هذه الأطعمة تساعد على حرق شحوم البطن

تم نشره الخميس 11 كانون الثّاني / يناير 2018 03:04 مساءً
هذه الأطعمة تساعد على حرق شحوم البطن
الأفوكادو

المدينة نيوز :- تشكل دهون البطن، إزعاجا لمن يعانون السمنة، لا لكونها مضرة بالصحة فقط، وإنما بسبب شكلها المنتفخ، ولذلك ينصح خبراء الصحة بأطعمة تساعد على خفض الوزن وحرق دهون الكرش قبل أن تتراكم.
وتتراكم دهون البطن لأسباب عدة؛ مثل العوامل الهرمونية، وعدم ممارسة الرياضة والإقبال بنهم على بعض الأغذية الدسمة، وفق ما نقل موقع "بولد سكاي".

ويوصي الخبراء بالإقبال على البقوليات، فهي تضم عددا محدودا من السعرات الحرارية، لكنها غنية بأحماض الأمينو، ومن منافع تناولها، أنها تستطيع ضبط الطاقة التي يتلقاها الجسم عبر الأكل وتساعد على الحرق بسهولة.

وبخلاف ما قد يعتقده البعض، يشكل البيض مادةً مفيدة لمن يعانون انتفاخ الكرش، إذ تضم أحماضها مادة تحفز الجسم على حرق الدهون تسمى "اللوسين".

أما فاكهة الأفوكادو الغنية بالألياف فتساعد بدورها على التخلص من شحوم البطن بالرغم مما تحتويه من دهون، فحين يتناولها شخصٌ ما، يحس بالشبع لفترة طويلة، وتبعا لذلك، يكف عن تناول بعض الأطعمة غير الصحية.

فضلا عن ذلك، ينصح الأطباء من يرغبون في حرق دهون البطن، بالإقبال على الشاي الأخضر والزيوت الصحية والشوكولاتة السوداء ونبات الهليون.

لكن ثمة أمر مهم يتوجب أن ينتبه إليه الراغبون في خسارة دهون البطن، وهو أن يتناولوا الأطعمة التي جرت الإشارة إليها باعتدال، مع ممارسة نشاط بدني منتظم.

وكشفت دراسات طبية، أن تناول جرعة زائدة من بعض الأغذية الصحية ينذر بمخاطر جمة حتى وإن تعلق الأمر بمشروب حيوي مثل الماء.

المصدر :سكاي نيوز



مواضيع ساخنة اخرى
هل يجوز الاشتراك في الشاة الواحدة على سبيل الاضحية ؟؟ هل يجوز الاشتراك في الشاة الواحدة على سبيل الاضحية ؟؟
ما حكم تكفير المسلمين وقتلهم بسبب ذلك ؟؟ ما حكم تكفير المسلمين وقتلهم بسبب ذلك ؟؟
الملك : " وحيـنَ يدعـونا النِـدا نَصيــحُ يا خَيـلُ اركبـي " الملك : " وحيـنَ يدعـونا النِـدا نَصيــحُ يا خَيـلُ اركبـي "
اهل متوفي في الزرقاء يغلقون بيت العزاء للمطالبة بمعرفة القاتل اهل متوفي في الزرقاء يغلقون بيت العزاء للمطالبة بمعرفة القاتل
للأردنيين : معلومات يجب ان تعرفوها قبل شراء الاضحية للأردنيين : معلومات يجب ان تعرفوها قبل شراء الاضحية
عاشت طفولتها في الأردن.. من هي الوزيرة النمساوية التي يعتزم بوتين حضور زفافها؟ عاشت طفولتها في الأردن.. من هي الوزيرة النمساوية التي يعتزم بوتين حضور زفافها؟
الاوقاف: نستقبل ملاحظات الحجاج على واتساب الاوقاف: نستقبل ملاحظات الحجاج على واتساب
تاجر اردني يقبل البيع بالليرة التركية تاجر اردني يقبل البيع بالليرة التركية
امن الدولة تسند 5 تهم للمتورطين بحادثة السلط الارهابية امن الدولة تسند 5 تهم للمتورطين بحادثة السلط الارهابية
العضايلة : الأردن يتطلع لأن يكون مركزا للخدمات اللوجستية لإعادة إعمار سوريا العضايلة : الأردن يتطلع لأن يكون مركزا للخدمات اللوجستية لإعادة إعمار سوريا
النجاح في امتحان الكفاية في اللغة العربية شرطاً للحصول على وظيفة معلم النجاح في امتحان الكفاية في اللغة العربية شرطاً للحصول على وظيفة معلم
العثور على مواد كيماوية متفجرة في احدى المغارات وعمليات التمشيط مستمرة العثور على مواد كيماوية متفجرة في احدى المغارات وعمليات التمشيط مستمرة
حرب الأردن على الإرهاب: المقاربات الأمنية وحدها لا تدحر الفكر المتطرف حرب الأردن على الإرهاب: المقاربات الأمنية وحدها لا تدحر الفكر المتطرف
نيت فلكس تصور أول مسلسل عربي في الاردن نيت فلكس تصور أول مسلسل عربي في الاردن
بالصور- السعودية : حادث سير لحافلة حجاج اردنيين بالصور- السعودية : حادث سير لحافلة حجاج اردنيين
شقيق الشهيد الدماني: كلنا مشاريع شهداء للوطن شقيق الشهيد الدماني: كلنا مشاريع شهداء للوطن