11 فنانة اعتزلن المجال.. إحداهن رأت يوم القيامة في المنام وأخرى بسبب زوجها

تم نشره الأحد 14 كانون الثّاني / يناير 2018 11:08 صباحاً
11 فنانة اعتزلن المجال.. إحداهن رأت يوم القيامة في المنام وأخرى بسبب زوجها

المدينة نيوز:- قد يرى البعض أن الفن مهنة كغيرها من المهن الأخرى لا تعيب صاحبها شيئا، في حين يرى آخرون أنه قد يكون طريقًا للذنوب والمعاصي، ولذلك قررت عدة فنانات اعتزال هذا المجال بعضهن أرجعن ذلك إلى سبب التزامهن بالتعاليم الدينية بحسب رأيهن، ويستعرض موقع “التحرير” في السطور التالية أبرز هؤلاء الفنانات.

1- هيفاء حسين

فاجأت الفنانة البحرينية هيفاء حسين، أمس الثلاثاء، جمهورها بنبأ اعتزالها الفن والتوقف كليًا عن العمل، وكتبت عبر حسابها بـ«إنستجرام»: «جمهوري العزيز.. يؤسفني أن أنقل لكم هذا الخبر بعدما فكرت طويلًا في تنفيذه بجرأة، يعزّ عليّ التوقف عن العطاء، لكن رسميًا قررت اعتزال المجال الفني والتوقف إلى أن أشعر أن هناك ما يستحق تقديمه، ويرجع بفائدة وعبرة للمجتمع.. سامحوني على التقصير»، وخرجت هيفاء في مقطع فيديو وأوضحت أنها كانت تقصد اعتزالها الأعمال غير الهادفة والاقتصار على المفيدة فقط.

 

2- ميمي جمال
أعلنت الفنانة “ميمي جمال” في سبتمبر الماضي عن اعتزالها الفن، وأوضحت في مداخلة هاتفية لبرنامج “صح النوم” مع الإعلامي “محمد الغيطي”، عبر قناة «إل تي سي»، أنها عانت نفسيا بعد وفاة زوجها حسن مصطفى، وقالت: “أنا دلوقتي بقالي سنة ونص قاعدة في البيت مش بامثل، وحاسة براحة نفسية كبيرة، وباسافر وباعمل كل اللي أنا عاوزاه”، مؤكدة أنها لن تعود للتمثيل مرة أخرى.

 

 

3- أمل حجازي

فاجأت المطربة اللبنانية “أمل حجازي” جمهورها في بداية شهر سبتمبر الجاري بارتداء الحجاب، حيث كتبت عبر حسابها الشخصي على موقع “فيسبوك”: “وأخيرا يا رب استجبت لدعواتي يا أرحم الراحمين.. منذ سنوات وأنا داخلي يتألم بين الفن الذي كنت أعشقه، ولم أكن أمتهنه كمهنة، بل كان هواية والدين، على الرغم من أنني كنت قريبة داخليا من الله عز وجل، ولكن بيني وبين نفسي كنت أعيش هذا الصراع، وكنت أطلب من الله دائما الهداية الكاملة، إنني لا أنتقص من مهنة الفن أو الفنانين فهناك طبعا الفن المحترم وفنانون محترمون كثر، ولكني أتكلم عن ذاتي، إنني الآن أشعر بأنني في عالم آخر وسعيدة كل السعادة به، وسيكون لي بإذن الله إطلالات قريبة بشكل آخر، أردت اليوم أن أعلن اعتزالي هذا النوع من الغناء وارتداء الحجاب، شكرا لكل شخص كان يحب فني والذي يحبني حقا هو من يتمنى لي السعادة الداخلية التي وصلت إليها الآن، ليست كأي سعادة مررت بها من قبل، جعلني الله أنا وأنتم من أهل الجنة، وهداني وهداكم جميعا لحب الخير وطريق النور، كان هذا القرار في يوم عرفة، الحمد لله على هذه النعمة”. 90

4- حنان ترك

رغم أنها ارتدت الحجاب في عام 2006؛ فإن الفنانة حنان ترك ظلت تعمل كممثلة حتى عام 2012 عندما قدّمت مسلسل “الأخت تريز”، وفي أغسطس من نفس العام أعلنت اعتزالها الفن نهائيا من خلال اتصال هاتفي ببرنامج “أنا والعسل”، مع الإعلامي “نيشان” في حلقته مع الفنانة سمية الخشاب. وأوضحت حنان ترك في تصريحات صحفية سابقة: “للعلم، أنا اتخذت قرار الاعتزال مع ارتدائي الحجاب، ولكن تراجعت لعدة أسباب، منها أن قراءتي في الدين لم تكن كافية، بالإضافة لخوفي من الإقدام على الدين بشكل مكثف فأعود وتنفر نفسي، فأعود كما كنت قبل الحجاب مثلما حدث مع البعض من الفنانات اللاتي خلعن الحجاب”، ولكنها أكدت عدم نيتها العودة للفن مرة أخرى.

5- حلا شيحة

“كامل الأوصاف” الذي قدّمته الفنانة المعتزلة حلا شيحة، كان الفيلم الأخير في مشوارها الفني قبل اعتزالها وارتدائها النقاب، حيث فاجأت حلا شيحة الجمهور بهذا القرار بعد “رؤيا” في المنام عن أهوال يوم القيامة، وهو ما دفعها إلى التفرغ للعبادة والابتعاد عن الفن، وفي عام 2014 أوضحت بعض المصادر أن حلا شيحة تخطط للعمل كداعية إسلامية في أحد المراكز الدينية.

6- شادية

أعلنت الفنانة شادية في الخمسين من عمرها اعتزال الفن، وقررت ارتداء الحجاب، وتفرغت للعبادة ورعاية الأطفال الأيتام، خاصة أنها لم تنجب، وقررت الابتعاد عن الأضواء وفضلت الاختفاء على أن تظهر في دور الأم العاجزة. 7- هالة فؤاد في أواخر عام 1990 تعرضت الفنانة الراحلة هالة فؤاد لأزمة صحية قاسية، ونجت بأعجوبة من الموت بعد ولادة متعسرة لابنها الثاني، وقررت بعدها أن تعتزل الفن وترتدي الحجاب وتتفرغ لحياتها الزوجية ولعبادة الله، وبعد قرار الاعتزال بفترة قصيرة أصيبت بسرطان الثدي، وظلت تعاني من المرض حتى وفاتها في 10 مايو 1993.

7- هالة فؤاد

في أواخر عام 1990 تعرضت الفنانة الراحلة هالة فؤاد لأزمة صحية قاسية، ونجت بأعجوبة من الموت بعد ولادة متعسرة لابنها الثاني، وقررت بعدها أن تعتزل الفن وترتدي الحجاب وتتفرغ لحياتها الزوجية ولعبادة الله، وبعد قرار الاعتزال بفترة قصيرة أصيبت بسرطان الثدي، وظلت تعاني من المرض حتى وفاتها في 10 مايو 1993.

8- ياسمين الخيام

المطربة التي اكتشفها الراحل محمد عبد الوهاب، أعلنت في عام 1990 اعتزالها وارتداء الحجاب والتفرغ للعبادة والأعمال الخيرية، وهي صاحبة عدد من الأغاني الوطنية، من أبرزها “المصريين أهمه”. 9- هناء ثروت في عام 1988، وبعد مرور سنوات قليلة عليها في عالم الفن، ورغم وعود الشهرة التي كانت بانتظارها؛ فإن الفنانة هناء ثروت قررت الاعتزال، بينما كانت تقدم عرضًا مسرحيًّا، وفوجئت بوجود ألفاظ وإيحاءات خارجة به، فرفضت ذلك، واتخذت قرارًا نهائيًّا بالعدول عن التمثيل وارتداء الحجاب واعتزال الفن للأبد. 10- نسرين الفنانة المعتزلة “نسرين” بدأت مشوارها الفني منذ السبعينيات، واشتهرت بدورها في مسلسل “الشهد والدموع”، ولكنها توقفت في التسعينيات بعد زواجها من الفنان محسن محيي الدين، وارتدت الحجاب واعتزلت هي الأخرى الفن مع زوجها. 11- شمس البارودي قررت “شمس البارودي” زوجة الفنان حسن يوسف، في عام 1985 اعتزال الفن وارتداء الحجاب بعد عودتها من أداء العمرة، وبعد عدة سنوات ارتدت النقاب، ثم تركته وعادت مرة أخرى للحجاب، ولكنها لم تتراجع عن قرار اعتزالها.

9- هناء ثروت

في عام 1988، وبعد مرور سنوات قليلة عليها في عالم الفن، ورغم وعود الشهرة التي كانت بانتظارها؛ فإن الفنانة هناء ثروت قررت الاعتزال، بينما كانت تقدم عرضًا مسرحيًّا، وفوجئت بوجود ألفاظ وإيحاءات خارجة به، فرفضت ذلك، واتخذت قرارًا نهائيًّا بالعدول عن التمثيل وارتداء الحجاب واعتزال الفن للأبد.

10- نسرين

الفنانة المعتزلة “نسرين” بدأت مشوارها الفني منذ السبعينيات، واشتهرت بدورها في مسلسل “الشهد والدموع”، ولكنها توقفت في التسعينيات بعد زواجها من الفنان محسن محيي الدين، وارتدت الحجاب واعتزلت هي الأخرى الفن مع زوجها.

11- شمس البارودي

قررت “شمس البارودي” زوجة الفنان حسن يوسف، في عام 1985 اعتزال الفن وارتداء الحجاب بعد عودتها من أداء العمرة، وبعد عدة سنوات ارتدت النقاب، ثم تركته وعادت مرة أخرى للحجاب، ولكنها لم تتراجع عن قرار اعتزالها.



مواضيع ساخنة اخرى
وقف ادخال المركبات والمغادرين لمركز حدود جابر بحلول الساعة الثالثة عصرا وقف ادخال المركبات والمغادرين لمركز حدود جابر بحلول الساعة الثالثة عصرا
الرزاز : " حجزنا جواز سفر قتيبة " - فيديو الرزاز : " حجزنا جواز سفر قتيبة " - فيديو
ترامب لعباس : خبأت لكم مفاجآت طيبة لا تتخيلونها في صفقة العصر ترامب لعباس : خبأت لكم مفاجآت طيبة لا تتخيلونها في صفقة العصر
اربد : إصابة 23 طالبا بعد تلقيهم مطعوم في المدرسة اربد : إصابة 23 طالبا بعد تلقيهم مطعوم في المدرسة
خلال 5 سنوات : وفاة 1027 طالبا و اصابة 22553 بسبب حوادث السير خلال 5 سنوات : وفاة 1027 طالبا و اصابة 22553 بسبب حوادث السير
بالفيديو : كلمة نارية للسعود ضد اسرائيل  في اجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي بالفيديو : كلمة نارية للسعود ضد اسرائيل في اجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي
دي ميستورا يعلن تخليه عن مهمته الأممية بسوريا في نوفمبر دي ميستورا يعلن تخليه عن مهمته الأممية بسوريا في نوفمبر
تخفيض سعر طن الشعير 30 دينارا تخفيض سعر طن الشعير 30 دينارا
ناعور : حدث يطلق النار على شخصين فيقتل احدهما ويصيب الآخر ناعور : حدث يطلق النار على شخصين فيقتل احدهما ويصيب الآخر
الشامسي : أول قائد للجيش الاماراتي كان أردنيا الشامسي : أول قائد للجيش الاماراتي كان أردنيا
زراعة عجلون: سعر تنكة الزيت يتراوح ما بين 85 – 90 دينارا زراعة عجلون: سعر تنكة الزيت يتراوح ما بين 85 – 90 دينارا
مكافحة الفساد تحيل ملف مستشفى البشير إلى الإدعاء العام مكافحة الفساد تحيل ملف مستشفى البشير إلى الإدعاء العام
بالفيديو - الملكة : "يا ريت لو المسؤولين يقتدوا بسيدنا" بالفيديو - الملكة : "يا ريت لو المسؤولين يقتدوا بسيدنا"
بالفيديو : القبض على مطلوب في الطفيلة وشقيقه يطلق النار بالفيديو : القبض على مطلوب في الطفيلة وشقيقه يطلق النار
تفاصيل جديدة عن هذا الشاب .. عريف في الدفاع المدني خرج من المديرية ليلقى حتفه دهسا تفاصيل جديدة عن هذا الشاب .. عريف في الدفاع المدني خرج من المديرية ليلقى حتفه دهسا
بالفيديو : حادث مروع اودى بحياة شاب في مادبا بالفيديو : حادث مروع اودى بحياة شاب في مادبا