الملك يستقبل وزيرة الدفاع الألمانية " تفاصيل "

تم نشره الأحد 14 كانون الثّاني / يناير 2018 04:52 مساءً
الملك يستقبل وزيرة الدفاع الألمانية " تفاصيل "
الملك وولي العهد يستقبلان وزيرة الدفاع الألمانية

المدينة نيوز :- استقبل جلالة الملك عبدالله الثاني، في قصر الحسينية اليوم الأحد، وزيرة الدفاع الألمانية أورسولا فون دير ليين، في اجتماع جرى خلاله بحث العلاقات بين البلدين الصديقين، خصوصا في المجالات العسكرية والدفاعية.
وأعرب جلالة الملك، خلال اللقاء الذي حضره سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، عن تقديره للدعم الذي تقدمه ألمانيا للأردن، لتمكينه من تنفيذ برامجه التنموية ومواجهة الأعباء الناتجة عن الأزمات في المنطقة.
وتناول اللقاء مستجدات الأوضاع في المنطقة، خصوصا تلك المتعلقة بالقضية الفلسطينية والقدس، حيث أكد جلالة الملك أن موضوع القدس يجب تسويته ضمن إطار حل شامل يحقق إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.
وشدد جلالته على أن القدس يجب أن تكون مدينة تجمع ولا تفرق، وهي مفتاح تحقيق السلام وحل الصراعات والأزمات السياسية في الشرق الأوسط.
وأشار جلالته إلى ضرورة تحمل المجتمع الدولي لمسؤولياته في دعم الأشقاء الفلسطينيين، وكذلك ضرورة العمل مع الإدارة الأمريكية للتوصل إلى حل عادل ودائم للقضية الفلسطينية.
كما تطرق، اللقاء الذي تخلله مأدبة غداء حضرها أعضاء من البرلمان الألماني، إلى التطورات المرتبطة بالحرب على الإرهاب، وجرى التأكيد على أهمية تكثيف التعاون والتنسيق بين جميع الأطراف المعنية، إقليميا ودوليا، وضمن استراتيجية شمولية، للتصدي لخطر الإرهاب، الذي يهدد أمن واستقرار المنطقة والعالم,وفق بترا .
بدورها، أعربت وزيرة الدفاع الألمانية عن تقدير بلادها للدور المهم الذي يقوم به الأردن، بقيادة جلالة الملك، إزاء قضايا المنطقة من خلال اتباع سياسة حكيمة وعقلانية، مؤكدة ثقة ألمانيا بالأردن واستعدادها لتقديم الدعم والتعاون معه في مختلف المجالات.
وأكدت أن بلادها تتطلع للعب دور أكثر فاعلية في المنطقة، لا سيما وأن أزمات اللجوء بينت مدى قرب أوروبا وتأثرها بما يحدث في أفريقيا والمنطقة.
وحضر اللقاء رئيس الديوان الملكي الهاشمي، ورئيس هيئة الأركان المشتركة، ومدير مكتب جلالة الملك، والوفد المرافق للمسؤولة الألمانية.



مواضيع ساخنة اخرى
وقف ادخال المركبات والمغادرين لمركز حدود جابر بحلول الساعة الثالثة عصرا وقف ادخال المركبات والمغادرين لمركز حدود جابر بحلول الساعة الثالثة عصرا
الرزاز : " حجزنا جواز سفر قتيبة " - فيديو الرزاز : " حجزنا جواز سفر قتيبة " - فيديو
ترامب لعباس : خبأت لكم مفاجآت طيبة لا تتخيلونها في صفقة العصر ترامب لعباس : خبأت لكم مفاجآت طيبة لا تتخيلونها في صفقة العصر
اربد : إصابة 23 طالبا بعد تلقيهم مطعوم في المدرسة اربد : إصابة 23 طالبا بعد تلقيهم مطعوم في المدرسة
خلال 5 سنوات : وفاة 1027 طالبا و اصابة 22553 بسبب حوادث السير خلال 5 سنوات : وفاة 1027 طالبا و اصابة 22553 بسبب حوادث السير
بالفيديو : كلمة نارية للسعود ضد اسرائيل  في اجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي بالفيديو : كلمة نارية للسعود ضد اسرائيل في اجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي
دي ميستورا يعلن تخليه عن مهمته الأممية بسوريا في نوفمبر دي ميستورا يعلن تخليه عن مهمته الأممية بسوريا في نوفمبر
تخفيض سعر طن الشعير 30 دينارا تخفيض سعر طن الشعير 30 دينارا
ناعور : حدث يطلق النار على شخصين فيقتل احدهما ويصيب الآخر ناعور : حدث يطلق النار على شخصين فيقتل احدهما ويصيب الآخر
الشامسي : أول قائد للجيش الاماراتي كان أردنيا الشامسي : أول قائد للجيش الاماراتي كان أردنيا
زراعة عجلون: سعر تنكة الزيت يتراوح ما بين 85 – 90 دينارا زراعة عجلون: سعر تنكة الزيت يتراوح ما بين 85 – 90 دينارا
مكافحة الفساد تحيل ملف مستشفى البشير إلى الإدعاء العام مكافحة الفساد تحيل ملف مستشفى البشير إلى الإدعاء العام
بالفيديو - الملكة : "يا ريت لو المسؤولين يقتدوا بسيدنا" بالفيديو - الملكة : "يا ريت لو المسؤولين يقتدوا بسيدنا"
بالفيديو : القبض على مطلوب في الطفيلة وشقيقه يطلق النار بالفيديو : القبض على مطلوب في الطفيلة وشقيقه يطلق النار
تفاصيل جديدة عن هذا الشاب .. عريف في الدفاع المدني خرج من المديرية ليلقى حتفه دهسا تفاصيل جديدة عن هذا الشاب .. عريف في الدفاع المدني خرج من المديرية ليلقى حتفه دهسا
بالفيديو : حادث مروع اودى بحياة شاب في مادبا بالفيديو : حادث مروع اودى بحياة شاب في مادبا