعلة لدى لقائه واعضاء اللجنة في المجلس اليوم الاربعاء السفير البريطاني المعتمد لدى المملكة ادوارد اوكدن، ان الاردن لن يقبل المزاودة على دوره التاريخي تجاه القضية الفلسطينية والمقدسات باعتباره حقا تاريخيا تكفله كافة الاتفاقيات والمواثيق الدولية المبرمة بهذا الشأن، واصفا قرار الرئيس الاميركي الاخير بإعلان القدس عاصمة لإسرائيل بالقرار الجائر والظالم للإنسانية جمعاء ولكافة الاديان السماوية.

واضاف انه بالرغم من الواقع الاقتصادي الصعب الذي يمر به الاردن الا انه استقبل العديد من موجات اللجوء اولها الفلسطيني وآخرها اللجوء السوري ما انعكس سلبا على امكاناته الاقتصادية المتواضعة والذي شكل عبئا على واقعه الاقتصادي، وعلى البنية التحتية.

وطالب بالوقت نفسه المجتمع الدولي الالتزام بواجباته تجاه الاردن ولاسيما ما يتعلق بالقرارات التي اقرت من قبل مؤتمر لندن للدول المانحة ,وفق بترا .

وطالب اعضاء اللجنة السفير اوكدن العمل على ايجاد القنوات المناسبة التي من شأنها تعزيز الدعم المباشر للأردن والوقوف الى جانبه من اجل تحقيق السلام الشامل في المنطقة وتعزير دور بريطانيا والاتحاد الاوروبي في قضايا المنطقة وبالتحديد القضية المركزية الفلسطينية لافتين الى ان اميركا بهذا القرار اصبحت طرفا في الصراع لا وسيطا.

وقال اوكدن ان بريطانيا ملتزمة بتقديم كافة الدعم الى الاردن لاسيما ما يتعلق بالإصلاحات ورؤى جلالة الملك عبد الله الثاني في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية، مؤكدا بالوقت نفسه ان بريطانيا لن تقوم بنقل سفارتها الى القدس.

وثمن اوكدن الدور الاردني الانساني الذي يقوم به تجاه اللاجئين السوريين وما يقدمه لهم من خدمات وواجبات انسانية.



مواضيع ساخنة اخرى
بالفيديو .. العرموطي : لم نسمع من  وزير الخارجية أي تعليق على قرار ترامب بالفيديو .. العرموطي : لم نسمع من وزير الخارجية أي تعليق على قرار ترامب
بالفيديو : الطراونة يهاجم مدير ضريبة الدخل ويطلبه تحت القبة والملقي يستجيب بالفيديو : الطراونة يهاجم مدير ضريبة الدخل ويطلبه تحت القبة والملقي يستجيب
بالصور : والدة الشهيد معاذ الكساسبة في ضيافة الأميرة هيا بدبي بالصور : والدة الشهيد معاذ الكساسبة في ضيافة الأميرة هيا بدبي
وفاة الملياردير الذي بدأ رحلة الثراء بشراء حمار في عمان وفاة الملياردير الذي بدأ رحلة الثراء بشراء حمار في عمان
طعن شاب مصري "بمطواة" في عمان بعد مشادة كلامية مع أردني طعن شاب مصري "بمطواة" في عمان بعد مشادة كلامية مع أردني
الاردن : الثلوج واردة خلال نهاية الأسبوع الاردن : الثلوج واردة خلال نهاية الأسبوع
اختفاء مليون دينار اختفاء مليون دينار
النائب العام المصري يفتح تحقيقًا في "تسريبات" نيويورك تايمز النائب العام المصري يفتح تحقيقًا في "تسريبات" نيويورك تايمز
انتهاء مهلة تصويب اوضاع تقديم الارجيلة في المنشآت السياحية ... والصحة تحذر انتهاء مهلة تصويب اوضاع تقديم الارجيلة في المنشآت السياحية ... والصحة تحذر
شوكولاتة الجميد .. حلوى جديدة بطعم المنسف تطرح في الأردن شوكولاتة الجميد .. حلوى جديدة بطعم المنسف تطرح في الأردن
وفاة سوري ستيني تعرض للضرب في الرمثا ... وفاة سوري ستيني تعرض للضرب في الرمثا ...
بالصور .. فريحات : نفذنا القصاص على منفذي العمليات الإرهابية في الركبان  ( تفاصيل لقاء فريحات بالمتقاعدين ) بالصور .. فريحات : نفذنا القصاص على منفذي العمليات الإرهابية في الركبان ( تفاصيل لقاء فريحات بالمتقاعدين )
الأردنيون يترقبون عاماً صعباً يأكل مدخراتهم الأردنيون يترقبون عاماً صعباً يأكل مدخراتهم
قصة لا يعرفها الأردنيون عن رفع الخبز  "  حقيقة صادمة  " قصة لا يعرفها الأردنيون عن رفع الخبز " حقيقة صادمة "
الأميرة هيا: عمراً مديداً يا حبيبنا الغالي زايد (صورة) الأميرة هيا: عمراً مديداً يا حبيبنا الغالي زايد (صورة)
بدء التشغيل الفعلي لـ(19) كاميرا مراقبة لضبط المخالفات في عمان الثلاثاء..(أماكن تواجدها) بدء التشغيل الفعلي لـ(19) كاميرا مراقبة لضبط المخالفات في عمان الثلاثاء..(أماكن تواجدها)