معان:قائد أمن إقليم الجنوب يتابع خدمات شرطة الأحداث

تم نشره الإثنين 15 كانون الثّاني / يناير 2018 07:41 مساءً
معان:قائد أمن إقليم الجنوب يتابع خدمات شرطة الأحداث
العميد زياد باكير

المدينة نيوز :- أكد قائد أمن إقليم الجنوب العميد زياد باكير على أهمية دور شرطة الأحداث كجزء من المنظومة الأمنية الموجهة لخدمة وحماية فئة الأحداث من خلال توعيتها وتطوير مهاراتها وبناء قدراتها وتمكينها في مختلف الجوانب.

وأشار العميد باكير خلال زيارته اليوم الاثنين قسم شرطة الأحداث في مديرية شرطة معان يرافقه مدير الشرطة العميد حاتم المواجدة؛ إلى ضرورة مراعاة حقوق الأحداث والتعامل معهم في سياق احترام الكرامة الإنسانية وتفعيل مجالات الحلول البديلة وبالحدود التي يسمح بها القانون أثناء معالجة القضايا المرتكبة من قبل تلك الفئة وضرورة الشراكة مع المؤسسات الحكومية وغير الحكومية ذات العلاقة والمعنيـة بالتعامل مع قضايا الأحداث.

ولفت إلى أهمية نشر الوعي في المجتمع بكل ما يتعلق بمشاكل الأحداث من خلال الشرطة المجتمعية وبالشراكة مع مؤسسات المجتمع المحلي والجهات ذات العلاقة وصولا لمجتمع آمن ومستقر.

كما استمع العميد باكير إلى إيجاز قدمه رئيس قسم الأحداث في مديرية شرطة معان النقيب مصطفى الشطي، وضح خلاله الجهود التي يبذلها القسم في سبيل تحقيق الأهداف المرجوة والموجهة لخدمة وحماية فئة الأحداث.

وبذات السياق اطلع العميد باكير على سير العمل في قسم ترخيص معان، ووجه العاملين في القسم نحو تقديم الخدمات للمواطنين بسرعة وكفاءة وفعالية.

--(بترا)