التهابات وأورام وتجمعات دموية : اليكم مخاطر 'حلق الأذن'

تم نشره الإثنين 15 كانون الثّاني / يناير 2018 10:51 صباحاً
التهابات وأورام وتجمعات دموية : اليكم مخاطر 'حلق الأذن'

المدينة نيوز:- تابعت «إسراء عبدالله» الموضة الجديدة، التي انتشرت في فترة قليلة، وتحولت إلى «هوس» لبعض الفتيات، وأخذت قرارا بتركيب حلقتان معدنيتان في أذنها تحت مسمى «بيرسينج» لتكون على مسار الموضة، لكن الأمر تحول إلى مالا يحمد عقباه، لتزور الطبيب عقب التهابات وورم في أذنها. لكن حالة إسراء لم تكن فردية.

"ده عذاب مش قادرة أوصف الألم" تحكي إسراء ذات الـ20 عاما، بعدما أصيبت أذنها، التي ذهبت بها سليمة إلى أحد محلات الصاغة، لعمل فتحتين لها أعلى الأذن، وعادت من عنده إلى زيارة الطبيب الذي صرف لها عدة أدوية، على رأسها مضاد حيوى: «حصلي نزيف في وداني، وخرجت منها دم كتير».

لا تعلم الفتاة سر ما حدث لها بعكس بعض أصدقائها الذين فعلوا نفس الأمر لكن النتيجة كانت مختلفة بالنسبة لهم: «زمايلي عملوا أكتر من خرم ومحصلهمش حاجة.. اشمعنى أنا معرفش» كانت رؤيتها للصائغ وهو يطهر الماكينة التي ثقبت أذنها مطمئنا، لكنها بعد ما حدث لا تعرف كيف ستخرج إلى الشارع من جديد: «مش هعرف أخرج كده لحد ما تخف».

حالة ياسمين سامي كانت أسوأ، ثقب لها الصائغ 3 فتحات في أذنها قريبين من بعضهم البعض، ما جعل وضع أي حلق في أذنها من المستحيلات، بعدما صارت الـ3 فتحات واحدة: «التلاتة فتحوا على بعض، ومعرفتش أعمل حاجة وخدت مضاد حيوى، وفضلت 4 شهور أتعالج لحد ما التئمت» تحكي الشابة نادمة، وقد أخذت القرار بشكل قاطع: «توبة أعمل البيرسينج تاني».

ومن الأذن للأنف، أصيبت ليلى جبريل بالتهابات في الجيوب الأنفية، وتجمعات دموية: «كنت عايزة أعمل تغيير في شكلي لكن الموضوع قلب بمأساة»

يحيى حشيش أحد أطباء التجميل، اعتبر ذهاب الفتيات لغير المتخصصين أمر خطير، فالأدوات قد لا تكون معقمة، كما أنه قد يؤذي الشخص لجهله بتريح الجسم البشري: «البيرسينج ملوش مخاطر، بس لازم المكان يكون موثوق فيه، وفي حالات بيبقى صعب علاجها لما بيروحوا لأماكن مش متخصصة» ويتمنى طبيب التجميل أن تتم العملية في مراكز التجميل داخل عيادات الأطباء: «عشان موثوق فيها».



مواضيع ساخنة اخرى
توقيف سيدة حملت مسدساً داخل محكمة بعمان واسناد تهمتين لها توقيف سيدة حملت مسدساً داخل محكمة بعمان واسناد تهمتين لها
مصدر حكومي ينفي التقارب مع إخوان الأردن مصدر حكومي ينفي التقارب مع إخوان الأردن
وثائق .. لينا عناب : نسبة ارتفاع غير مسبوقة في الدخل السياحي وثائق .. لينا عناب : نسبة ارتفاع غير مسبوقة في الدخل السياحي
تقرير الأمم المتحدة حول الأردن يتناول ‘‘الإرهاب‘‘ والزواج المبكر تقرير الأمم المتحدة حول الأردن يتناول ‘‘الإرهاب‘‘ والزواج المبكر
ما هو وضع من اكمل سن الشيخوخة ولم يكمل مدة الاشتراك بالضمان ما هو وضع من اكمل سن الشيخوخة ولم يكمل مدة الاشتراك بالضمان
معبر "نصيب" بين سورية والاردن شريان للاقتصاد اللبناني معبر "نصيب" بين سورية والاردن شريان للاقتصاد اللبناني
ضبط 12907 مخالفة استخدام الهاتف النقال اثناء القيادة في ثاني ايام الحملة المرورية ضبط 12907 مخالفة استخدام الهاتف النقال اثناء القيادة في ثاني ايام الحملة المرورية
14 بالمئة نسبة الطلبة الوافدين بالجامعات الاردنية 14 بالمئة نسبة الطلبة الوافدين بالجامعات الاردنية
ما هو الوعد الذي قطعته الحكومة ؟؟ صورة ما هو الوعد الذي قطعته الحكومة ؟؟ صورة
مجهولون يسرقون 18 ألف دينار من مطعم في الزرقاء مجهولون يسرقون 18 ألف دينار من مطعم في الزرقاء
الكرك : مسامحة اهل قاتل والسماح لهم بالعودة لبيوتهم بعد جلوهم منها الكرك : مسامحة اهل قاتل والسماح لهم بالعودة لبيوتهم بعد جلوهم منها
5 آلاف شاحنة جاهزة للتبادل التجاري بين الأردن وسورية 5 آلاف شاحنة جاهزة للتبادل التجاري بين الأردن وسورية
ما حقيقة زيادة قيمة المخالفات المرورية ؟؟ ما حقيقة زيادة قيمة المخالفات المرورية ؟؟
بالصور : اصابة رجل أمن في حادث تصادم بعمان بالصور : اصابة رجل أمن في حادث تصادم بعمان
"أمن الدولة": السجن لمتهمين حاولوا القاء قنابل على رجال أمن "أمن الدولة": السجن لمتهمين حاولوا القاء قنابل على رجال أمن
الصحة: ما يتم تداوله عن مرض جديد بأسم SOL عار عن الصحة الصحة: ما يتم تداوله عن مرض جديد بأسم SOL عار عن الصحة