بالصور.. طفلة ولدت قبل 3 أشهر من موعدها بوزن مخيف

تم نشره الجمعة 12 كانون الثّاني / يناير 2018 10:56 مساءً
بالصور.. طفلة ولدت قبل 3 أشهر من موعدها بوزن مخيف
جنين - تعبيرية

المدينة نيوز : - في واقعة غريبة ولدت الـ طفلة “مانوشي” بعد فترة حمل استمرت 28 أسبوعا فقط، أي قبل موعدها بثلاثة أشهر كاملة بوزن 14 أوقية، وهو وزن مخيف لا يتجاوز وزن قالب شيكولاتة.
وأفادت صحيفة “ذا صن” البريطانية بأن الرضيعة الهندية، انتشرت صورها على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث وصل طولها إلى 8.6 بوصة يكسوها الجلد بطبقة ورقية جدا.
وأمضت الطفلة 6 شهور في وحدة العناية المركزة لحديثي الولادة في مستشفى جيفانتا للأطفال في الهند، ومن المنتظر ان تخرج من المستشفى في هذا الأسبوع.
وتقول الأم سيتا البالغة من العمر 48 عاما من راجستان في الهند أن الأهل يدعون لها بمعجزة حقيقية في الحياة ، وتضيف: “لقد خاضت وحاربت وقاتلت كل الصعاب، لكنها نجت”.

 

 

 

وعانت سيتا بشكل خطير من ارتفاع ضغط الدم أثناء الحمل وكشفت الموجات فوق الصوتية عن النقص في تدفق الدم إلى المشيمة، وذلك بعد 28 أسبوعا فقط من الحمل.
ولذلك اتخذ الأطباء القرار بإخراج الطفلة وقد اعطيت فرصة بنسبة 0.5 في المائة للبقاء على قيد الحياة.
وقال الدكتور سونيل جانغد، كبير أطباء حديثي الولادة في المستشفى: “عندما ولدت الطفلة، كانت تكافح من أجل التنفس لذا وضعت على الفور على جهاز التنفس الصناعي، وكانت الرئة غير سليمة وغير ناضجة، واعتمدنا التغذية الوريدية لإعطاءها العناصر الغذائية الأساسية مثل الأحماض الأمينية والدهون والكربوهيدرا والمعادن والفيتامينات”.
وأضاف :”بعد سته اشهر تمكنت الطفلة من تناول حليب أمها”.
ويعتقد أن “مانوشي ” هي أصغر طفل ولد من أي وقت مضى بعد إميليا غراباركزيك، التي ولدت بوزن 8 أوقيات في ويتن، ألمانيا، في عام 2015.



مواضيع ساخنة اخرى
ماذا فعل تأخر وصول المنخفض بالأردنيين في عطلة نهاية الاسبوع ؟؟ ماذا فعل تأخر وصول المنخفض بالأردنيين في عطلة نهاية الاسبوع ؟؟
بالصور : الرياح تتسبب بسقوط أشجار ولوحات واضرار للمركبات بالصور : الرياح تتسبب بسقوط أشجار ولوحات واضرار للمركبات
نكتة أردنية .. تحذير : احترس هاني الملقي يدمر الصحة ويسبب الوفاة  " صورة نكتة أردنية .. تحذير : احترس هاني الملقي يدمر الصحة ويسبب الوفاة " صورة
الملكية : مقابلات "أمنية" للمسافرين إلى أميركا اعتبارا من  الخميس الملكية : مقابلات "أمنية" للمسافرين إلى أميركا اعتبارا من الخميس
وفاة و 37 اصابة بتصادم مروع بين تريلا وباص عمومي في المفرق (صور) وفاة و 37 اصابة بتصادم مروع بين تريلا وباص عمومي في المفرق (صور)
الناجحون في الامتحان التنافسي ..(أسماء) الناجحون في الامتحان التنافسي ..(أسماء)
بالفيديو .. العرموطي : لم نسمع من  وزير الخارجية أي تعليق على قرار ترامب بالفيديو .. العرموطي : لم نسمع من وزير الخارجية أي تعليق على قرار ترامب
بالفيديو : الطراونة يهاجم مدير ضريبة الدخل ويطلبه تحت القبة والملقي يستجيب بالفيديو : الطراونة يهاجم مدير ضريبة الدخل ويطلبه تحت القبة والملقي يستجيب
بالصور : والدة الشهيد معاذ الكساسبة في ضيافة الأميرة هيا بدبي بالصور : والدة الشهيد معاذ الكساسبة في ضيافة الأميرة هيا بدبي
وفاة الملياردير الذي بدأ رحلة الثراء بشراء حمار في عمان وفاة الملياردير الذي بدأ رحلة الثراء بشراء حمار في عمان
طعن شاب مصري "بمطواة" في عمان بعد مشادة كلامية مع أردني طعن شاب مصري "بمطواة" في عمان بعد مشادة كلامية مع أردني
الاردن : الثلوج واردة خلال نهاية الأسبوع الاردن : الثلوج واردة خلال نهاية الأسبوع
اختفاء مليون دينار اختفاء مليون دينار
النائب العام المصري يفتح تحقيقًا في "تسريبات" نيويورك تايمز النائب العام المصري يفتح تحقيقًا في "تسريبات" نيويورك تايمز
انتهاء مهلة تصويب اوضاع تقديم الارجيلة في المنشآت السياحية ... والصحة تحذر انتهاء مهلة تصويب اوضاع تقديم الارجيلة في المنشآت السياحية ... والصحة تحذر
شوكولاتة الجميد .. حلوى جديدة بطعم المنسف تطرح في الأردن شوكولاتة الجميد .. حلوى جديدة بطعم المنسف تطرح في الأردن