صور : الأردن مقررا لمؤتمر البرلمانيات الإسلاميات

تم نشره الإثنين 15 كانون الثّاني / يناير 2018 06:42 مساءً
صور : الأردن مقررا لمؤتمر البرلمانيات الإسلاميات
النائب صفاء المومني

المدينة نيوز :- توافقت أعضاء المؤتمر السابع للبرلمانيات الإسلاميات على اختيار الأردن مقررا لأعماله ممثلا بالنائب صفاء المومني، وذلك في اجتماع عقد في ايران على هامش أعمال المؤتمر (١٣) لاتحاد مجالس الدول الإعضاء بمنظمة التعاون الاسلامي.

وقالت النائب المومني إن التوافق على المملكة لهذا الموقع يدلل على الثقة الاسلامية والمكانة الكبيرة التي يحظى بها الأردن بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني.

وفي جلسة حملت عنوان قدرات النساء في حل المشكلات والنزاعات المحلية والإقليمية، أكدت المومني أهمية توضيح صورة الاسلام السمحة، حيث أنه أنصف المرأة ومنحها حقوقا وواجبات جعلت منها عمادا لأمتها.

ولفتت الى أهمية دعم المرأة المسلمة في مختلف أنحاء العالم بخاصة في مناطق النزاعات كي تتمكن من النهوض بمجتمعاتها على النحو الذي يؤكد أنها أساس المجتمع ولبنته الأولى. 

وأكدت المومني أن الأردن قدم كل امكانياته لإستقبال اللاجئين السوريين، ومنحهم امتيازات كافة عكست صورة التآخي الحقيقة التي يؤمن بها الأردنيون، مشددة على أهمية إيفاء المجتمع الدولي بالتزاماته الاخلاقية تجاه البلدان المستضيفة للاجئين. 

وأشارت الى أن المملكة تسعى باستمرار لوصول المرأة لمراكز متقدمة في مختلف المواقع، استنادا للقناعة بأهمية تمكينها اقتصاديا واجتماعيا وسياسيا وتشريعيا انطلاقا من كونها مفتاح لتحقيق التنمية المستدامة. 

وختمت المومني بالتأكيد أن لدى الأردن إرادة حقيقية لدعم المرأة وزيادة قدرتها على حل النزاعات المحلية والإقليمية، حيث تضمنت الخطة الوطنية الأردنية بنودا لتفعيل قرار مجلس الأمن رقم (١٣٢٥) لضمان المشاركة الفاعلة للمرأة في بناء وصنع السلام الوطني والإقليمي.

صور : 

 



مواضيع ساخنة اخرى
عاشت طفولتها في الأردن.. من هي الوزيرة النمساوية التي يعتزم بوتين حضور زفافها؟ عاشت طفولتها في الأردن.. من هي الوزيرة النمساوية التي يعتزم بوتين حضور زفافها؟
الاوقاف: نستقبل ملاحظات الحجاج على واتساب الاوقاف: نستقبل ملاحظات الحجاج على واتساب
تاجر اردني يقبل البيع بالليرة التركية تاجر اردني يقبل البيع بالليرة التركية
امن الدولة تسند 5 تهم للمتورطين بحادثة السلط الارهابية امن الدولة تسند 5 تهم للمتورطين بحادثة السلط الارهابية
العضايلة : الأردن يتطلع لأن يكون مركزا للخدمات اللوجستية لإعادة إعمار سوريا العضايلة : الأردن يتطلع لأن يكون مركزا للخدمات اللوجستية لإعادة إعمار سوريا
النجاح في امتحان الكفاية في اللغة العربية شرطاً للحصول على وظيفة معلم النجاح في امتحان الكفاية في اللغة العربية شرطاً للحصول على وظيفة معلم
العثور على مواد كيماوية متفجرة في احدى المغارات وعمليات التمشيط مستمرة العثور على مواد كيماوية متفجرة في احدى المغارات وعمليات التمشيط مستمرة
حرب الأردن على الإرهاب: المقاربات الأمنية وحدها لا تدحر الفكر المتطرف حرب الأردن على الإرهاب: المقاربات الأمنية وحدها لا تدحر الفكر المتطرف
نيت فلكس تصور أول مسلسل عربي في الاردن نيت فلكس تصور أول مسلسل عربي في الاردن
بالصور- السعودية : حادث سير لحافلة حجاج اردنيين بالصور- السعودية : حادث سير لحافلة حجاج اردنيين
شقيق الشهيد الدماني: كلنا مشاريع شهداء للوطن شقيق الشهيد الدماني: كلنا مشاريع شهداء للوطن
الرزاز :سيبقى الأردن دوماً سيفاً صارماً على عنق الإرهاب الغاشم .. صورة الرزاز :سيبقى الأردن دوماً سيفاً صارماً على عنق الإرهاب الغاشم .. صورة
الشهيد قوقزة توفي قبل ان يرى طفلته الاولى الشهيد قوقزة توفي قبل ان يرى طفلته الاولى
الملكة رانيا : لشهداء الواجب الرحمة الملكة رانيا : لشهداء الواجب الرحمة
تفاصيل رسمية حول عملية السلط الأمنية تفاصيل رسمية حول عملية السلط الأمنية
النسور : الموت للقتلة المجرمين مهما كان انتماؤهم النسور : الموت للقتلة المجرمين مهما كان انتماؤهم