السلط: افتتاح معرض الفنانين الشباب الأول

تم نشره الأحد 14 كانون الثّاني / يناير 2018 11:09 مساءً
السلط: افتتاح معرض الفنانين الشباب الأول

المدينة نيوز :- افتتح اليوم الأحد في مدينة السلط معرض الفنانين الشباب الأول، الذي تنظمه جمعية تواصل الثقافية، برعاية رئيس بلدية السلط الكبرى، المهندس خالد الخشمان، وبمشاركة 25 شابا وشابة من طلبة المدارس والجامعات.

ويهدف المشروع إلى تطوير المواهب وتوفير البيئة المناسبة لهم لصقل مهاراتهم الحسية والفنية وتعزيز مواهب الطلبة المشاركين من مختلف الأعمار والذين عملوا تحت شعار موحد للمشروع في عامه الأول: "معا لكرامة الإنسان، ضد القتل والتهجير والدمار".

وكانت تواصل أطلقت نواة هذا المشروع في محافظة البلقاء في شهر آذار 2017، بالشراكة مع كل من مديرية ثقافة البلقاء ورابطة الفنانين التشكيليين الأردنيين وجاليري إطلالة اللويبدة للفنون التشكيليه وجمعية رواق الأردن للثقافة والفنون.

واشتملت الفعاليات وبرامج المشروع على ورش عمل تدريبية عملية ومحاضرات فنيه وزيارات لمعالم تاريخية ودارات الفنون واستضافة مسؤولين رسميين من وزارة الثقافة الأردنية ورئيس وأعضاء من رابطة الفنانيين التشكيليين الأردنيين ووفود من الفنانين الأردنيين والعرب لتبادل الخبرات وتقييم العمل.

وتم تكريم الطلبه المشاركين والمدربين والمشرفين على هذا المشروع الذين استلموا شهادات التقدير من رئيس البلديه ورئيسة جمعية تواصل، ريما ملحم، والتي أشادت بالجهود المبذولة لنجاح هذا المشروع والذي ستنطلق أعماله في عامه الثاني مطلع شهر شباط 2018.

--(بترا)