ورشة تدريبية حول مهام ووظائف مجلس محافظة البلقاء (اللامركزية)

تم نشره الإثنين 15 كانون الثّاني / يناير 2018 08:05 مساءً
ورشة تدريبية حول مهام ووظائف مجلس محافظة البلقاء (اللامركزية)
محافظ البلقاء نايف هدايات الحجايا

المدينة نيوز :- عقد مشروع دعم اللامركزية والحكم المحلي بالتعاون وزارة التنمية السياسية و وزارة الداخلية اليوم الاثنين في قاعة محافظة البلقاء ورشة تدريبية لأعضاء مجلس محافظة البلقاء حول مهام لجان المجلس والهيكل التنظيمي للمجلس ووظائف اللامركزية ومجالس المحافظات وتكوينها.

وقال محافظ البلقاء نايف هدايات الحجايا انه تنفيذا للرؤى الملكية السامية بأهمية انجاح مشروع اللامركزية وبالشراكة والتعاون الدائم مع وزارة الداخلية ووزارة الشؤون السياسية والبرلمانية سعت الحكومة الى تنفيذ برامج تدريبية لتعزيز قدرات اعضاء المجالس في المحافظات للوصول الى تطبيق سليم لقانون اللامركزية والانظمة والتعليمات المنبثقة عنه.

وأشار الى ان العلاقة ما بين مجلس المحافظة ومحافظة البلقاء تمتاز بالشراكة الحقيقية للوصول الى الاهداف الرامية لتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين واشراكهم في صناعة القرار والتوزيع العادل لمكتسبات التنمية وتهيئة بيئة استثمارية مناسبة للمحافظة لتحسين الظروف الاقتصادية والحد من مشكلتي الفقر والبطالة.

وأكد رئيس مجلس محافظة البلقاء موسى عقاب ان مجلس محافظة البلقاء سعى منذ تشكله بالقيام بالدور منه من خلال انجاز المهام المنصوص عليها بقانون اللامركزية والانظمة والتعليمات المنبثقة عنه بهدف تحسين الخدمة للمواطنين ودراسة احتياجات المحافظة من المشاريع.

وبينت الدكتورة اروى المظفر من برنامج دعم اللامركزية والحكم المحلي أن اقرار اللامركزية ومجالس المحافظات هدفه خدمة المواطن وايجاد علاقة تشاركية بينه وبين أصحاب القرار ونقل الصلاحيات الى مراكز المحافظات.

واشتملت الورشة التدريبية على توضيح لمهام مجلس المحافظة والهيكل التنظيمي لمجلس المحافظة والعلاقة بين المجالس المختلفة وأدوار وصلاحيات مجلس المحافظة ومسؤوليات كل من رئيس مجلس المحافظة ونائبه ومساعده والتعريف بالهيكل التنظيمي وصلاحيات المجلس التنفيذي والمحافظ.

--(بترا) 



مواضيع ساخنة اخرى
هل يجوز الاشتراك في الشاة الواحدة على سبيل الاضحية ؟؟ هل يجوز الاشتراك في الشاة الواحدة على سبيل الاضحية ؟؟
ما حكم تكفير المسلمين وقتلهم بسبب ذلك ؟؟ ما حكم تكفير المسلمين وقتلهم بسبب ذلك ؟؟
الملك : " وحيـنَ يدعـونا النِـدا نَصيــحُ يا خَيـلُ اركبـي " الملك : " وحيـنَ يدعـونا النِـدا نَصيــحُ يا خَيـلُ اركبـي "
اهل متوفي في الزرقاء يغلقون بيت العزاء للمطالبة بمعرفة القاتل اهل متوفي في الزرقاء يغلقون بيت العزاء للمطالبة بمعرفة القاتل
للأردنيين : معلومات يجب ان تعرفوها قبل شراء الاضحية للأردنيين : معلومات يجب ان تعرفوها قبل شراء الاضحية
عاشت طفولتها في الأردن.. من هي الوزيرة النمساوية التي يعتزم بوتين حضور زفافها؟ عاشت طفولتها في الأردن.. من هي الوزيرة النمساوية التي يعتزم بوتين حضور زفافها؟
الاوقاف: نستقبل ملاحظات الحجاج على واتساب الاوقاف: نستقبل ملاحظات الحجاج على واتساب
تاجر اردني يقبل البيع بالليرة التركية تاجر اردني يقبل البيع بالليرة التركية
امن الدولة تسند 5 تهم للمتورطين بحادثة السلط الارهابية امن الدولة تسند 5 تهم للمتورطين بحادثة السلط الارهابية
العضايلة : الأردن يتطلع لأن يكون مركزا للخدمات اللوجستية لإعادة إعمار سوريا العضايلة : الأردن يتطلع لأن يكون مركزا للخدمات اللوجستية لإعادة إعمار سوريا
النجاح في امتحان الكفاية في اللغة العربية شرطاً للحصول على وظيفة معلم النجاح في امتحان الكفاية في اللغة العربية شرطاً للحصول على وظيفة معلم
العثور على مواد كيماوية متفجرة في احدى المغارات وعمليات التمشيط مستمرة العثور على مواد كيماوية متفجرة في احدى المغارات وعمليات التمشيط مستمرة
حرب الأردن على الإرهاب: المقاربات الأمنية وحدها لا تدحر الفكر المتطرف حرب الأردن على الإرهاب: المقاربات الأمنية وحدها لا تدحر الفكر المتطرف
نيت فلكس تصور أول مسلسل عربي في الاردن نيت فلكس تصور أول مسلسل عربي في الاردن
بالصور- السعودية : حادث سير لحافلة حجاج اردنيين بالصور- السعودية : حادث سير لحافلة حجاج اردنيين
شقيق الشهيد الدماني: كلنا مشاريع شهداء للوطن شقيق الشهيد الدماني: كلنا مشاريع شهداء للوطن