لقاء توعوي في معان حول مهام الشرطة المجتمعية

تم نشره الأربعاء 10 كانون الثّاني / يناير 2018 07:13 مساءً
لقاء توعوي في معان حول مهام الشرطة المجتمعية
مديرية شرطة معان

المدينة نيوز :-  نظم فرع الشرطة المجتمعية التابع لمديرية شرطة معان وبالتعاون مع مديرية شباب معان اليوم الأربعاء لقاءا توعويا حول الشرطة المجتمعية ودورها في مشاركة المواطنين بمختلف فعاليات حياتهم للقيام بأدوار ذاتية أمنية مساعدة للأجهزة الأمنية.

واستهدف اللقاء الذي عقد في مركز سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني الثقافي؛ مجموعة من طلبة التدريب المهني والمدارس الثانوية في مدينة معان بهدف رفع الوعي لديهم بأهمية ودور رجل الأمن في حماية المجتمع وأفراده.

وأشار النقيب محمد الفناطسة من مديرية شرطة معان إلى أبرز مهام وواجبات جهاز الأمن العام والمتمثلة بالمحافظة على النظام العام والأمن العام وحماية الأرواح والأعراض والأموال ومنع الجريمة والعمل على اكتشافها والقبض على فاعليها وتقديمهم للعدالة حال وقوعها.

وأكد أهمية التعاون بين المواطن وجهاز الأمن العام لتوطيد العلاقة بينهما وضمان الحد من ارتكاب الجرائم واكتشافها عند وقوعها؛ لما لذلك من فوائد جمة على المجتمع بكامل شرائحه، وضرورة العمل بروح الفريق الواحد للتصدي للظواهر السلبية وتعزيز النزعة الإيجابية لدى أفراد المجتمع.

وبين أن الشرطة المجتمعية تهدف إلى الحد من الجريمة من خلال إشراك حقيقي للمواطن في العملية الشرطية من حيث دعم تنفيذ القانون وتعزيز الالتزام به مع الإذعان لحرفية رجل الشرطة في مجال عمله المتخصص في بعض الأمور الفنية، كما أوضح أن الشرطة المجتمعية تعني بمفهومها العام مسؤولية كل مواطن نحو المجتمع من خلال التعاون مع الأجهزة الأمنية للمحافظة على المنظومة الأمنية للدولة والمجتمع.

وأشار إلى أن الشرطة المجتمعية تعمل على الوصول نحو المواطن أينما كان وبأقصى سرعة ممكنة وتقديم الخدمات له في كافة المجالات الأمنية منها والإنسانية مؤكدا على أن جهاز الأمن العام وجد لحماية الفرد والمجتمع والممتلكات العامة والخاصة.بترا 



مواضيع ساخنة اخرى
رواتب العسكريين يوم الاحد القادم رواتب العسكريين يوم الاحد القادم
صور : كامل القرآن الكريم على حجر بحجم رأس دبوس في الاردن صور : كامل القرآن الكريم على حجر بحجم رأس دبوس في الاردن
لهذه الأسباب تم التراجع عن رفع أسعار «الحمام» و «الكعك الشعبي» لهذه الأسباب تم التراجع عن رفع أسعار «الحمام» و «الكعك الشعبي»
3 وفيات و 3 إصابات بمشاجرة مسلحة في البلقاء 3 وفيات و 3 إصابات بمشاجرة مسلحة في البلقاء
خبير اقتصادي : الأردن يملك نفط لكنه لم ينضج خبير اقتصادي : الأردن يملك نفط لكنه لم ينضج
الخارجية الروسية: انتهاء أزمة النازحين على الحدود مع الأردن الخارجية الروسية: انتهاء أزمة النازحين على الحدود مع الأردن
الغذاء والدواء: لا حبوب مصنعة مخالفة بالاسواق المحلية الغذاء والدواء: لا حبوب مصنعة مخالفة بالاسواق المحلية
توقيف سيدة حملت مسدساً داخل محكمة بعمان واسناد تهمتين لها توقيف سيدة حملت مسدساً داخل محكمة بعمان واسناد تهمتين لها
مصدر حكومي ينفي التقارب مع إخوان الأردن مصدر حكومي ينفي التقارب مع إخوان الأردن
وثائق .. لينا عناب : نسبة ارتفاع غير مسبوقة في الدخل السياحي وثائق .. لينا عناب : نسبة ارتفاع غير مسبوقة في الدخل السياحي
تقرير الأمم المتحدة حول الأردن يتناول ‘‘الإرهاب‘‘ والزواج المبكر تقرير الأمم المتحدة حول الأردن يتناول ‘‘الإرهاب‘‘ والزواج المبكر
ما هو وضع من اكمل سن الشيخوخة ولم يكمل مدة الاشتراك بالضمان ما هو وضع من اكمل سن الشيخوخة ولم يكمل مدة الاشتراك بالضمان
معبر "نصيب" بين سورية والاردن شريان للاقتصاد اللبناني معبر "نصيب" بين سورية والاردن شريان للاقتصاد اللبناني
ضبط 12907 مخالفة استخدام الهاتف النقال اثناء القيادة في ثاني ايام الحملة المرورية ضبط 12907 مخالفة استخدام الهاتف النقال اثناء القيادة في ثاني ايام الحملة المرورية
14 بالمئة نسبة الطلبة الوافدين بالجامعات الاردنية 14 بالمئة نسبة الطلبة الوافدين بالجامعات الاردنية
ما هو الوعد الذي قطعته الحكومة ؟؟ صورة ما هو الوعد الذي قطعته الحكومة ؟؟ صورة