بارجات روسية تقصف ريف إدلب بصواريخ بالستية

تم نشره الإثنين 15 كانون الثّاني / يناير 2018 11:06 صباحاً
بارجات روسية تقصف ريف إدلب بصواريخ بالستية
قصف روسي لريف إدلب

المدينة نيوز:- قالت مصادر سورية معارضة إن بارجات روسية أطلقت صواريخ بالستية على محيط مدينة أبو الظهور بريف إدلب الشرقي وعلى بلدة الدير الشرقي بريف إدلب الجنوبي، في تصعيد جديد للهجمات التي كثفتها روسيا على المعارضة السورية منذ أيام.

وأكدت وكالة إباء التابعة لهيئة تحرير الشام نبأ القصف، لكنها أضافت أن حجم الخسائر والأضرار التي تسبب بها القصف لم يتضح بعد.

كما نقلت وكالة الأنباء الألمانية عن قائد عسكري في غرفة عمليات "رد الطغيان" (إحدى فصائل المعارضة المسلحة) نبأ سقوط صواريخ بالستية على بلدتي أبو الظهور والدوير في ريف إدلب الشرقي أُطلقت من بوارج روسية في البحر المتوسط مقابلة لمدينة طرطوس الواقعة غرب سوريا.

وأكد القائد العسكري "وقوع إصابات بين المدنيين، إضافة إلى دمار كبير في المناطق التي تعرضت للاستهداف".

بدورها، أكدت مصادر حقوقية سورية أنباء القصف، وقالت إن انفجارات هزت مناطق في ريف محافظة إدلب الجنوبي والشرقي، مما أدى إلى سقوط جرحى، بينهم أطفال.

وفي ريف إدلب أيضا، نجحت فصائل مسلحة في السيطرة على عدة قرى بالريف الشرقي، وذلك رغم غارات جوية نفذها نظام بشار الأسد وحليفته القوات الروسية، وفق ما ذكرته شبكة شام الإخبارية.

كر وفر
وشهد ريف حماة تطورات مشابهة، حيث تمكنت المعارضة من استعادة السيطرة على قرية بالريف الشمالي الشرقي، كما قتلوا عددا من عناصر قوات النظام في قاعدة كونكورس، في حين شن طيران النظام غارات على بلدات بالريف الشمالي والشمالي الغربي.

على صعيد آخر، شهدت الغوطة الشرقية اشتباكات عنيفة بين جيش الإسلام وقوات النظام بعدما حاولت الأخيرة التقدم بالمنطقة تحت غطاء من قصف مدفعي عنيف، وغارات جوية استهدفت تحديدا مدن حرستا ودوما وحمورية وعربين، مما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى بين المدنيين.

وفي درعا، قصفت مدفعية النظام قرى بالريف الشمالي الغربي والريف الشرقي ومخيم درعا؛ مما أدى إلى سقوط شهيدين، بينما ردت المعارضة بقصف معاقل النظام في المربع الأمني في درعا المحطة.

في الأثناء، نقلت صحيفة التايمز البريطانية عن ناجين من هجوم استُخدمت فيه أسلحة كيميائية قرب العاصمة السورية دمشق، أنهم تعرضوا لصعوبات في التنفس وشمّوا رائحة غاز الكلور السام.

المصدر : الجزيرة , وكالات



مواضيع ساخنة اخرى
إلغاء الدوار الثامن قريبا إلغاء الدوار الثامن قريبا
تفاصيل المساعدات الخارجية للأردن في 2017 تفاصيل المساعدات الخارجية للأردن في 2017
العراق:اعتقال متهمين بإدارة منزلين يستخدمان لإنتاج ادوية مزورة على انها اردنية العراق:اعتقال متهمين بإدارة منزلين يستخدمان لإنتاج ادوية مزورة على انها اردنية
مأزق التقاعد المبكر بالأردن...تصاعد النفقات يهدد مؤسسة الضمان الاجتماعي مأزق التقاعد المبكر بالأردن...تصاعد النفقات يهدد مؤسسة الضمان الاجتماعي
فيديو يوضح كيفية اصدار شهادة عدم محكومية الكترونيا فيديو يوضح كيفية اصدار شهادة عدم محكومية الكترونيا
الرمثا : سرقة 11 اسطوانة غاز من مركبة والأمن يبحث عن السارق الرمثا : سرقة 11 اسطوانة غاز من مركبة والأمن يبحث عن السارق
صورة : فتاة تفقد وعيها اثناء القيادة في شارع عمان السلط صورة : فتاة تفقد وعيها اثناء القيادة في شارع عمان السلط
منح المستثمرين الجنسية الأردنية والإقامة الدائمة بحالات محددة منح المستثمرين الجنسية الأردنية والإقامة الدائمة بحالات محددة
التربية : السماح لطلبة "التوجيهي" النظاميين اعادة الامتحان في المواد لغايات رفع المعدل التربية : السماح لطلبة "التوجيهي" النظاميين اعادة الامتحان في المواد لغايات رفع المعدل
التفاصيل الكاملة لمؤتمر وزير الاعلام محمد المومني .. والقرارات الحكومية الجديدة التفاصيل الكاملة لمؤتمر وزير الاعلام محمد المومني .. والقرارات الحكومية الجديدة
وفاة حدث واصابة آخر كانا يقودان مركبة في المفرق وفاة حدث واصابة آخر كانا يقودان مركبة في المفرق
موظفون في امانة عمان يعرضون شهاداتهم للبيع موظفون في امانة عمان يعرضون شهاداتهم للبيع
اليمن.. مسؤول أمني رفيع ينشق عن الحوثيين ويهرب للأردن اليمن.. مسؤول أمني رفيع ينشق عن الحوثيين ويهرب للأردن
قبول استقالة عصام الروابدة من الديوان الملكي قبول استقالة عصام الروابدة من الديوان الملكي
الأردن :  خبر خاص بالعاطلين عن العمل الأردن : خبر خاص بالعاطلين عن العمل
عمان : القبض على مطلوب "خطير" بحقه قضايا سرقة واغتصاب واختلاق الجرائم عمان : القبض على مطلوب "خطير" بحقه قضايا سرقة واغتصاب واختلاق الجرائم