4 أسباب جعلت أعداد السياح بـ"وادي رم" ترتفع 120%

تم نشره السبت 13 كانون الثّاني / يناير 2018 09:40 صباحاً
4 أسباب جعلت أعداد السياح بـ"وادي رم" ترتفع 120%
صحراء وادي رم الأردنية

المدينة نيوز :- أعلن مدير محمية "وادي رم" في الأردن، ناصر الزوايدة، عن تحسّن ملحوظ في عدد زوار منطقة وادي رم السياحية العام الماضي، بالغاً 250 ألفاً مقارنة بـ89 ألف سائح عام 2016، أي بزيادة نسبتها 120 في المئة.

وعزا الزوايدة سبب الارتفاع إلى "الاستقرار في الأوضاع السياسية والأمنية في المنطقة"، بحسب ما نقلت صحيفة "الحياة" اللندنية، الجمعة.

واعتبر أن "ما حصل في الدول المجاورة أثّر بشكل كبير على السياحة، لكن مع مرور الوقت اتضح للعالم تميّز الأردن بالأمن والاستقرار، ما ساهم في ازدياد عدد السياح بعد فترة التراجع".

ورأى الزوايدة أن منطقة "وادي رم" من أجمل المناطق ويتوافد إليها الزوار من مناطق العالم، للاستمتاع بأجوائها الجميلة وبألوان جبالها الصخرية.

ولم يغفل المسؤول السياحي "الهدوء والسكون اللذين ينفرد بهما وادي رم، ما يشجع السياح على العودة مراراً إلى الصحراء للحصول على الراحة والطمأنينة".

وأشار الزوايدة إلى أن ارتفاع جبال "رم" الشاهقة (تراوح بين 800 - 1750 متراً فوق سطح البحر) جعل المنطقة تمتاز بجمالها الطبيعي، ما يجذب آلاف الزوار سنوياً للاستمتاع برياضة التسلق.

وأوضح أن غالبية الزوار هم من الجنسيات الأوروبية، ويتصدّرهم الإسبان والفرنسيون والألمان، إلى جانب السياح الروس.

وأكد أن ازدياد عدد السياح والحركة الناشطة ينعكس إيجاباً على تنمية المجتمعات المحلية، إذ يعزز الدخل ويساهم في دفع عجلة الاقتصاد الوطني.

ويقع وادي رم في جنوب الأردن ويبعد 70 كيلومتراً إلى الشمال من مدينة العقبة، ويشكل جزءاً من الصحراء الجنوبية، وتعيش هناك عشائر الزلابية والزوايدة والصويلحيين، ويبلغ العدد الإجمالي للسكان 6 آلاف نسمة.



مواضيع ساخنة اخرى
بالصور : الرياح تتسبب بسقوط أشجار ولوحات واضرار للمركبات بالصور : الرياح تتسبب بسقوط أشجار ولوحات واضرار للمركبات
نكتة أردنية .. تحذير : احترس هاني الملقي يدمر الصحة ويسبب الوفاة  " صورة نكتة أردنية .. تحذير : احترس هاني الملقي يدمر الصحة ويسبب الوفاة " صورة
الملكية : مقابلات "أمنية" للمسافرين إلى أميركا اعتبارا من  الخميس الملكية : مقابلات "أمنية" للمسافرين إلى أميركا اعتبارا من الخميس
وفاة و 37 اصابة بتصادم مروع بين تريلا وباص عمومي في المفرق (صور) وفاة و 37 اصابة بتصادم مروع بين تريلا وباص عمومي في المفرق (صور)
الناجحون في الامتحان التنافسي ..(أسماء) الناجحون في الامتحان التنافسي ..(أسماء)
بالفيديو .. العرموطي : لم نسمع من  وزير الخارجية أي تعليق على قرار ترامب بالفيديو .. العرموطي : لم نسمع من وزير الخارجية أي تعليق على قرار ترامب
بالفيديو : الطراونة يهاجم مدير ضريبة الدخل ويطلبه تحت القبة والملقي يستجيب بالفيديو : الطراونة يهاجم مدير ضريبة الدخل ويطلبه تحت القبة والملقي يستجيب
بالصور : والدة الشهيد معاذ الكساسبة في ضيافة الأميرة هيا بدبي بالصور : والدة الشهيد معاذ الكساسبة في ضيافة الأميرة هيا بدبي
وفاة الملياردير الذي بدأ رحلة الثراء بشراء حمار في عمان وفاة الملياردير الذي بدأ رحلة الثراء بشراء حمار في عمان
طعن شاب مصري "بمطواة" في عمان بعد مشادة كلامية مع أردني طعن شاب مصري "بمطواة" في عمان بعد مشادة كلامية مع أردني
الاردن : الثلوج واردة خلال نهاية الأسبوع الاردن : الثلوج واردة خلال نهاية الأسبوع
اختفاء مليون دينار اختفاء مليون دينار
النائب العام المصري يفتح تحقيقًا في "تسريبات" نيويورك تايمز النائب العام المصري يفتح تحقيقًا في "تسريبات" نيويورك تايمز
انتهاء مهلة تصويب اوضاع تقديم الارجيلة في المنشآت السياحية ... والصحة تحذر انتهاء مهلة تصويب اوضاع تقديم الارجيلة في المنشآت السياحية ... والصحة تحذر
شوكولاتة الجميد .. حلوى جديدة بطعم المنسف تطرح في الأردن شوكولاتة الجميد .. حلوى جديدة بطعم المنسف تطرح في الأردن
وفاة سوري ستيني تعرض للضرب في الرمثا ... وفاة سوري ستيني تعرض للضرب في الرمثا ...