وفد سويسري يطلع على الأعباء التي تتحملها بلدية المفرق

تم نشره الأحد 14 كانون الثّاني / يناير 2018 06:26 مساءً
وفد سويسري يطلع على الأعباء التي تتحملها بلدية المفرق
بلدية المفرق

المدينة نيوز :- ناقش وفد من الوكالة السويسرية للتنمية والتعاون وممثلي سلطة المياه خلال زيارته الى بلدية المفرق الكبرى ولقائه رئيس بلدية المفرق الكبرى عامر نايل الدغمي، بحضور عضو مجلس المحافظة الدكتور حمزة الحراحشة وعدد من مدراء المناطق و الدوائر و رؤساء الاقسام، حجم الاعباء التي تتحملها البلدية جراء استضافتها اعدادا كبيرة من اللاجئين السورين.

وقدمت المهندسة منى عبد الباقي والوفد المرافق عرضا مفصلا للمشروع الذي تقوم على دعمه الوكالة السويسرية والمتمثل بايجاد الحلول للصرف الصحي للمجتمعات غير المخدومة في الاردن من خلال القيام بعمل شبكات صرف صحي واقامة محطات معالجة للمياه بهدف زيادة فعالية المياه العادمة و الاسهام بخفض المخاطر البيئية.

وأكد رئيس بلدية المفرق الكبرى عامر نايل الدغمي على اهمية هذه الزيارة التي جاءت للوقوف على حجم الاعباء التي تعانيها البلدية والمدينة ومناطقها.

واستعرض الدغمي حجم العبء الملقى على عاتق البلدية وحجم التحديات التي تواجهها في ظل تواجد اعداد كبيرة من اللاجئين وما يترتب على ذلك من ضغط هائل على كافة القطاعات وخاصة في مجال الصرف الصحي، مبينا حجم التحديات التي تواجهها البلدية والمدينة والمناطق والمواطنين نتيجة فقدان شبكات الصرف الصحي وما يترتب على ذلك من خطر على المياه الجوفية نتيجة تسرب المياه العادمة من الحفر الامتصاصية.

وطالب الدغمي بتقديم المساعدة الى البلدية لحل مشكلة الاحياء والمناطق غير المخدومة بالصرف الصحي وقدم شرحا مفصلا لواقع الاحياء وطبغرافية الارض وسهولة العمل، اضافة الى اهمية وجود شبكة للصرف الصحي في عدد من الاحياء ومحطة معالجة وتسهيل توسعة الشبكة لخدمة باقي الاحياء.

وعرض الدغمي عددا من مخططات الاحياء والمناطق امام الوفد مبينا اعداد السكان فيها.

من جانبه اعرب عضو مجلس المحافظة الدكتور حمزة الحراحشة عن شكره للوفد لقيامه بالزيارة واكد حاجة أحياء ومناطق البلدية لشبكات الصرف الصحي و دعم اقامتها.

ودار نقاش موسع بين الحضور تم خلاله تغطية كافة الجوانب والاجابة على كافة الاسئلة والاستفسارات من كلا الجانبين.

--(بترا)