موسكو تعلن تصفية مسلحين هاجموا قواعدها في سوريا

تم نشره الجمعة 12 كانون الثّاني / يناير 2018 05:50 مساءً
موسكو تعلن تصفية مسلحين هاجموا قواعدها في سوريا
وزارة الدفاع الروسية

المدينة نيوز :-  اعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها في سوريا قضت على مجموعة المسلحين الذين قصفوا قاعدة حميميم، يوم 31 كانون الاول الماضي، ودمرت مستودعا للطائرات المسيرة في محافظة إدلب.

وذكرت الوزارة، في بيان صدر اليوم الجمعة، "شارك في العملية جميع القوات ووسائل الاستطلاع المتعددة المستويات للاستخبارات العسكرية الروسية في سوريا بتحديد موقع تمركز التشكيلة التخريبية للمسلحين قرب الحدود الغربية لمحافظة إدلب".

وأضاف أن القوات الروسية أقامت مراقبة مستدامة للموقع بواسطة طائرات مسيرة، ليتم لاحقا اختيار الأسلحة الدقيقة لتدميره.

واوضح البيان "بعد وصول الإرهابيين إلى الموقع، الذي كانوا يستعدون فيه لركوب حافلة صغيرة، تم تصفية كل التشكيلة التخريبية بقذائف صاروخية عالية الدقة من طراز كراسنوبل".

كما تمكنت الاستخبارات العسكرية الروسية، حسب بيان وزارة الدفاع، من العثور على مكان تركيب طائرات مسيرة ضاربة وتخزينها في محافظة إدلب، والذي دمّر أيضا بواسطة قذائف "كراسنوبل".

ولم تحدد الوزارة تاريخ تنفيذ هذه العملية الخاصة.

وكانت وزارة الدفاع الروسية أكدت في وقت سابق أن قاعدتها الجوية في حميميم بمحافظة اللاذقية غرب سوريا تعرضت، بعد غروب الشمس في 31 كانون الأول الماضي، لقصف مفاجئ بقذائف هاون نفذته "مجموعة تخريبية متنقلة" من المسلحين، ما أدى إلى مقتل عسكريين اثنين .

كما شن مسلحون، يوم 6 كانون الثاني الحالي، هجوما مزدوجا على قاعدة عسكرية والقاعدة البحرية الروسية في طرطوس، استخدموا فيه، ولأول مرة، حسب وزارة الدفاع الروسية، طائرات بدون طيار.

وقالت الوزارة إن القوات الروسية تمكنت من التصدي للهجوم بنجاح، وأسقطت 7 منها فيما ضبطت 6 طائرات أخرى.



مواضيع ساخنة اخرى
هل يجوز الاشتراك في الشاة الواحدة على سبيل الاضحية ؟؟ هل يجوز الاشتراك في الشاة الواحدة على سبيل الاضحية ؟؟
ما حكم تكفير المسلمين وقتلهم بسبب ذلك ؟؟ ما حكم تكفير المسلمين وقتلهم بسبب ذلك ؟؟
الملك : " وحيـنَ يدعـونا النِـدا نَصيــحُ يا خَيـلُ اركبـي " الملك : " وحيـنَ يدعـونا النِـدا نَصيــحُ يا خَيـلُ اركبـي "
اهل متوفي في الزرقاء يغلقون بيت العزاء للمطالبة بمعرفة القاتل اهل متوفي في الزرقاء يغلقون بيت العزاء للمطالبة بمعرفة القاتل
للأردنيين : معلومات يجب ان تعرفوها قبل شراء الاضحية للأردنيين : معلومات يجب ان تعرفوها قبل شراء الاضحية
عاشت طفولتها في الأردن.. من هي الوزيرة النمساوية التي يعتزم بوتين حضور زفافها؟ عاشت طفولتها في الأردن.. من هي الوزيرة النمساوية التي يعتزم بوتين حضور زفافها؟
الاوقاف: نستقبل ملاحظات الحجاج على واتساب الاوقاف: نستقبل ملاحظات الحجاج على واتساب
تاجر اردني يقبل البيع بالليرة التركية تاجر اردني يقبل البيع بالليرة التركية
امن الدولة تسند 5 تهم للمتورطين بحادثة السلط الارهابية امن الدولة تسند 5 تهم للمتورطين بحادثة السلط الارهابية
العضايلة : الأردن يتطلع لأن يكون مركزا للخدمات اللوجستية لإعادة إعمار سوريا العضايلة : الأردن يتطلع لأن يكون مركزا للخدمات اللوجستية لإعادة إعمار سوريا
النجاح في امتحان الكفاية في اللغة العربية شرطاً للحصول على وظيفة معلم النجاح في امتحان الكفاية في اللغة العربية شرطاً للحصول على وظيفة معلم
العثور على مواد كيماوية متفجرة في احدى المغارات وعمليات التمشيط مستمرة العثور على مواد كيماوية متفجرة في احدى المغارات وعمليات التمشيط مستمرة
حرب الأردن على الإرهاب: المقاربات الأمنية وحدها لا تدحر الفكر المتطرف حرب الأردن على الإرهاب: المقاربات الأمنية وحدها لا تدحر الفكر المتطرف
نيت فلكس تصور أول مسلسل عربي في الاردن نيت فلكس تصور أول مسلسل عربي في الاردن
بالصور- السعودية : حادث سير لحافلة حجاج اردنيين بالصور- السعودية : حادث سير لحافلة حجاج اردنيين
شقيق الشهيد الدماني: كلنا مشاريع شهداء للوطن شقيق الشهيد الدماني: كلنا مشاريع شهداء للوطن