أشغال عجلون: فتح وتعبيد وتأهيل طرق بكلفة مليون و210 الف دينار العام الماضي

تم نشره الأربعاء 10 كانون الثّاني / يناير 2018 06:37 مساءً
أشغال عجلون: فتح وتعبيد وتأهيل طرق بكلفة مليون و210 الف دينار العام الماضي
أشغال محافظة عجلون

المدينة نيوز :- قال مدير أشغال محافظة عجلون المهندس موفق فريوان ان المديرية نفذت أعمال فتح وتعبيد وتأهيل عدد من الطرق لكافة مناطق المحافظة بكلفة مليون و210 الف دينار خلال العام الماضي.

واضاف انه تم انجاز ما نسبته 80 في المائة من اجمالي العطاءات لفتح وتعبيد الطرق الزراعية والقروية والثانوية والخلطات الاسفلتية مؤكدا على اهمية تنفيذ الطرق حسب الاولويات التي تخدم المصلحة العامة والمواطنين.

وأكد المهندس فريوان أن الوزارة تولي اهتماما بصيانة الطرق بشكل مستمر من أجل المحافظة على ديمومتها خدمة للمواطنين.

وبين أن موازنة وزارة الاشغال التي تم تخصيصها للعام الماضي والحالي من أعلى ارقام القطاعات المختلفة نظرا لصعوبة تضاريس المنطقة وللتكلفة العالية بسبب صعوبة العمل في فتح الطرق.

وكان عدد من المواطنين والمزارعين في محافظة عجلون طالبوا وزارة الاشغال العامة رصد مخصصات اضافية خلال موازنة العام الحالي لإعادة تأهيل بعض الطرق الرئيسية والفرعية والزراعية في المحافظة التي تقع ضمن اختصاص الوزارة.

وقال المزارع محمد الخطاطبة ان الطرق الزراعية بحاجة ماسة الى فتح وتعبيد واعادة تأهيل نظرا لصعوبة التضاريس في مختلف مناطق المحافظة، داعيا وزارة الاشغال رصد وتخصيص مبالغ اضافية كون المحافظة من المحافظات التي تعاني من صعوبة الطرق خصوصا في فصل الشتاء حيث تشهد هذه الطرق انجرافات واضرار عند تساقط الامطار.

ودعا صاحب مزرعة محمد عزبي إلى استكمال توسعة طريق كفرنجة راجب لان الطريق تخدم اراضي زراعية والمناطق التي تتوفر فيها شلالات والمياه والاستراحات السياحية بالإضافة الى انهاء الطريق الوحيد التي تربط البلدة بمركز اللواء، وفتح وتعبيد طرق زراعية جديدة تخدم المواطنين.بترا