5 أفكار لتجاوز المشاكل العالقة بين الزوجين

تم نشره السبت 13 كانون الثّاني / يناير 2018 10:26 مساءً
5 أفكار لتجاوز المشاكل العالقة بين الزوجين
زوجان

المدينة نيوز :- عادة ما تمر العلاقة الزوجية بالعديد من المشاكل والمعضلات التي قد تؤدي إلى نتائج كارثية على الزوجين في الكثير من الأحيان، وتعمل على تقويض بنيان الأسرة وتفككها وانهيارها.

ولكي يتجنب الزوجان النتائج السلبية التي تنجم عن خلافاتهما، لا بد لهما من أن يتعرفا على سبل التعامل السليم مع هذه الخلافات، وعدم الانجرار وراء عواطفهما أثناء تجاوز المشكلات العالقة بينهما.

فيما يلي 5 أفكار مفيدة لتجاوز المشاكل بين الزوجين، بحسب ما ورد في موقع 'سايكولوجي توداي' الإلكتروني:

1- التعاطف مع الطرف الآخر
ينبغي عليك أن تضع نفسك مكان الطرف الآخر وتتعاطف مع شكواه إن كانت منطقية، وأن تقدم له الاعتذار إن كنت السبب في المشكلة، وسيكون اعتذارك صادقاً إن فهمت مشاعر الطرف الآخر.

2- الانصات بعناية
في سبيل تجاوز الخلاف مع شريك حياتك ينبغي عليك أن تستمع لوجهة نظره بعناية، وأن تحاول عدم مقاطعته حتى ينتهي من كلامه، عندها يمكنك أن تبدأ مناقشته بشكل حضاري وهادئ دون اللجوء إلى العنف أو الكلام الجارح. وفي النهاية عليك أن تحاول إيجاد حل ينهي المشكلة بينكما.

3- الاعتذار عن الضرورة
إن صدرت منك أي إساءة تجاه شريك حياتك، ينبغي أن تقدم اعتذاراً صادقاً وصريحاً عما بدر منك، وأن تسعى للتقرب منه والتودد إليه عبر العبارات الودودة والتعبير المخلص عن مشاعرك تجاهه.

4- مواجهة الطرف الآخر
بعد تجاوز الفترة العصيبة من الخلاف مع شريك حياتك، من الضروري أن تواجهه وتشرح له وجهة نظرك تجاه المشكلة، وتقدم له تبريرات منطقية لسبب نشوء الخلاف بينكما.

5- الوصول إلى توافق
يتطلب الوصول إلى توافق وحل يرضي الطرفين، نقاشاً هادئاً وعقلانياً بينهما، لذا حاول أن تعمل على حل الخلاف مع شريك حياتك بعيداً عن التوتر، وتجنب تجاهل حل المشكلة لأنها ستطفو على السطح ثانية إن لم يتم حلها.

 



مواضيع ساخنة اخرى
بالفيديو .. العرموطي : لم نسمع من  وزير الخارجية أي تعليق على قرار ترامب بالفيديو .. العرموطي : لم نسمع من وزير الخارجية أي تعليق على قرار ترامب
بالفيديو : الطراونة يهاجم مدير ضريبة الدخل ويطلبه تحت القبة والملقي يستجيب بالفيديو : الطراونة يهاجم مدير ضريبة الدخل ويطلبه تحت القبة والملقي يستجيب
بالصور : والدة الشهيد معاذ الكساسبة في ضيافة الأميرة هيا بدبي بالصور : والدة الشهيد معاذ الكساسبة في ضيافة الأميرة هيا بدبي
وفاة الملياردير الذي بدأ رحلة الثراء بشراء حمار في عمان وفاة الملياردير الذي بدأ رحلة الثراء بشراء حمار في عمان
طعن شاب مصري "بمطواة" في عمان بعد مشادة كلامية مع أردني طعن شاب مصري "بمطواة" في عمان بعد مشادة كلامية مع أردني
الاردن : الثلوج واردة خلال نهاية الأسبوع الاردن : الثلوج واردة خلال نهاية الأسبوع
اختفاء مليون دينار اختفاء مليون دينار
النائب العام المصري يفتح تحقيقًا في "تسريبات" نيويورك تايمز النائب العام المصري يفتح تحقيقًا في "تسريبات" نيويورك تايمز
انتهاء مهلة تصويب اوضاع تقديم الارجيلة في المنشآت السياحية ... والصحة تحذر انتهاء مهلة تصويب اوضاع تقديم الارجيلة في المنشآت السياحية ... والصحة تحذر
شوكولاتة الجميد .. حلوى جديدة بطعم المنسف تطرح في الأردن شوكولاتة الجميد .. حلوى جديدة بطعم المنسف تطرح في الأردن
وفاة سوري ستيني تعرض للضرب في الرمثا ... وفاة سوري ستيني تعرض للضرب في الرمثا ...
بالصور .. فريحات : نفذنا القصاص على منفذي العمليات الإرهابية في الركبان  ( تفاصيل لقاء فريحات بالمتقاعدين ) بالصور .. فريحات : نفذنا القصاص على منفذي العمليات الإرهابية في الركبان ( تفاصيل لقاء فريحات بالمتقاعدين )
الأردنيون يترقبون عاماً صعباً يأكل مدخراتهم الأردنيون يترقبون عاماً صعباً يأكل مدخراتهم
قصة لا يعرفها الأردنيون عن رفع الخبز  "  حقيقة صادمة  " قصة لا يعرفها الأردنيون عن رفع الخبز " حقيقة صادمة "
الأميرة هيا: عمراً مديداً يا حبيبنا الغالي زايد (صورة) الأميرة هيا: عمراً مديداً يا حبيبنا الغالي زايد (صورة)
بدء التشغيل الفعلي لـ(19) كاميرا مراقبة لضبط المخالفات في عمان الثلاثاء..(أماكن تواجدها) بدء التشغيل الفعلي لـ(19) كاميرا مراقبة لضبط المخالفات في عمان الثلاثاء..(أماكن تواجدها)