7 فوائد مذهلة لملعقة واحدة من العسل

تم نشره السبت 13 كانون الثّاني / يناير 2018 10:30 صباحاً
7 فوائد مذهلة لملعقة واحدة من العسل

المدينة نيوز:- يُعَدّ العسل من أفضل المواد الغذائية الطبيعية فائدة للإنسان؛ وذلك بفضل احتوائه على كمية وفيرة من الفيتامينات والمعادن والأحماض الأمينية، فضلًا عن خصائصه المضادة للبكتيريا والفطريات والأكسدة، إذ تحتوي الملعقة الواحدة فقط على 64 سعرة حرارية وليست بها أية دهون.

وكشف موقع “بولد سكاي” المعني بالصحة، عن 7 فوائد للعسل، منها:
1- العسل الخام يساعد في تعزيز عملية التمثيل الغذائي وحرق الدهون بالجسم، الأمر الذي يترتب عليه إنقاص الوزن بفاعلية يخفض مستوى الكولسترول السيئ بالجسم.

2- تقوية القلب: أظهرت الأبحاث أن مضادات الأكسدة الموجودة في العسل يمكن أن تمنع انسداد الشرايين والذي يمكن أن يؤدي إلى فشل القلب.

3- مكافحة تدهور الذاكرة أو الصداع وتقوية الذاكرة: أثبتت الأبحاث أن العسل يتميز بقدرته على محاربة الإجهاد الذهني وتحسين الذاكرة.

4- النوم الجيد: الذي يسببه تناول العسل يزيد من مستوى الأنسولين في الدم، والذي يطلق السيروتونين، ويتم تحويل “السيروتونين” كذلك إلى الميلاتونين، وهو هرمون يعزز نوعية النوم.

5- تحسين أداء الجهاز الهضمي باعتباره مطهرًا قويًّا، ويساعد في علاج ومنع الأمراض المختلفة المرتبطة بالجهاز الهضمي مثل القرحة والتهاب المعدة والأمعاء البكتيرية.

6- تنقية البشرة: تساعد المواد المضادة للأكسدة المتوفرة في العسل على تنقية الجسم من السموم؛ ما يساعد على نقاء وصفاء البشرة.

7- تحسين نشاط الدورة الدموية والوقاية من السرطان؛ لاحتوائه على مركبات الفلافونويد ومضادات الأكسدة التي تساعد في الوقاية من بعض أنواع السرطان وأمراض القلب.



مواضيع ساخنة اخرى
العراق يطلب من الاردن تسليمه تمثال صدام العراق يطلب من الاردن تسليمه تمثال صدام
الرفاعي: ليس صحيحاً أن الأردن تخلى عن سيادته أمام صندوق النقد الرفاعي: ليس صحيحاً أن الأردن تخلى عن سيادته أمام صندوق النقد
التعليم العالي يسمح لجامعات الأطراف قبول الطلبة الحاصلين على معدلات 60 التعليم العالي يسمح لجامعات الأطراف قبول الطلبة الحاصلين على معدلات 60
الصحة : السبت عطلة للمستشفيات الحكومية الصحة : السبت عطلة للمستشفيات الحكومية
الأردنيون صرّفوا نحو مليار ليرة سورية منذ فتح المعبر الأردنيون صرّفوا نحو مليار ليرة سورية منذ فتح المعبر
الضمان تصنف "العتالة" مهنة خطِرة الضمان تصنف "العتالة" مهنة خطِرة
«قمعة الكوسا» بحجم الحبة بأسواق إربد «قمعة الكوسا» بحجم الحبة بأسواق إربد
الأردن الثامن عربيا على مؤشر السعادة الأردن الثامن عربيا على مؤشر السعادة
السعودية تلغي رسوماً فرضتها أخيراً على الشاحنات الأردنية السعودية تلغي رسوماً فرضتها أخيراً على الشاحنات الأردنية
"باراك" يعترف بقتل أكثر من 300 من "حماس" في 3 دقائق ونصف "باراك" يعترف بقتل أكثر من 300 من "حماس" في 3 دقائق ونصف
وقف ادخال المركبات والمغادرين لمركز حدود جابر بحلول الساعة الثالثة عصرا وقف ادخال المركبات والمغادرين لمركز حدود جابر بحلول الساعة الثالثة عصرا
الفايز :  " الباقورة والغمر " تحت السيادة الأردنية ... والمملكة لا تقبل المساعدات المشروطة الفايز : " الباقورة والغمر " تحت السيادة الأردنية ... والمملكة لا تقبل المساعدات المشروطة
الرزاز : " حجزنا جواز سفر قتيبة " - فيديو الرزاز : " حجزنا جواز سفر قتيبة " - فيديو
ترامب لعباس : خبأت لكم مفاجآت طيبة لا تتخيلونها في صفقة العصر ترامب لعباس : خبأت لكم مفاجآت طيبة لا تتخيلونها في صفقة العصر
سوريا تضع شروطا لزيارة مواطنيها إلى الأردن سوريا تضع شروطا لزيارة مواطنيها إلى الأردن
اربد : إصابة 23 طالبا بعد تلقيهم مطعوم في المدرسة اربد : إصابة 23 طالبا بعد تلقيهم مطعوم في المدرسة