علاج البواسير بالأعشاب !

تم نشره الإثنين 15 كانون الثّاني / يناير 2018 12:45 مساءً
علاج البواسير بالأعشاب !

المدينة نيوز:- هناك أساليب مختلفة في الطب التقليدي لعلاج مشكلة البواسير ولكن الطب البديل يقدم علاج وقائي ينطوي على تغيير نمط الحياة. تعرف على هذه الطرق الآن.

لا يمكن تجاهل مشكلة شائعة جدا مثل البواسير ومع ذلك، فالكثيرون يشعرون بالحرج عند ذكرها أو البوح بها، ويأملون أن " تشفى من تلقاء نفسها". هذا الإهمال قد يؤدي إلى وضع قد نندم عليه لأننا لم نفعل شيئا من قبل.

علاج البواسير بالأعشاب ناجع فالنباتات عادة ما تحتوي على مواد مقلصة مثل المواد العفصية - التنينات، النباتات التي تحمي وتقوي الأوعية الدموية، تهدئ منطقة البواسير وتقلل الألم والحكة. الخلطة يتم ملائمتها لكل شخص على حدة بصيغة فردية.

مثال لبعض النباتات التي تستخدم ضمن علاج البواسير بالأعشاب:

نبات الـ Hamamelis: أظهرت العديد من الدراسات قدرته العالية على تقليص الأوعية الدموية، إذ له ميزة مقلصة وتعمل على تكوين طبقة واقية وتحسين قدرة شفاء الأنسجة. للـ Hamamelis أيضا خصائص مضادة للالتهابات ومخففه للألم.

الاستخدام الداخلي يكون على شكل مستخلص مركز من النبات وللاستخدام الخارجي كضمادات أو كمرهم.

زهور نبات البابونج: ذات خصائص مهدئه التي تساعد في علاج وتهدئة البواسير. الاستخدام الداخلي يكون على شكل مستخلص مركز من النبات أو على شكل نقيع الشاي من الزهور والاستخدام الخارجي يكون على شكل مرهم، كمادات أو وضعه في حوض الاستحمام.

نبات البكورية أو الأذريون أو القطيفة (Calendula): القطيفة مقلصة، وأيضا مضادة للالتهابات، معقمة، مهدئه ومخففه للألم. للاستخدام الخارجي.

الصبر الحقيقي أو الألوة الحقيقية أو ألوي فيرا (Aloe vera): للشعور بالبرودة اللطيفه وتهدئة منطقة الشرج، المساعدة في الشفاء وتهدئة الحكة.

الرمان: عرف الرمان دائما بخصائصه الكثيرة، ولذلك يستخدم على نطاق واسع منذ مئات السنين. قشر الرمان يحتوي على الكثير من المواد العفصية التي تتميز بخاصية التقلص التي تساعد على الشفاء، والفاكهة نفسها غنية بالفلافونويدات المشهورة، المهمة لحماية وتقوية الأوعية الدموية الوريدية.

Psyllium: نبات ذا خصائص هائلة ضمن علاج البواسير بالأعشاب لامتصاص الماء، مما يزيد من حجم البراز ويؤدي به بالضغط على القولون وبذلك يقوي التمعج (Peristalsis - الحركة الدودية) له، ويمنع أو يعالج الإمساك. يهدئ كثيرا عند وجود نزيف البواسير.

كستناء الحصان، شجرة اسمها العلمي (Aesculus hippocastanum): تهدف، من بين أمور أخرى، لعلاج البواسير بسبب فاعليتها على النسيج الضام في الأوعية الدموية، زيادة التوتر والتقليل من هشاشتها.

علاج البواسير بالطرق البديلة

إذا كان عملكم ينطوي على الجلوس لفترات طويلة، فكروا في العلاج الوقائي ضد البواسير.

العلاج باستخدام العلاج البديل الطبيعي هو في المقام الأول للوقاية. لذلك، فالعلاج يركز على إعادة تأهيل الجهاز الهضمي وموازنته، تنظيم التغوط ومنع الحاجة للضغط عند التغوط.



مواضيع ساخنة اخرى