تحرك برلماني مصري بشأن الاعتداءات المتكررة على المصريين في الأردن

تم نشره الثلاثاء 16 كانون الثّاني / يناير 2018 10:19 صباحاً
تحرك برلماني مصري بشأن الاعتداءات المتكررة على المصريين في الأردن
عمال وافدين - ارشيف

المدينة نيوز :- أنهت لجنة في مجلس النواب المصري إعداد تقرير بشأن تكرار حوادث الاعتداء على مصريين مقيمين في الخارج من بينهم المقيمين في الاردن، بعد تسجيل 4 حالات في أقل من شهر واحد.

وقال رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب المصري طارق رضوان إن “لجنته انتهت من إعداد تقرير لتقديمه لهيئة مكتب المجلس لمناقشة تزايد حالات الاعتداء على المصريين في الخارج”.

وأضاف رضوان أن “اللجنة ستعقد اجتماعًا لصياغة مذكرة تُعبر عن انزعاج المجلس من حالات الاعتداء المتكررة على المصريين في الخارج، تمهيدًا لإرسالها إلى وزارة الخارجية لموافاة المجلس بنتائج تلك الحالات وآليات الدبلوماسية الخارجية”.

وفي السياق نفسه، بينت عضو لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان، غادة عجمي، أن “مجلس النواب سيعقد جلسة عامة لمناقشة تلك الظاهرة، واعتماد خطة عمل، تتضمن عقد زيارات لوفود برلمانية إلى الدول التي شهدت تكرارًا لتلك الحالات كالكويت والأردن”.

وأشارت عجمي إلى أنّ “البرلمان سيضع نقاطًا عريضة لطريقة التعامل المصري مع هكذا حالات، ومتابعة تنفيذها مع الدبلوماسية المصرية والجهات المختصة”.

وكان مصري يدعى شعبان باهي يعمل في الأردن، تعرض قبل أيام للاعتداء من قبل شاب أردني أسفر عن إصابته بطعنة في الرئة، نتج عنها نزيف حاد.

وقبل هذه الحادثة وقعت 3 اعتداءات على مصريين في كل من الأردن والكويت والسعودية في شهر كانون الأول/ ديسمبر الماضي.

وتوفي المواطن المصري علي السيد مرسي، في نهاية كانون الأول/ ديسمبر، بعد تعرضه إلى اعتداء من قبل مجموعة من الأردنيين في مدينة الزرقاء شرق العاصمة عمان. (ارم)



مواضيع ساخنة اخرى
عاشت طفولتها في الأردن.. من هي الوزيرة النمساوية التي يعتزم بوتين حضور زفافها؟ عاشت طفولتها في الأردن.. من هي الوزيرة النمساوية التي يعتزم بوتين حضور زفافها؟
الاوقاف: نستقبل ملاحظات الحجاج على واتساب الاوقاف: نستقبل ملاحظات الحجاج على واتساب
تاجر اردني يقبل البيع بالليرة التركية تاجر اردني يقبل البيع بالليرة التركية
امن الدولة تسند 5 تهم للمتورطين بحادثة السلط الارهابية امن الدولة تسند 5 تهم للمتورطين بحادثة السلط الارهابية
العضايلة : الأردن يتطلع لأن يكون مركزا للخدمات اللوجستية لإعادة إعمار سوريا العضايلة : الأردن يتطلع لأن يكون مركزا للخدمات اللوجستية لإعادة إعمار سوريا
النجاح في امتحان الكفاية في اللغة العربية شرطاً للحصول على وظيفة معلم النجاح في امتحان الكفاية في اللغة العربية شرطاً للحصول على وظيفة معلم
العثور على مواد كيماوية متفجرة في احدى المغارات وعمليات التمشيط مستمرة العثور على مواد كيماوية متفجرة في احدى المغارات وعمليات التمشيط مستمرة
حرب الأردن على الإرهاب: المقاربات الأمنية وحدها لا تدحر الفكر المتطرف حرب الأردن على الإرهاب: المقاربات الأمنية وحدها لا تدحر الفكر المتطرف
نيت فلكس تصور أول مسلسل عربي في الاردن نيت فلكس تصور أول مسلسل عربي في الاردن
بالصور- السعودية : حادث سير لحافلة حجاج اردنيين بالصور- السعودية : حادث سير لحافلة حجاج اردنيين
شقيق الشهيد الدماني: كلنا مشاريع شهداء للوطن شقيق الشهيد الدماني: كلنا مشاريع شهداء للوطن
الرزاز :سيبقى الأردن دوماً سيفاً صارماً على عنق الإرهاب الغاشم .. صورة الرزاز :سيبقى الأردن دوماً سيفاً صارماً على عنق الإرهاب الغاشم .. صورة
الشهيد قوقزة توفي قبل ان يرى طفلته الاولى الشهيد قوقزة توفي قبل ان يرى طفلته الاولى
الملكة رانيا : لشهداء الواجب الرحمة الملكة رانيا : لشهداء الواجب الرحمة
تفاصيل رسمية حول عملية السلط الأمنية تفاصيل رسمية حول عملية السلط الأمنية
النسور : الموت للقتلة المجرمين مهما كان انتماؤهم النسور : الموت للقتلة المجرمين مهما كان انتماؤهم