مندوبا عن الملك الشوابكة يحضر حفلا تكريميا للمطران منيب يونان في بيت لحم

تم نشره الأربعاء 10 كانون الثّاني / يناير 2018 07:21 مساءً
مندوبا عن الملك الشوابكة يحضر حفلا تكريميا للمطران منيب يونان في بيت لحم
خالد الشوابكة

المدينة نيوز :- حضر رئيس مكتب التمثيل الأردني في رام الله خالد الشوابكة، اليوم الأربعاء، الحفل التكريمي الخاص الذي أقامه مجمع الكنيسة الإنجيلية اللوثرية في الأردن والأراضي المقدسة للمطران الدكتور منيب يونان، مطران الكنيسة الإنجيلية اللوثرية في فلسطين والأردن، بمناسبة تقاعده وتقديرا لجهوده الكبيرة في خدمة الكنيسة الإنجيلية اللوثرية، ومساهمته في الدفاع عن الهوية العربية والإسلامية في مدينة القدس.

وفي كلمته خلال الحفل الذي أقيم في مدينة بيت لحم، نقل الشوابكة تحيات جلالة الملك للمطران منيب يونان.

وأكد أن الأردن، بقيادة جلالة الملك، مستمر في جهوده لحماية المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف من منطلق الوصاية الهاشمية على هذه المقدسات.

وأشاد الشوابكة بمواقف المطران منيب يونان العروبية المشرفة التي شدد فيها مرارا على ضرورة الالتزام بحل الدولتين، وضرورة الحفاظ على الوضع القانوني والتاريخي في المدينة المقدسة، والتمسك بالوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية فيها.

وأكد دعم الأردن، بقيادة جلالة الملك، للأشقاء الفلسطينيين في الحفاظ على حقوقهم التاريخية والقانونية الراسخة في المدينة المقدسة.

ولفت إلى الجهود التي تقوم بها المملكة لإيجاد حل عادل ودائم، للقضية الفلسطينية، يضمن اقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية.

وقال الشوابكة إن حالة الارتباط الوجداني بين الأردن والقدس وثقتها دماء شهداء الجيش العربي على أسوار القدس وثرى فلسطين.

وأضاف أن العلاقات الأردنية الفلسطينية وعلى المستويات كافة تعتبر نموذجاً يحتذى به.

وحضر حفل التكريم مندوب الرئيس الفلسطيني وعدد من رجال الدين وممثلي الهيئات الدبلوماسية.بترا