خارجية النواب تؤكد الوصاية الهاشمية في حماية القدس والمقدسات

تم نشره الأربعاء 10 كانون الثّاني / يناير 2018 04:56 مساءً
خارجية النواب تؤكد الوصاية الهاشمية في حماية القدس والمقدسات
خارجية النواب

المدينة نيوز:- أكد رئيس لجنة الشؤون الخارجية النيابية رائد الخزاعلة، الوصاية الهاشمية التاريخية في حماية القدس والمقدسات الاسلامية والمسيحية.

وشدد الخزاعلة لدى لقائه واعضاء اللجنة في المجلس اليوم الاربعاء السفير البريطاني المعتمد لدى المملكة ادوارد اوكدن، ان الاردن لن يقبل المزاودة على دوره التاريخي تجاه القضية الفلسطينية والمقدسات باعتباره حقا تاريخيا تكفله كافة الاتفاقيات والمواثيق الدولية المبرمة بهذا الشأن، واصفا قرار الرئيس الاميركي الاخير بإعلان القدس عاصمة لإسرائيل بالقرار الجائر والظالم للإنسانية جمعاء ولكافة الاديان السماوية.

واضاف انه بالرغم من الواقع الاقتصادي الصعب الذي يمر به الاردن الا انه استقبل العديد من موجات اللجوء اولها الفلسطيني وآخرها اللجوء السوري ما انعكس سلبا على امكاناته الاقتصادية المتواضعة والذي شكل عبئا على واقعه الاقتصادي، وعلى البنية التحتية.

وطالب بالوقت نفسه المجتمع الدولي الالتزام بواجباته تجاه الاردن ولاسيما ما يتعلق بالقرارات التي اقرت من قبل مؤتمر لندن للدول المانحة ,وفق بترا .

وطالب اعضاء اللجنة السفير اوكدن العمل على ايجاد القنوات المناسبة التي من شأنها تعزيز الدعم المباشر للأردن والوقوف الى جانبه من اجل تحقيق السلام الشامل في المنطقة وتعزير دور بريطانيا والاتحاد الاوروبي في قضايا المنطقة وبالتحديد القضية المركزية الفلسطينية لافتين الى ان اميركا بهذا القرار اصبحت طرفا في الصراع لا وسيطا.

وقال اوكدن ان بريطانيا ملتزمة بتقديم كافة الدعم الى الاردن لاسيما ما يتعلق بالإصلاحات ورؤى جلالة الملك عبد الله الثاني في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية، مؤكدا بالوقت نفسه ان بريطانيا لن تقوم بنقل سفارتها الى القدس.

وثمن اوكدن الدور الاردني الانساني الذي يقوم به تجاه اللاجئين السوريين وما يقدمه لهم من خدمات وواجبات انسانية.



مواضيع ساخنة اخرى
علي عرسان :  وجوه ! علي عرسان : وجوه !
عمان : ذهبت الى المستشفى بحالة اختناق فماتت في حادث سير عمان : ذهبت الى المستشفى بحالة اختناق فماتت في حادث سير
ديما فراج : لماذا غير الرزاز من اسم خدمة العلم إلى " خدمة وطن " ديما فراج : لماذا غير الرزاز من اسم خدمة العلم إلى " خدمة وطن "
الأردن : صرف رواتب لاشخاص متوفين الأردن : صرف رواتب لاشخاص متوفين
ابو صعيليك ينفي الزام من بلغ الثامنة عشر من عمره بتقديم اقرار ضريبي ابو صعيليك ينفي الزام من بلغ الثامنة عشر من عمره بتقديم اقرار ضريبي
مواسرجي وعماله .. موقوفون على ذمة التحقيق قي قضية حفرة خريبة السوق مواسرجي وعماله .. موقوفون على ذمة التحقيق قي قضية حفرة خريبة السوق
تفاصيل مروعة وصادمة : هكذا قتل الثلاثيني والده في ابو نصير واقتلع اجزاء من جسده تفاصيل مروعة وصادمة : هكذا قتل الثلاثيني والده في ابو نصير واقتلع اجزاء من جسده
أوغلو : لا نرى إلا الملك عبدالله الثاني في معركة الدفاع عن القدس أوغلو : لا نرى إلا الملك عبدالله الثاني في معركة الدفاع عن القدس
5ر5 % نسبة الطلاق في الأردن وهي الأقل عربيا 5ر5 % نسبة الطلاق في الأردن وهي الأقل عربيا
مجددا  ... رفض تكفيل الموقوفين  في حادثة البحر الميت مجددا ... رفض تكفيل الموقوفين في حادثة البحر الميت
العراق يلغي شرط تجميع الشاحنات الأردنية في معبر طريبيل العراق يلغي شرط تجميع الشاحنات الأردنية في معبر طريبيل
النائب الزعبي : هناك حيتان ذهب ومزارع النائب الزعبي : هناك حيتان ذهب ومزارع
صور : اعلامي سعودي يؤدي عمرة عن أسيد اللوزي صور : اعلامي سعودي يؤدي عمرة عن أسيد اللوزي
عمان : قتل والده وحاول الانتحار في ابو نصير عمان : قتل والده وحاول الانتحار في ابو نصير
بالفيديو : عامر شفيع يهز الشباك بطريقة رائعة أمام الهند بالفيديو : عامر شفيع يهز الشباك بطريقة رائعة أمام الهند
الأمن يعثر على الفتاة المفقودة من الهاشمي في السلط الأمن يعثر على الفتاة المفقودة من الهاشمي في السلط