الزغل: الاستطاعة التوليدية للنظام الكهربائي تكفي لاستيعاب الاحمال

تم نشره الثلاثاء 16 كانون الثّاني / يناير 2018 11:32 صباحاً
الزغل: الاستطاعة التوليدية للنظام الكهربائي تكفي لاستيعاب الاحمال
شركة الكهرباء الوطنية

المدينة نيوز:- قال مساعد المدير العام للتشغيل والتخطيط في شركة الكهرباء الوطنية المهندس امين الزغل، إن الاستطاعة التوليدية للنظام الكهربائي ومقدارها 4500 ميجاواط كافية لاستيعاب الاحمال خلال الموسم الشتوي، متوقعا ان ترتفع الاحمال بنهاية الأسبوع الى نحو 3100 ميجاواط.

واشار الزغل، في تصريح لوكالة الانباء الأردنية (بترا) اليوم الثلاثاء، الى ان الحمل الكهربائي في حدوده الطبيعية وسجل مساء امس 3020 ميجاواط، متوقعا ان يرتفع الحمل بنهاية الأسبوع مع دخول الموجة الباردة المصاحبة لمنخفض جوي ستشهده المملكة اعتبارا من مساء الخميس المقبل.

واكد الزغل، استعداد شركة الكهرباء الوطنية للتعامل مع الاحمال المتوقعة بالتنسيق والتعاون مع هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن الموكول اليها مراقبة ومتابعة النظام الكهربائي في المملكة، لافتا الى ان الاستطاعة التوليدية للنظام الكهربائي في المملكة بما فيها المستمدة من طاقتي الشمس والرياح "كافية لاستيعاب الاحمال".

ويقدر معدل النمو السنوي للطلب على الطاقة الاولية للفترة 2007 - 2020 في المملكة بحوالي 11ر5 بالمائة فيما يقدر الطلب على الطاقة الكهربائية لذات الفترة بحوالي 4ر6 بالمائة.



مواضيع ساخنة اخرى