غثيان وانتفاخ البطن والبكاء... الزوج يشعر بأعراض الحمل أيضاً

تم نشره الثلاثاء 16 كانون الثّاني / يناير 2018 10:19 صباحاً
غثيان وانتفاخ البطن والبكاء... الزوج يشعر بأعراض الحمل أيضاً

المدينة نيوز:- أثبتت العديد من الدراسات حدوث تقلبات في مستويات الهرمونات لدى الرجال أثناء فترة حمل زوجاتهم، ما يجعل الرجل يشعر بأعراض الحمل أيضاً خلال الأشهر الأولى بشكل خاص.

وأوضحت نتائج دراسة ألمانية أن 25 بالمئة من الرجال لديهم أعراض الحمل المعروفة لدى النساء. وهو ما يعرف علمياً بـ"متلازمة كوفاد"، أو متلازمة التضامن.

وبيّن فريق البحث الذي قام بالدراسة أنّ هناك العديد من الرجال الذين يعانون من الأرق والتوتر، لأن الرجل يستعد نفسياً هو الآخر لإسقبال المولود.

كذلك يعاني بعض الرجال من الغثيان والشعور بالقيء وانتفاخ البطن، لأن رغبتههم بتناول الطعام تزداد ما يكسبهم الوزن، كذلك يتأثر الرجل بحالة زوجته الصحية، ومتاعب الحمل التي تتعرض لها.

ولفتت الدراسة إلى أن هناك من يصبح أكثر تأثراً ويبكي فوراً، وذلك لأن نسبة الاستروجين في جسمه ترتفع، ويبدأ أيضاً بالشعور بالالام في جسمه بسبب التغييرات النفسية والبيولوجية والفيزيولوجية التي يعيشها مع زوجته.

أما سبب ظهور هذه الأعراض فيعزوه الفريق إلى حدوث تغيّر في الهرمونات لدى الرجل، كما رجحوا أنّ الرجل الذي يصاب بهذه الأعراض أثناء حمل زوجته يتسم بعد ذلك بالحنان الشديد تجاه أبنائه.

وأكدت نتيجة الدراسة أنّ فكرة الإنجاب نفسها تجعل الرجل يواجه العديد من المشاعر المتباينة بين السعادة والقلق، تماما كما يحدث مع المرأة الحامل.

وبيّن فريق البحث أنّ هذه الحالة تصيب واحدًا ما بين 4 رجال، وتختلف قوة الأعراض وتأثريها من رجل إلى آخر.



مواضيع ساخنة اخرى
%19 من الأردنيين يرغبون بالهجرة "بشكل دائم" %19 من الأردنيين يرغبون بالهجرة "بشكل دائم"
عطية : لماذا جاء تعميم ابو البصل بمنع مكبرات الصوت سرياً وبدون علم مجلس الوزراء-وثيقة عطية : لماذا جاء تعميم ابو البصل بمنع مكبرات الصوت سرياً وبدون علم مجلس الوزراء-وثيقة
مجلس الوزراء يقرّ مشروع قانون معدِّل لقانون الجرائم الإلكترونيّة مجلس الوزراء يقرّ مشروع قانون معدِّل لقانون الجرائم الإلكترونيّة
مدعي عمان يوقف الاعلامي محمد الوكيل مدعي عمان يوقف الاعلامي محمد الوكيل
سجن صاحب محل قام بتقبيل طفلة سجن صاحب محل قام بتقبيل طفلة
بالفيديو- الكرك : سائق متهور يقود حافلة عكس السير وبسرعة كبيرة بالفيديو- الكرك : سائق متهور يقود حافلة عكس السير وبسرعة كبيرة
بالفيديو : البكار يشكو الدوريات الخارجية للحكومة ولمجلس النواب بالفيديو : البكار يشكو الدوريات الخارجية للحكومة ولمجلس النواب
الرزاز  : الحكومة لن تتأخر بإصدار العفو العام الرزاز : الحكومة لن تتأخر بإصدار العفو العام
بالصور .. عمان :  وفاة واصابة اثر اصطدام سيارة بجدار منزل بالصور .. عمان : وفاة واصابة اثر اصطدام سيارة بجدار منزل
القبض على شخصين ضربا عجوزا في اربد القبض على شخصين ضربا عجوزا في اربد
"عادة التقبيل": الموت يتسلل في هيئة الحب "عادة التقبيل": الموت يتسلل في هيئة الحب
50 ألف عاملة منزل بدون تصاريح جراء رفع الرسوم 50 ألف عاملة منزل بدون تصاريح جراء رفع الرسوم
القبض على سيدة تجبر سائقين على دفع المال او " فضحهم" القبض على سيدة تجبر سائقين على دفع المال او " فضحهم"
مستشفى الاردن: الاعتصامات تعيق الاسعاف وتحول دون وصول حالات الطوارئ مستشفى الاردن: الاعتصامات تعيق الاسعاف وتحول دون وصول حالات الطوارئ
العجارمة : يجوز لاستاذة الجامعة الجمع بين رواتبهم والتقاعد العجارمة : يجوز لاستاذة الجامعة الجمع بين رواتبهم والتقاعد
كيف رد الأردن على رسالة الأسد " إنني أتطلع إلى الأمام ولا أتطلع للخلف" كيف رد الأردن على رسالة الأسد " إنني أتطلع إلى الأمام ولا أتطلع للخلف"