السيسي: لا نتآمر على أحد ولا نتدخل في شؤون أحد ومصر لن تحارب أشقاءها

تم نشره الإثنين 15 كانون الثّاني / يناير 2018 07:19 مساءً
السيسي: لا نتآمر على أحد ولا نتدخل في شؤون أحد ومصر لن تحارب أشقاءها
السيسي

المدينة نيوز : - أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أن مصر لا تتآمر على "أشقائها" في السودان وإثيوبيا، ولا تتدخل في شؤون الدول الأخرى ولا تستعد لخوض حرب مع أحد.

وقال السيسي خلال مراسم تدشين عدد من المشاريع التنموية بمحافظة المنوفية اليوم الاثنين: "مصر لا تتآمر على أحد، ولا تتدخل في شؤون الآخرين، ولا تصدر تصريحات وتتخذ إجراءات عكسها، ولا تقول كلاما وتفعل شيئا آخر".

ووجه السيسي، رسالة إلى الإعلام المصري، قال فيها: "بتمنى من الإعلام إننا منصدرش تصريحات تسيء إلى مصر، ولا نستخدم ألفاظ وتعبيرات غير لائقة سواء في أزمتنا مع السودان أو أي دولة أخرى، مهما كان حجم الغضب والآلم".

وقال "إحنا بنعبر عن مصر وشعبها، لازم نحرص على عدم استخدام ألفاظ مسيئة. صدقوني، اللي هيستخدم القيم دي لا يمكن يخسر".

وأضاف مخاطبا المصريين و"الأشقاء" في السودان وإثيوبيا، "السلام اسم من أسماء الله، ومش مستعدين ندخل مع أشقائنا أو أي حد في حروب، شعوبنا أولى بكل جنيه يتصرف على الخلافات والمشاكل".

وتابع "الناس بتقول بتصرف على القوات المسلحة ليه؟، ده ملوش علاقة بإرادتنا من أجل السلام، دي مطالب الأمن القومي المصري، لازم يكون عندنا قوة عسكرية لحماية السلام، حريصين على أن نكون داخل حدودنا ولا نتأمر على أحد، ومطالب بالحفاظ على حياة الـ100 مليون مصري".

وقال "بأكد نحن لا نتأمر ولا نتدخل في شؤون الآخرين، معندناش استعداد نضيع وقتنا في خلاف".

وكان السودان قد سحب مطلع الشهر الجاري سفيره من القاهرة عبد المحمود عبد الحميد، بعد أن جدد شكواه لمجلس الأمن الدولي حول منطقة حلايب وشلاتين المتنازع عليهما بين البلدين.

وشن عبد الحميد هجوما لاذعا على وسائل إعلام مصرية ووصفها بالـ"غوغائية" و"الحمقى"، على "طريقة تناولها لزيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان للسودان"، والتي تم خلالها توقيع مذكرات تفاهم واتفاقيات بملايين الدولارات لقاء منح أنقرة حق إدارة جزيرة سواكن السودانية في البحر الأحمر.

كما نشرت وسائل إعلام سودانية تقارير تحدثت عن وصول تعزيزات عسكرية مصرية تشمل أسلحة حديثة وآليات نقل عسكرية وسيارات دفع رباعي إلى قاعدة ساوا العسكرية في إريتريا شرقي السودان.

وأغلق السودان حدوده الشرقية بين ولاية كسلا وإريتريا، ونشر الآلاف من عسكرييه في المنطقة عقب إعلان الرئيس السوداني عمر البشير حالة الطوارئ هناك فيما شكل والي كسلا آدم جماع لجنة عليا للتعبئة والاستنفار.

المصدر: المصري اليوم + وكالات

 



مواضيع ساخنة اخرى
إلغاء الدوار الثامن قريبا إلغاء الدوار الثامن قريبا
تفاصيل المساعدات الخارجية للأردن في 2017 تفاصيل المساعدات الخارجية للأردن في 2017
العراق:اعتقال متهمين بإدارة منزلين يستخدمان لإنتاج ادوية مزورة على انها اردنية العراق:اعتقال متهمين بإدارة منزلين يستخدمان لإنتاج ادوية مزورة على انها اردنية
مأزق التقاعد المبكر بالأردن...تصاعد النفقات يهدد مؤسسة الضمان الاجتماعي مأزق التقاعد المبكر بالأردن...تصاعد النفقات يهدد مؤسسة الضمان الاجتماعي
فيديو يوضح كيفية اصدار شهادة عدم محكومية الكترونيا فيديو يوضح كيفية اصدار شهادة عدم محكومية الكترونيا
الرمثا : سرقة 11 اسطوانة غاز من مركبة والأمن يبحث عن السارق الرمثا : سرقة 11 اسطوانة غاز من مركبة والأمن يبحث عن السارق
صورة : فتاة تفقد وعيها اثناء القيادة في شارع عمان السلط صورة : فتاة تفقد وعيها اثناء القيادة في شارع عمان السلط
منح المستثمرين الجنسية الأردنية والإقامة الدائمة بحالات محددة منح المستثمرين الجنسية الأردنية والإقامة الدائمة بحالات محددة
التربية : السماح لطلبة "التوجيهي" النظاميين اعادة الامتحان في المواد لغايات رفع المعدل التربية : السماح لطلبة "التوجيهي" النظاميين اعادة الامتحان في المواد لغايات رفع المعدل
التفاصيل الكاملة لمؤتمر وزير الاعلام محمد المومني .. والقرارات الحكومية الجديدة التفاصيل الكاملة لمؤتمر وزير الاعلام محمد المومني .. والقرارات الحكومية الجديدة
وفاة حدث واصابة آخر كانا يقودان مركبة في المفرق وفاة حدث واصابة آخر كانا يقودان مركبة في المفرق
موظفون في امانة عمان يعرضون شهاداتهم للبيع موظفون في امانة عمان يعرضون شهاداتهم للبيع
اليمن.. مسؤول أمني رفيع ينشق عن الحوثيين ويهرب للأردن اليمن.. مسؤول أمني رفيع ينشق عن الحوثيين ويهرب للأردن
قبول استقالة عصام الروابدة من الديوان الملكي قبول استقالة عصام الروابدة من الديوان الملكي
الأردن :  خبر خاص بالعاطلين عن العمل الأردن : خبر خاص بالعاطلين عن العمل
عمان : القبض على مطلوب "خطير" بحقه قضايا سرقة واغتصاب واختلاق الجرائم عمان : القبض على مطلوب "خطير" بحقه قضايا سرقة واغتصاب واختلاق الجرائم