امين عام الثقافة يلتقي الفاعليات الثقافية بالكرك

تم نشره الإثنين 15 كانون الثّاني / يناير 2018 04:02 مساءً
امين عام الثقافة يلتقي الفاعليات الثقافية بالكرك
أمين عام وزارة الثقافة هزاع البراري

المدينة نيوز :- بحث أمين عام وزارة الثقافة هزاع البراري اليوم الاثنين مع رؤساء واعضاء الهيئات الثقافية في محافظة الكرك ورئيس واعضاء مجلس المحافظة، المعيقات وآليات النهوض بها.

واكد البراري خلال اللقاء، الذي نظمه مجلس المحافظة الحاجة الى الامن الثقافي لحماية المجتمع والاجيال من الاختراق من قبل جماعات وافكار متطرفة تهدف الى نشر العنف والتطرف واشاعة الفوضى.

واضاف ان الوزارة لا تصنع الثقافة بل تدعمها من خلال الهيئات والمؤسسات الثقافية والمجالس المحلية ضمن عملية تشاركية، لافتا الى الحرص على توزيع المكاسب الثقافية لان الثقافة سلوك يشمل جميع مناحي الحياة.

واكد رئيس مجلس المحافظة صايل المجالي حرص المجلس على التعاون والانفتاح على جميع المؤسسات الثقافية ودراسة مطالبها واحتياجاتها حتى تتمكن من القيام بواجباتها الثقافية تجاه الوطن والمواطن.

واشار رئيس اللجنة الثقافية للمجلس الدكتور حسين المحادين الى ان قانون اللامركزية لايتضمن اشارة الى الثقافه رغم اهميتها، لافتا الى ان فوز الاغوار الجنوبية بمدينة الثقافة الاردنية لعام 2018 يشكل حدثا ثقافيا مميزا للبناء عليه,فق بترا .

وعرضت مديرة ثقافة الكرك عروبة الشمايلة لواقع الهيئات الثقافية بالمحافظه ودورها في نشر الوعي وابرز المشاريع والخطط التي تنفذ سنويا.

وطالب رؤساء الهيئات والاعضاء بتقديم الدعم المادي والمعنوي ورعاية الابداع والمثقفين وايلاء المشروعات الثقافية المقدمة من الهيئات الاهمية الخاصة، وان تكون هذه المشروعات ذات جدوى وديمومة تسهم بتنشيط الواقع الثقافي.

وتفقد البراري مركز الحسن الثقافي واطلع على نشاطات نادي الابداع بالكرك.

بترا