بالفيديو: برشلونة يكسر عقدة أنويتا ويضرب سوسييداد برباعية

تم نشره الإثنين 15 كانون الثّاني / يناير 2018 01:04 صباحاً
بالفيديو: برشلونة يكسر عقدة أنويتا ويضرب سوسييداد برباعية
جانب من اللقاء

المدينة نيوز : - تمكن فريق برشلونة من كسر عقدة ملعب أنويتا في الليجا، بعد تغلبه على مضيفه ريال سوسييداد، بأربعة  أهداف مقابل هدفين، اليوم الأحد، ضمن الجولة الـ19 من الدوري الإسباني.

وفشل البلوجرانا في تحقيق الفوز على ريال سوسييداد، بملعب "أنويتا" في الليجا منذ مباراة الدور الثاني من موسم 2006-2007، حين حقق الانتصار بثنائية دون رد.

بدأ سوسييداد بالتسجيل أولا عن طريق ويليان في الدقيقة 11، وخوانمي في الدقيقة 34، بينما سجل لبرشلونة كل من باولينيو في الدقيقة 39، ولويس سواريز هدفين في الدقيقتين 51 و71، وليونيل ميسي في الدقيقة 85.

وبهذا الانتصار، عزز الفريق الكتالوني مركزه في الصدارة بـ 51 نقطة، على بعد 9 نقاط من صاحب المركز الثاني أتلتيكو مدريد، بينما تجمد رصيد سوسييداد عند 23 نقطة في المركز الـ15.

 





ودخل برشلونة المباراة بقوة، وهاجم مرمى سوسييداد كثيرًا، إلا أن أولى التسديدات جاءت في الدقيقة 10 من ميسي، ومرت بجانب مرمى رولي.

ورد سوسييداد بعرضية من أودريوزولا اقتنصها المهاجم ويليان برأسية في شباك تير شتيجن معلنًا عن الهدف الأول في الدقيقة 11.

وحاول سوسييداد مجددًا بعدة عرضيات، مع سيطرته على اللقاء، ثم حاول بتسديدة من كاناليس في الدقيقة 27 إلا تير شتيجن تصدى لها، وعاد اللاعب نفسه في الدقيقة 31 بتسديدة قوية أخرى صدها الحارس الألماني مجددًا.



وفي الدقيقة 34، تمكن سوسييداد من إضافة الهدف الثاني، بعد تمريرة رائعة من شابي برييتو لخوانمي، الذي سدد كرة ارتطمت بسيرجي روبيرتو وغالطت تير شتيجن لتعانق الشباك الكتالونية.

وبعدها بخمس دقائق، مرر جوردي ألبا تمريرة مباغتة للويس سواريز المنطلق على الجهة اليسرى، الذي مرر عرضية إلى باولينيو فأسكنها البرازيلي الشباك، معلنًا عن عودة برشلونة إلى أجواء المباراة بهدف تقليص النتيجة.

ولم تفلح محاولات الفريقين بعد ذلك لينتهي الشوط الأول بتقدم ريال سوسييداد بهدفين مقابل هدف واحد.



وبدأ الشوط الثاني بتسديدة أخرى من كاناليس أنقذها تير شتيجن، وكاد البارسا أن يفتتح النتيجة، بعد شبه انفراد لميسي بالحارس رولي الذي أحسن التصرف واضطر الأرجنتيني للتأخر فضاعت الفرصة.

في الدقيقة 51 انطلق ميسي في الوسط ومرر الكرة لسواريز على الجانب الأيسر، فوضعها الأوروجواياني بمهارة منقطعة النظير في القائم الثاني معلنًا عن هدف التعادل.

وهدأت المباراة بعد هدف البارسا، حتى جاءت الدقيقة 71، إذ تم قطع الكرة التي لعبها الحارس رولي في وسط الميدان، فوصلت إلى سواريز المنطلق، الذي انفرد بالحارس وسدد الكرة معلنًا عن الهدف الثالث.

وحاول أويارزابال بعدها أن يعدل النتيجة بتسديدة علت العارضة، ورد ميسي بعدها ركلة حرة خرجت بجانب مرمى رولي، وكاد النجم الأرجنتيني أن يضيف الهدف الرابع في الدقيقة 82 بعدما راوغ وسدد، إلا أن رولي أنقذ مرماه، وفق موقع كورة . 

في الدقيقة 85، أثمر إصرار ميسي عن هدف رابع بعدما سدد ركلة حرة رائعة سكنت الشباك، لتنتهي المباراة بأربعة أهداف لصالح الفريق الكتالوني مقابل هدفين من ريال سوسييداد.




مواضيع ساخنة اخرى
العضايلة : الأردن يتطلع لأن يكون مركزا للخدمات اللوجستية لإعادة إعمار سوريا العضايلة : الأردن يتطلع لأن يكون مركزا للخدمات اللوجستية لإعادة إعمار سوريا
النجاح في امتحان الكفاية في اللغة العربية شرطاً للحصول على وظيفة معلم النجاح في امتحان الكفاية في اللغة العربية شرطاً للحصول على وظيفة معلم
العثور على مواد كيماوية متفجرة في احدى المغارات وعمليات التمشيط مستمرة العثور على مواد كيماوية متفجرة في احدى المغارات وعمليات التمشيط مستمرة
حرب الأردن على الإرهاب: المقاربات الأمنية وحدها لا تدحر الفكر المتطرف حرب الأردن على الإرهاب: المقاربات الأمنية وحدها لا تدحر الفكر المتطرف
نيت فلكس تصور أول مسلسل عربي في الاردن نيت فلكس تصور أول مسلسل عربي في الاردن
بالصور- السعودية : حادث سير لحافلة حجاج اردنيين بالصور- السعودية : حادث سير لحافلة حجاج اردنيين
شقيق الشهيد الدماني: كلنا مشاريع شهداء للوطن شقيق الشهيد الدماني: كلنا مشاريع شهداء للوطن
الرزاز :سيبقى الأردن دوماً سيفاً صارماً على عنق الإرهاب الغاشم .. صورة الرزاز :سيبقى الأردن دوماً سيفاً صارماً على عنق الإرهاب الغاشم .. صورة
الشهيد قوقزة توفي قبل ان يرى طفلته الاولى الشهيد قوقزة توفي قبل ان يرى طفلته الاولى
الملكة رانيا : لشهداء الواجب الرحمة الملكة رانيا : لشهداء الواجب الرحمة
تفاصيل رسمية حول عملية السلط الأمنية تفاصيل رسمية حول عملية السلط الأمنية
النسور : الموت للقتلة المجرمين مهما كان انتماؤهم النسور : الموت للقتلة المجرمين مهما كان انتماؤهم
مصدر أمني يعلق على توقيف مذيعة في التلفزيون الأردني مصدر أمني يعلق على توقيف مذيعة في التلفزيون الأردني
بالصور : الرزاز في مجمع الشمال بعمان بالصور : الرزاز في مجمع الشمال بعمان
بدء استقبال طلبات القبول الموحد الاثنين بدء استقبال طلبات القبول الموحد الاثنين
الافتاء :  إطلاق العيارات النارية في المناسبات المختلفة لا يجوز شرعا الافتاء : إطلاق العيارات النارية في المناسبات المختلفة لا يجوز شرعا