هل صحيح أن الزنجبيل يعالج الإسهال؟ إكتشفوا الحقيقة

تم نشره السبت 13 كانون الثّاني / يناير 2018 11:17 صباحاً
هل صحيح أن الزنجبيل يعالج الإسهال؟ إكتشفوا الحقيقة

المدينة نيوز:- أشار تقرير نشره موقع Medicalnewstoday إلى أن الزنجبيل يعتبر علاجاً مهماً للإسهال واضطرابات المعدة والغازات والغثيان والتسمم الغذائي.

وكشف التقرير أن تناول الزنجبيل يساعد على الحد من انقباضات عضلات الجهاز الهضمي السفلي، وبالتالي على التخلص من سبب الإسهال.

ولفت إلى أنه يحدّ أيضاً من الارتجاف الناتج عن هذه المشكلة ومن حدوث الالتهابات المرتبطة بها، كما أنه يساهم في علاج الأسباب المزمنة للإسهال مثل قرحة وحرقة المعدة.

وافاد بأن أفضل طريقة لاستهلاك الزنجبيل هي بشكله الطبيعي، مضيفاً أنه يمكن البدء بغرام واحد أو أقل يومياً. ونبه إلى ضرورة عدم زيادة الكمية في حال توقفت أعراض الإسهال.

كذلك تضمن التقرير لائحة بفوائد هذا المكون، ومنها علاج اضطرابات الصباح ودوار البحر والغثيان والتقيؤ نتيجة العلاج الكيميائي والتسمم الغذائي.

لكنه نصح الأشخاص الذين يعانون من الإسهال الحاد بعدم الاكتفاء به وباللجوء إلى الطبيب. وأشار إلى أن الزنجبيل قد يسبب تهيج الغشاء المخاطي، وأنه من الضروري غسل اليدين بعد استخدامه وقبل لمس الوجه.

كما دعا الأشخاص الذين يعانون من الحساسية الغذائية أو من ضعف الجهاز المناعي والنساء الحوامل والمرضعات إلى استشارة الطبيب قبل استهلاكه.



مواضيع ساخنة اخرى
نكتة أردنية .. تحذير : احترس هاني الملقي يدمر الصحة ويسبب الوفاة  " صورة نكتة أردنية .. تحذير : احترس هاني الملقي يدمر الصحة ويسبب الوفاة " صورة
الملكية : مقابلات "أمنية" للمسافرين إلى أميركا اعتبارا من  الخميس الملكية : مقابلات "أمنية" للمسافرين إلى أميركا اعتبارا من الخميس
وفاة و 37 اصابة بتصادم مروع بين تريلا وباص عمومي في المفرق (صور) وفاة و 37 اصابة بتصادم مروع بين تريلا وباص عمومي في المفرق (صور)
الناجحون في الامتحان التنافسي ..(أسماء) الناجحون في الامتحان التنافسي ..(أسماء)
بالفيديو .. العرموطي : لم نسمع من  وزير الخارجية أي تعليق على قرار ترامب بالفيديو .. العرموطي : لم نسمع من وزير الخارجية أي تعليق على قرار ترامب
بالفيديو : الطراونة يهاجم مدير ضريبة الدخل ويطلبه تحت القبة والملقي يستجيب بالفيديو : الطراونة يهاجم مدير ضريبة الدخل ويطلبه تحت القبة والملقي يستجيب
بالصور : والدة الشهيد معاذ الكساسبة في ضيافة الأميرة هيا بدبي بالصور : والدة الشهيد معاذ الكساسبة في ضيافة الأميرة هيا بدبي
وفاة الملياردير الذي بدأ رحلة الثراء بشراء حمار في عمان وفاة الملياردير الذي بدأ رحلة الثراء بشراء حمار في عمان
طعن شاب مصري "بمطواة" في عمان بعد مشادة كلامية مع أردني طعن شاب مصري "بمطواة" في عمان بعد مشادة كلامية مع أردني
الاردن : الثلوج واردة خلال نهاية الأسبوع الاردن : الثلوج واردة خلال نهاية الأسبوع
اختفاء مليون دينار اختفاء مليون دينار
النائب العام المصري يفتح تحقيقًا في "تسريبات" نيويورك تايمز النائب العام المصري يفتح تحقيقًا في "تسريبات" نيويورك تايمز
انتهاء مهلة تصويب اوضاع تقديم الارجيلة في المنشآت السياحية ... والصحة تحذر انتهاء مهلة تصويب اوضاع تقديم الارجيلة في المنشآت السياحية ... والصحة تحذر
شوكولاتة الجميد .. حلوى جديدة بطعم المنسف تطرح في الأردن شوكولاتة الجميد .. حلوى جديدة بطعم المنسف تطرح في الأردن
وفاة سوري ستيني تعرض للضرب في الرمثا ... وفاة سوري ستيني تعرض للضرب في الرمثا ...
بالصور .. فريحات : نفذنا القصاص على منفذي العمليات الإرهابية في الركبان  ( تفاصيل لقاء فريحات بالمتقاعدين ) بالصور .. فريحات : نفذنا القصاص على منفذي العمليات الإرهابية في الركبان ( تفاصيل لقاء فريحات بالمتقاعدين )