افتتاح دورة أصدقاء الشرطة بثقافة عجلون

تم نشره الإثنين 15 كانون الثّاني / يناير 2018 11:50 صباحاً
افتتاح دورة أصدقاء الشرطة بثقافة عجلون
عجلون

المدينة نيوز:- افتتح اليوم الاثنين في قاعة اجتماعات مديرية ثقافة عجلون دورة اصدقاء الشرطة بالتنسيق مع قسم الشرطة المجتمعية في المحافظة لعدد من الجمعيات الخيرية والمجتمع المحلي .

وقال رئيس قسم العلاقات العامة والإعلام في إقليم الشمال الرائد أحمد الشريده ان مثل هذه الدورات تأتي تحقيقا للنهج الذي تقوم به ادارة العلاقات العامة والإعلام / الشرطة المجتمعية في نشر الوعي والتثقيف الأمني وتطويره .

واشار الى عدد من المفاهيم الامنية منها الأمن الشامل والشرطة المجتمعية والدور الكبير الذي تقوم به في توثيق الصلة بين المجتمع ورجل الشرطة ودورها المحوري في الوقاية من الجريمة .

واكد الشريدة على المنظومة الشمولية الامنية التي يعمل من خلالها جهاز الأمن العام والتطور والتقدم الكبير الذي حققه من خلال قفزات نوعيه ومتميزة في العمل الشرطي ومن أهمها تطبيق مفهوم الشرطة المجتمعية وسبل التعاون بين جميع أطياف المجتمع للوصول للهدف الأسمى الذي يرغب جهاز الأمن العام بتحقيقه عبر تطبيق هذا المفهوم العصري والمتطور في الوقاية من الجريمة ومد جسور التعاون والتواصل فيما بينه وبين كافة أطياف المجتمع المدني.

وثمن مدير ثقافة عجلون سامر فريحات دور الشرطة المجتمعية لإعطاء الفرصة للمجتمع المحلي واصحاب الجمعيات للتدريب والتعليم على واجبات رجال الامن وأهمية الامن والسلم المجتمعي واثرها على الحفاظ على الامن والامان في الوطن .بترا



مواضيع ساخنة اخرى