بعد شمس المربعانية .. المملكة في انتظار أسبوع بارد ورطب (التفاصيل)

تم نشره الأحد 14 كانون الثّاني / يناير 2018 08:42 صباحاً
بعد شمس المربعانية .. المملكة في انتظار أسبوع بارد ورطب (التفاصيل)
تعبيرية

المدينة نيوز :- من المنتظر أن تتبدل الأنظمة الجوية بشكل كبير خلال مطلع الأسبوع الحالي، بحيث تدخل المملكة في أسبوع أكثر برودة، بحيث تكون الأجواء أكثر رطوبة وأكثر برودة مقارنة مع الأسبوعين الماضيين.

كما وترتفع فرص الأمطار في أكثر من مناسبة، لاسيما مع بداية ونهاية الأسبوع، نتيجة لتوقع تأثير كتل هوائية باردة ورطبة عبر شرق القارة الأوروبية والمندفعة نحو الحوض الشرقي للبحر الأبيض المتوسط.

وهذا يعني عودة الظروف المناسبة لتساقط الأمطار بعد مشيئة الله يومي الأحد والاثنين 14 و15 كانون ثاني، حيث تتكاثر السحب على ارتفاعات مختلفة وتنخفض درجات الحرارة بشكل أوضح عما كانت عليه في الأيام الماضية.

وبالرغم من توقع الانخفاض الملموس بدرجات الحرارة، الا أنها تبقى حول معدلاتها الاعتيادية الى أعلى بقليل! حيث يبلغ المعدل العام لدرجات الحرارة في مدينة عمان بحدود 11-12 درجة مئوية.

ومن المتوقع أن يتميز هذا الأسبوع بالأجواء الرطبة والضبابية، لاسيما ليلاً، اذ ترتفع فرص تشكل الضباب أثناء فترة تأثر المملكة بالمنخفض الجوي يومي الأحد والاثنين وذلك فوق الجبال.

في حين يمتد الضباب والذي قد يكون كثيفا الى مناطق واسعة من المملكة ليلة الاثنين / الثلاثاء وصباح الثلاثاء وذلك عقب انتهاء المنخفض الجوي، حيث تتركز الفرصة حينها في المناطق الصحراوية وصولا الى السهول الشرقية وزيزيا ومطار الملكة علياء الدولي وشرق وجنوب العاصمة عمان إضافة الى الزرقاء والمفرق والرمثا.

ومع نهايات الأسبوع، لا يستبعد أن يتجدد اندفاع المزيد من الكتل الهوائية الباردة نحو شرق البحر المتوسط بما فيها المملكة، حيث تجلب الأجواء الشتوية والأكثر برودة نحو المنطقة، كما تكون الفرصة واردة لهطول الأمطار على بعض مناطق المملكة بمشيئة الله.(طقس العرب)



مواضيع ساخنة اخرى
ماذا فعل تأخر وصول المنخفض بالأردنيين في عطلة نهاية الاسبوع ؟؟ ماذا فعل تأخر وصول المنخفض بالأردنيين في عطلة نهاية الاسبوع ؟؟
بالصور : الرياح تتسبب بسقوط أشجار ولوحات واضرار للمركبات بالصور : الرياح تتسبب بسقوط أشجار ولوحات واضرار للمركبات
نكتة أردنية .. تحذير : احترس هاني الملقي يدمر الصحة ويسبب الوفاة  " صورة نكتة أردنية .. تحذير : احترس هاني الملقي يدمر الصحة ويسبب الوفاة " صورة
الملكية : مقابلات "أمنية" للمسافرين إلى أميركا اعتبارا من  الخميس الملكية : مقابلات "أمنية" للمسافرين إلى أميركا اعتبارا من الخميس
وفاة و 37 اصابة بتصادم مروع بين تريلا وباص عمومي في المفرق (صور) وفاة و 37 اصابة بتصادم مروع بين تريلا وباص عمومي في المفرق (صور)
الناجحون في الامتحان التنافسي ..(أسماء) الناجحون في الامتحان التنافسي ..(أسماء)
بالفيديو .. العرموطي : لم نسمع من  وزير الخارجية أي تعليق على قرار ترامب بالفيديو .. العرموطي : لم نسمع من وزير الخارجية أي تعليق على قرار ترامب
بالفيديو : الطراونة يهاجم مدير ضريبة الدخل ويطلبه تحت القبة والملقي يستجيب بالفيديو : الطراونة يهاجم مدير ضريبة الدخل ويطلبه تحت القبة والملقي يستجيب
بالصور : والدة الشهيد معاذ الكساسبة في ضيافة الأميرة هيا بدبي بالصور : والدة الشهيد معاذ الكساسبة في ضيافة الأميرة هيا بدبي
وفاة الملياردير الذي بدأ رحلة الثراء بشراء حمار في عمان وفاة الملياردير الذي بدأ رحلة الثراء بشراء حمار في عمان
طعن شاب مصري "بمطواة" في عمان بعد مشادة كلامية مع أردني طعن شاب مصري "بمطواة" في عمان بعد مشادة كلامية مع أردني
الاردن : الثلوج واردة خلال نهاية الأسبوع الاردن : الثلوج واردة خلال نهاية الأسبوع
اختفاء مليون دينار اختفاء مليون دينار
النائب العام المصري يفتح تحقيقًا في "تسريبات" نيويورك تايمز النائب العام المصري يفتح تحقيقًا في "تسريبات" نيويورك تايمز
انتهاء مهلة تصويب اوضاع تقديم الارجيلة في المنشآت السياحية ... والصحة تحذر انتهاء مهلة تصويب اوضاع تقديم الارجيلة في المنشآت السياحية ... والصحة تحذر
شوكولاتة الجميد .. حلوى جديدة بطعم المنسف تطرح في الأردن شوكولاتة الجميد .. حلوى جديدة بطعم المنسف تطرح في الأردن