روحاني: واشنطن فشلت في تقويض الاتفاق النووي

تم نشره الأحد 14 كانون الثّاني / يناير 2018 09:41 صباحاً
روحاني: واشنطن فشلت في تقويض الاتفاق النووي
الرئيس الإيراني حسن روحاني

المدينة نيوز :- قال الرئيس الإيراني حسن روحاني الأحد إن الولايات المتحدة الأمريكية "فشلت بتقويض الاتفاق النووي بين طهران والقوى الكبرى"، واصفا الاتفاق بأنه يشكل "انتصارا طويلا الأمد لإيران".

في كلمة مباشرة بثها التلفزيون الإيراني قال روحاني: "الإدارة الأمريكية لم تفلح في تقويض الاتفاق النووي... أخفق ترامب، رغم محاولاته المتكررة، في تقويض الاتفاق، الاتفاق انتصار طويل الأمد لإيران".

وأضاف أن "انتهاك الالتزامات والقرارات الصادرة عن منظمه الأمم المتحدة من قبل البيت الأبيض هو انتصار للأخلاق والحقوق.. أمريکا بقيت وحيدة وفقدت مصداقيتها في انتهاك الالتزامات العالمية", وفق عربي21.

وتأتي تصريحات الرئيس الإيراني بعد يومين من مهلة منحها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لحلفائه الأوروبيين الموقعين على الاتفاق النووي الإيراني، وذلك لإصلاح ما قال إنها "عيوب مروعة" في الاتفاق وإلا ستنسحب منه الولايات المتحدة.

بدوها نقلت وكالة أنباء الطلبة الإيرانية الأحد عن عباس عراقجي، نائب وزير الخارجية للشؤون القانونية والدولية، قوله إن إيران "استطاعت خلال الحرب الدبلوماسية في العام الأخير بصورة غير مسبوقة فصل الحلفاء الأوروبيين عن أمريكا وفرض العزلة الكاملة على أمريكا في ما يتعلق بالاتفاق النووي".

وأضاف عراقجي: "نواجه منذ أكثر من عام محاولات ترامب لتقويض الاتفاق النووي أو على الأقل إجراء إصلاحات عليه"، متابعا بأن "أمريكا بذلت محاولات لجعل الحلفاء الأوروبيين مواكبين لها والضغط على إيران للتفاوض من جديد حول الاتفاق النووي وإيجاد تغييرات فيه إلا أنها فشلت في كل محاولاتها الواحدة تلو الأخرى".

وأشار المسؤول الإيراني إلى أن "أوروبا اتخذت موقفا واضحا بهذا الصدد وأكدت أن الاتفاق النووي إنجاز دولي وغير قابل للتفاوض من جديد ولا بد من الحفاظ عليه وقالت أيضا: إننا لو قمنا بتقويض هذا الاتفاق فلا أحد يثق بنا بعد الآن".



مواضيع ساخنة اخرى
ماذا فعل تأخر وصول المنخفض بالأردنيين في عطلة نهاية الاسبوع ؟؟ ماذا فعل تأخر وصول المنخفض بالأردنيين في عطلة نهاية الاسبوع ؟؟
بالصور : الرياح تتسبب بسقوط أشجار ولوحات واضرار للمركبات بالصور : الرياح تتسبب بسقوط أشجار ولوحات واضرار للمركبات
نكتة أردنية .. تحذير : احترس هاني الملقي يدمر الصحة ويسبب الوفاة  " صورة نكتة أردنية .. تحذير : احترس هاني الملقي يدمر الصحة ويسبب الوفاة " صورة
الملكية : مقابلات "أمنية" للمسافرين إلى أميركا اعتبارا من  الخميس الملكية : مقابلات "أمنية" للمسافرين إلى أميركا اعتبارا من الخميس
وفاة و 37 اصابة بتصادم مروع بين تريلا وباص عمومي في المفرق (صور) وفاة و 37 اصابة بتصادم مروع بين تريلا وباص عمومي في المفرق (صور)
الناجحون في الامتحان التنافسي ..(أسماء) الناجحون في الامتحان التنافسي ..(أسماء)
بالفيديو .. العرموطي : لم نسمع من  وزير الخارجية أي تعليق على قرار ترامب بالفيديو .. العرموطي : لم نسمع من وزير الخارجية أي تعليق على قرار ترامب
بالفيديو : الطراونة يهاجم مدير ضريبة الدخل ويطلبه تحت القبة والملقي يستجيب بالفيديو : الطراونة يهاجم مدير ضريبة الدخل ويطلبه تحت القبة والملقي يستجيب
بالصور : والدة الشهيد معاذ الكساسبة في ضيافة الأميرة هيا بدبي بالصور : والدة الشهيد معاذ الكساسبة في ضيافة الأميرة هيا بدبي
وفاة الملياردير الذي بدأ رحلة الثراء بشراء حمار في عمان وفاة الملياردير الذي بدأ رحلة الثراء بشراء حمار في عمان
طعن شاب مصري "بمطواة" في عمان بعد مشادة كلامية مع أردني طعن شاب مصري "بمطواة" في عمان بعد مشادة كلامية مع أردني
الاردن : الثلوج واردة خلال نهاية الأسبوع الاردن : الثلوج واردة خلال نهاية الأسبوع
اختفاء مليون دينار اختفاء مليون دينار
النائب العام المصري يفتح تحقيقًا في "تسريبات" نيويورك تايمز النائب العام المصري يفتح تحقيقًا في "تسريبات" نيويورك تايمز
انتهاء مهلة تصويب اوضاع تقديم الارجيلة في المنشآت السياحية ... والصحة تحذر انتهاء مهلة تصويب اوضاع تقديم الارجيلة في المنشآت السياحية ... والصحة تحذر
شوكولاتة الجميد .. حلوى جديدة بطعم المنسف تطرح في الأردن شوكولاتة الجميد .. حلوى جديدة بطعم المنسف تطرح في الأردن