الداخل الفلسطيني.. «قصب مشلّخ»

تم نشره الأحد 14 كانون الثّاني / يناير 2018 12:20 صباحاً
الداخل الفلسطيني.. «قصب مشلّخ»
عمر عياصرة

اعتذرت حماس والجهاد الاسلامي والشعبية عن حضور اجتماع المجلس المركزي لمنظمة التحرير، الذي سيناقش فيه تداعيات القرار الاميركي القاضي بجعل القدس عاصمة لاسرائيل.
حماس والآخرون برروا اعتذارهم بأسباب قد تكون منطقية، واعتقد ان حماس تخشى المشاركة في لعبة ديكورية يريد عباس من خلالها ممارسة ضغط على الاميركان لا يرقى لمستوى رؤية حماس ولا لمستوى الحدث الفلسطيني.
بالمقابل ارسلت سلطة رام الله الدعوة للقنصل الأميركي في القدس، لحضور اجتماع المجلس المركزي الذي سيعقد على مدار يومين، ضاربة عرض الحائط بكل مقولات المقاطعة المزعومة لواشنطن.
رغم صعوبة المنعطف الذي يعيشه المشهد الفلسطيني ومصيريته، الا ان التفصيلات الفلسطينية لا زالت عاجزة عن التفاهم او عن صياغة الحب بينهم، بل هناك اصرار غريب على ابقاء التناقضات حاضرة في كل لحظة وحين.
فرحنا حين قامت فتح بدعوة «حماس والجهاد» لاجتماعات المركزي، حيث شعرنا بأن ابو مازن يريد لملمة الحالة الفلسطينية ووضعها امام مسؤولياتها التاريخية بشكل جماعي لا انفراد فيه.
لكن للأسف، كانت مجرد رغبات قافزة عن الحقيقة، فلو اراد الفلسطينيون خيرا بأنفسهم، لأنجزوا المصالحة صبيحة يوم قرار ترامب المشؤوم، لكنهم ترددوا.
ما يزعجك في السلوك العام لكل الفصائل الفلسطينية تجاه المصالحة، انهم يقنعونك بشكل اكيد، ان ازمة التناقض بينهم بنيوية، متفق على بقائها، يعتاش البعض الكثير منها.
الانسان الفلسطيني هو الخاسر الوحيد من كل تلك الاخطاء، القدس ايضا خاسرة بامتياز، ويبقى السؤال الكبير المليوني: متى سيصحو هؤلاء، واي الاحداث الجسام اكبر من مشروع تصفية قضيتهم سيوقظهم؟ 

السبيل 2018-01-14



مواضيع ساخنة اخرى
ماذا فعل تأخر وصول المنخفض بالأردنيين في عطلة نهاية الاسبوع ؟؟ ماذا فعل تأخر وصول المنخفض بالأردنيين في عطلة نهاية الاسبوع ؟؟
بالصور : الرياح تتسبب بسقوط أشجار ولوحات واضرار للمركبات بالصور : الرياح تتسبب بسقوط أشجار ولوحات واضرار للمركبات
نكتة أردنية .. تحذير : احترس هاني الملقي يدمر الصحة ويسبب الوفاة  " صورة نكتة أردنية .. تحذير : احترس هاني الملقي يدمر الصحة ويسبب الوفاة " صورة
الملكية : مقابلات "أمنية" للمسافرين إلى أميركا اعتبارا من  الخميس الملكية : مقابلات "أمنية" للمسافرين إلى أميركا اعتبارا من الخميس
وفاة و 37 اصابة بتصادم مروع بين تريلا وباص عمومي في المفرق (صور) وفاة و 37 اصابة بتصادم مروع بين تريلا وباص عمومي في المفرق (صور)
الناجحون في الامتحان التنافسي ..(أسماء) الناجحون في الامتحان التنافسي ..(أسماء)
بالفيديو .. العرموطي : لم نسمع من  وزير الخارجية أي تعليق على قرار ترامب بالفيديو .. العرموطي : لم نسمع من وزير الخارجية أي تعليق على قرار ترامب
بالفيديو : الطراونة يهاجم مدير ضريبة الدخل ويطلبه تحت القبة والملقي يستجيب بالفيديو : الطراونة يهاجم مدير ضريبة الدخل ويطلبه تحت القبة والملقي يستجيب
بالصور : والدة الشهيد معاذ الكساسبة في ضيافة الأميرة هيا بدبي بالصور : والدة الشهيد معاذ الكساسبة في ضيافة الأميرة هيا بدبي
وفاة الملياردير الذي بدأ رحلة الثراء بشراء حمار في عمان وفاة الملياردير الذي بدأ رحلة الثراء بشراء حمار في عمان
طعن شاب مصري "بمطواة" في عمان بعد مشادة كلامية مع أردني طعن شاب مصري "بمطواة" في عمان بعد مشادة كلامية مع أردني
الاردن : الثلوج واردة خلال نهاية الأسبوع الاردن : الثلوج واردة خلال نهاية الأسبوع
اختفاء مليون دينار اختفاء مليون دينار
النائب العام المصري يفتح تحقيقًا في "تسريبات" نيويورك تايمز النائب العام المصري يفتح تحقيقًا في "تسريبات" نيويورك تايمز
انتهاء مهلة تصويب اوضاع تقديم الارجيلة في المنشآت السياحية ... والصحة تحذر انتهاء مهلة تصويب اوضاع تقديم الارجيلة في المنشآت السياحية ... والصحة تحذر
شوكولاتة الجميد .. حلوى جديدة بطعم المنسف تطرح في الأردن شوكولاتة الجميد .. حلوى جديدة بطعم المنسف تطرح في الأردن