ورشة عمل بمستشفى الأميرة هيا عن " العلاقة الجيدة بين المريض والطبيب "

تم نشره الأربعاء 10 كانون الثّاني / يناير 2018 05:37 مساءً
ورشة عمل بمستشفى الأميرة هيا عن " العلاقة الجيدة بين المريض والطبيب "

المدينة نيوز :-  قال مساعد مدير عام الخدمات الطبية الملكية للشؤون الطبية والأقاليم العميد الطبيب شوكت التميمي، أن الخدمات الطبية الملكية تواصل جهودها لتطوير العمل بكافة مستشفياتها، ورفع كفاءة العاملين فيها لتقديم الخدمة الإنسانية لطالبيها كافة.
جاء ذلك خلال رعايته مندوباً عن مدير عام الخدمات الطبية الملكية اليوم الأربعاء ورشة عمل في مستشفى الأميرة هيا بنت الحسين بعنوان "العلاقة الجيدة بين المريض والطبيب"، بحضور مدير المستشفى العميد الطبيب سهل الحموري وفاعليات رسمية وشعبية من أبناء جرش وعجلون ومرتبات المستشفى.
واشار إلى ان هذه الورشة تهدف الى رسم العلاقة الإيجابية بين المريض والعاملين في القطاع الصحي وتحفيزها، ووضع أسس واضحة للإتصال والتواصل في المؤسسات الصحية.
وذكر مدير المستشفى العميد الطبيب الحموري أن مفهوم الإتصال والتواصل من المفاهيم المهمة في المؤسسات الصحية والتي نسعى للوصول إلى أعلى درجات التميز في تطبيقها، وهو أحد متطلبات وشروط شهادة الاعتمادية.
وألقى العقيد الطبيب يوسف العجلوني مستشار الجهاز الهضمي محاضرة بين خلالها الأسلوب الصحيح في التعامل بين المريض والطبيب، من خلال طرح عدة مواضيع، أهمها البروتوكول العالمي في التعامل مع المريض وعائلته، وتسلسل الغضب عند المريض، والعلاقة بين المريض والطبيب، بالإضافة إلى عرض أمثلة للتعامل مع المريض في حالة الغضب.بترا