بحث التعاون بين العقبة الخاصة والمستثمرين الهولندية

تم نشره الأحد 14 كانون الثّاني / يناير 2018 02:56 مساءً
بحث التعاون بين العقبة الخاصة والمستثمرين الهولندية
العقبة

المدينة نيوز :- بحث رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ناصر شريدة مع السفيرة الهولندية في عمان " باربرة يوزياس " التعاون التجاري بين السلطة والمستثمرين الهولنديين في مجالات النقل والتجارة والاستثمارات المختلفة.

واكد الشريدة خلال لقائه السفيرة الهولندية اليوم الاحد، اهمية التعاون لما يتمتع به الجانب الهولندي من خبرات طويلة في مجال تشغيل الموانئ واللوجستيات، فهولندا تمتلك ميناء روتردام، وهو أكبر ميناء في اوروبا ومن أكثر موانئ العالم ازدحاماً ومناولة، وما زال يعمل منذ القرن الرابع عشر.

ولفت الى ان العقبة الخاصة تمتلك منظومة لوجستية متطورة تجعل منها معبرا للتجارة الدولية في الاقليم، وتتطلع السلطة الى مزيد من الاستثمارات الهولندية في القطاعات كافة خاصة في قطاع اللوجستيات والنقل البحري.

وعرض الشريدة أمام السفيرة للفرص الاستثمارية المتاحة في المنطقة الخاصة، داعيا القطاع الخاص الهولندي للاستثمار في العقبة باعتبارها بيئة استثمارية آمنة وذات تشريعات مستقرة وتمتلك مجموعة من الحوافز الاستثمارية التي توفر للمستثمرين خيارات استثمارية متعددة.

وقالت السفيرة يوزياس خلال حفل الاستقبال الذي أقيم في العقبة "انها ترى ميناء العقبة كنقطة وصول لدول العالم وتأمل ان يكون هناك فرص مستقبلية للعمل المشترك بين الشركات الأردنية والهولندية".

واطلعت خلال الزيارة على المشاريع الاقتصادية والتنموية القائمة والمنوي إطلاقها في المستقبل، لغايات بحث سبل التعاون والشراكة بين القطاعي العام والخاص الهولنديين والحكومة والشركات الأردنية,وفق بترا .

والتقت السفيرة محافظ العقبة حجازي عساف والرئيس التنفيذي لشركة تطوير العقبة المهندس غسان غانم ومدير عام شركة العقبة للإدارة وتشغيل الموانئ المهندس محمد المبيضين.

كما زارت مشروع أيلة العقبة والمنطقة الصناعية وميناء الحاويات ومشروع صحارى ومشروع سرايا العقبة ومشروع برانيس، واطلعت على سير العمل في المشاريع التي تشكل اضافة نوعية للمنطقة الخاصة.