لقاء تعريفي بمهام وصلاحيات مجلس محافظة الكرك

تم نشره الخميس 11 كانون الثّاني / يناير 2018 05:40 مساءً
لقاء تعريفي بمهام وصلاحيات مجلس محافظة الكرك
الكرك

المدينة نيوز :- نظّم برنامج دعم اللامركزية والحكم المحلي (سيتز) بالتعاون مع وزارة شؤون التنمية السياسية اليوم الخميس في قاعة محافظة لقاء تعريفيا بمهام وصلاحيات مجالس المحافظات في مجال المشاريع التنموية ومراقبة سير تلك المشاريع.

وقال محافظ الكرك سامي الهبارنة ان المجلس التنفيذي يعمل بالشراكة مع مجلس المحافظة لتنفيذ رؤية جلالة الملك عبدالله الثاني في ترسيخ اللامركزية للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وترجمة مشاريع الخارطة الاستثمارية الى واقع ملموس .

وبين رئيس مجلس المحافظة صايل المجالي ان العلاقة بين المجلس التنفيذي ومجلس المحافظة تشاركية لترجمة تطلعات جلالة الملك عبدالله الثاني نحو اللامركزية واشراك الموطنين في تحديد اولويات واحتياجات مناطقهم من المشاريع والخدمات التنموية .

واطلع المجالي أعضاء المجلس عن ما دار في لقاء رؤساء مجالس المحافظات مع مجلس الاعيان والمتعلقة بتفعيل صلاحيات مجالس المحافظات وتعديل بعض بنود قانون اللامركزية وتوفير مقرات لمجالس المحافظات.

وبين مستشار وزارة التنمية السياسية والبرلمانية الدكتور علي الخوالدة ان هذا اللقاء التعريفي لمهام مجلس المحافظات ينبثق من حرص الوزارة وبالتعاون مع وزارة الداخلية لانجاح اللامركزية وبناء قدرات اعضاء المجالس من اجل تفعيل وتعزيز عملية اللامركزية وبيان مهام ومسؤوليات وصلاحيات هذه المجالس وعلاقتها مع المجلس التنفيذي وكيفية تطوير هذه العلاقة لما فيه تنمية المحافظات لتعزز المشاركة الشعبية في اتخاذ القرار التنموي.

وقدمت الخبيرة في برنامج دعم اللامركزية والحكم المحلي الممول من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية الدكتورة اروى المظفر شرحا عن مهام وصلاحيات مجالس المحافظات وآلية بناء قدرات اللجان الدائمة والمساندة وماهية المتطلبات الفنية لتفعيل عملية تنفيذ اللامركزية بما يخدم التشاركية التنموية بين جميع المجالس المختلفة في المحافظة.

وقالت إن مشروع اللامركزية في تطوير الحكم المحلي "ستيز" يعمل مع مجالس المحافظات والبلديات والمجالس المحلية لبناء قدراتها وتطوير ادائها من اجل تعزيز عملية اللامركزية .

ودار نقاش وحوار بين المحاضرين وأعضاء مجلس المحافظة عن آليات ومهام عمل المجلس .

--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
عاشت طفولتها في الأردن.. من هي الوزيرة النمساوية التي يعتزم بوتين حضور زفافها؟ عاشت طفولتها في الأردن.. من هي الوزيرة النمساوية التي يعتزم بوتين حضور زفافها؟
الاوقاف: نستقبل ملاحظات الحجاج على واتساب الاوقاف: نستقبل ملاحظات الحجاج على واتساب
تاجر اردني يقبل البيع بالليرة التركية تاجر اردني يقبل البيع بالليرة التركية
امن الدولة تسند 5 تهم للمتورطين بحادثة السلط الارهابية امن الدولة تسند 5 تهم للمتورطين بحادثة السلط الارهابية
العضايلة : الأردن يتطلع لأن يكون مركزا للخدمات اللوجستية لإعادة إعمار سوريا العضايلة : الأردن يتطلع لأن يكون مركزا للخدمات اللوجستية لإعادة إعمار سوريا
النجاح في امتحان الكفاية في اللغة العربية شرطاً للحصول على وظيفة معلم النجاح في امتحان الكفاية في اللغة العربية شرطاً للحصول على وظيفة معلم
العثور على مواد كيماوية متفجرة في احدى المغارات وعمليات التمشيط مستمرة العثور على مواد كيماوية متفجرة في احدى المغارات وعمليات التمشيط مستمرة
حرب الأردن على الإرهاب: المقاربات الأمنية وحدها لا تدحر الفكر المتطرف حرب الأردن على الإرهاب: المقاربات الأمنية وحدها لا تدحر الفكر المتطرف
نيت فلكس تصور أول مسلسل عربي في الاردن نيت فلكس تصور أول مسلسل عربي في الاردن
بالصور- السعودية : حادث سير لحافلة حجاج اردنيين بالصور- السعودية : حادث سير لحافلة حجاج اردنيين
شقيق الشهيد الدماني: كلنا مشاريع شهداء للوطن شقيق الشهيد الدماني: كلنا مشاريع شهداء للوطن
الرزاز :سيبقى الأردن دوماً سيفاً صارماً على عنق الإرهاب الغاشم .. صورة الرزاز :سيبقى الأردن دوماً سيفاً صارماً على عنق الإرهاب الغاشم .. صورة
الشهيد قوقزة توفي قبل ان يرى طفلته الاولى الشهيد قوقزة توفي قبل ان يرى طفلته الاولى
الملكة رانيا : لشهداء الواجب الرحمة الملكة رانيا : لشهداء الواجب الرحمة
تفاصيل رسمية حول عملية السلط الأمنية تفاصيل رسمية حول عملية السلط الأمنية
النسور : الموت للقتلة المجرمين مهما كان انتماؤهم النسور : الموت للقتلة المجرمين مهما كان انتماؤهم