"فلسطين النيابية": مواقف الأردن تجاه القدس مشرفة

تم نشره الخميس 11 كانون الثّاني / يناير 2018 02:02 مساءً
"فلسطين النيابية": مواقف الأردن تجاه القدس مشرفة
لجنة فلسطين النيابية

المدينة نيوز :- أكد رئيس لجنة فلسطين النيابية يحيى السعود، أن مواقف الاردن الدبلوماسية تجاه القدس والمقدسات الاسلامية والمسيحية فيها، مشرفة للجميع بفضل الجهود التي يبذلها جلالة الملك عبد الله الثاني في توحيد واجماع العالم على ان القضية الفلسطينية هي الاساس في حل الصراع بمنطقة الشرق الاوسط.

وقال، في اجتماع عقدته اللجنة اليوم الخميس مع أمين عام المؤتمر الإسلامي لبيت المقدس الدكتور عزت جرادات، إن الرعاية الهاشمية للقدس جزء من الثوابت الأردنية، وان الدفاع عن فلسطين وبالذات القدس والمقدسات كان دائما ديدن الاردنيين والقيادة الهاشمية.

من جانبه، قال جرادات إنه يجري الآن الإعداد والتحضير لعقد مؤتمر إسلامي شعبي عن القدس، بحضور العديد من الشخصيات العربية والعالمية، بهدف توجيه الأنظار نحو القدس والمقدسات فيها من إسلامية ومسيحية، ودعم صمود المقدسيين والحفاظ على هويتهم، والوقوف بوجه ممارسة التهجير القصري وتفريغ القدس من الداخل.

وأضاف، أن المؤتمر يهدف إلى طرح الأبعاد الاستشرافية في التحولات المستقبلية للقدس الشريف، وخصوصا أن هناك تحولات متلاحقة تطارد مدينة القدس الشريف على أختلافها محلية واقليمية ودولية .

بدوره، شدد مقرر اللجنة النائب أحمد الرقب على ضرورة عقد مثل هذا المؤتمر والذي من شأنه تعزيز الموقف الاردني الرسمي الثابت تجاه القضية الفلسطينية والقدس الشريف، ويكرس الموقف البرلماني والشعبي المنسجم مع قضية القدس والرافض جملة وتفصيلا لقرار الإدارة الأميركية بشأن الاعتراف بالقدس المحتلة عاصمة لإسرائيل ونقل سفارة واشنطن إليها.

وأكد أن مثل هذا القرار سيؤدي إلى تأجيج حالة الاحتقان والصراع في المنطقة والإقليم.



مواضيع ساخنة اخرى
بالفيديو .. العرموطي : لم نسمع من  وزير الخارجية أي تعليق على قرار ترامب بالفيديو .. العرموطي : لم نسمع من وزير الخارجية أي تعليق على قرار ترامب
بالفيديو : الطراونة يهاجم مدير ضريبة الدخل ويطلبه تحت القبة والملقي يستجيب بالفيديو : الطراونة يهاجم مدير ضريبة الدخل ويطلبه تحت القبة والملقي يستجيب
بالصور : والدة الشهيد معاذ الكساسبة في ضيافة الأميرة هيا بدبي بالصور : والدة الشهيد معاذ الكساسبة في ضيافة الأميرة هيا بدبي
وفاة الملياردير الذي بدأ رحلة الثراء بشراء حمار في عمان وفاة الملياردير الذي بدأ رحلة الثراء بشراء حمار في عمان
طعن شاب مصري "بمطواة" في عمان بعد مشادة كلامية مع أردني طعن شاب مصري "بمطواة" في عمان بعد مشادة كلامية مع أردني
الاردن : الثلوج واردة خلال نهاية الأسبوع الاردن : الثلوج واردة خلال نهاية الأسبوع
اختفاء مليون دينار اختفاء مليون دينار
النائب العام المصري يفتح تحقيقًا في "تسريبات" نيويورك تايمز النائب العام المصري يفتح تحقيقًا في "تسريبات" نيويورك تايمز
انتهاء مهلة تصويب اوضاع تقديم الارجيلة في المنشآت السياحية ... والصحة تحذر انتهاء مهلة تصويب اوضاع تقديم الارجيلة في المنشآت السياحية ... والصحة تحذر
شوكولاتة الجميد .. حلوى جديدة بطعم المنسف تطرح في الأردن شوكولاتة الجميد .. حلوى جديدة بطعم المنسف تطرح في الأردن
وفاة سوري ستيني تعرض للضرب في الرمثا ... وفاة سوري ستيني تعرض للضرب في الرمثا ...
بالصور .. فريحات : نفذنا القصاص على منفذي العمليات الإرهابية في الركبان  ( تفاصيل لقاء فريحات بالمتقاعدين ) بالصور .. فريحات : نفذنا القصاص على منفذي العمليات الإرهابية في الركبان ( تفاصيل لقاء فريحات بالمتقاعدين )
الأردنيون يترقبون عاماً صعباً يأكل مدخراتهم الأردنيون يترقبون عاماً صعباً يأكل مدخراتهم
قصة لا يعرفها الأردنيون عن رفع الخبز  "  حقيقة صادمة  " قصة لا يعرفها الأردنيون عن رفع الخبز " حقيقة صادمة "
الأميرة هيا: عمراً مديداً يا حبيبنا الغالي زايد (صورة) الأميرة هيا: عمراً مديداً يا حبيبنا الغالي زايد (صورة)
بدء التشغيل الفعلي لـ(19) كاميرا مراقبة لضبط المخالفات في عمان الثلاثاء..(أماكن تواجدها) بدء التشغيل الفعلي لـ(19) كاميرا مراقبة لضبط المخالفات في عمان الثلاثاء..(أماكن تواجدها)