لجنة الخدمات في الأعيان تلتقي وزير البلديات

تم نشره الثلاثاء 16 كانون الثّاني / يناير 2018 03:00 مساءً
لجنة الخدمات في الأعيان تلتقي وزير البلديات
مجلس الأعيان

المدينة نيوز:- بحثت لجنة الخدمات العامة في مجلس الأعيان لدى لقائها اليوم الثلاثاء وزير البلديات المهندس وليد المصري ملاحظات البلديات على نظام الأبنية والإعلانات الساري المفعول.

وكانت اللجنة استمعت الى ملاحظات رؤساء بلديات المملكة على نظام الأبنية والإعلانات خلال اجتماعها بهم في وقت سابق. وأكد رئيس اللجنة عبد الرزاق طبيشات أهمية تنظيم محافظات المملكة بمدنها وقراها المختلفة، بما يراعي مصالح المواطنين ولا يتعارض مع تحفيز النمو الاقتصادي.

وقال المصري إن النظام يعالج أغلب المشاكل التي يعاني منها قطاع الأبنية ويراعي المصالح من خلال الترخيص والرسوم والمواقف والتسويات للقطاع التجاري والسكني، مؤكدًا أن جميع الشركاء في قطاع الأبنية العام والخاص اطلعوا على النظام منذُ مراحل إعداده.

وفيما يتعلق بالإعلانات، اشار الى إن النظام يضمن عدم التشوهات البصرية، وشروط السلامة العامة، ويحدد الرسوم الواجب دفعها على الإعلانات بأحجامها وأماكنها المختلفة، لافتًا إلى إمكانية توحيد الإعلانات بعد الانتهاء من مشروع "التسمية والترقيم" الجاري تنفيذه حالياً على مستوى الـ100 بلدية.

وبين المصري انه يجب التعامل مع النقل العام كخدمة مثل الصحة والتعليم، مشددا على أهمية التخطيط للأبنية والنقل العام داخل المدن والمحافظات لتجنب ما وصفه بـ"التشوهات والعشوائيات"، لافتا الى أن "معهد تدريب البلديات" بدأ مع بداية العام الحالي أنشطته بمنحة من اتحاد البلديات الكندية لمدة 4 سنوات، ومن ثم سيكون تمويله ذاتيًا من خلال العمل البلدي المستمر.

وجرى خلال اللقاء حوار موسع حول سبل معالجة المخالفات التي تشهدها مختلف المدن الأردنية على صعيد نظام الأبنية والإعلانات، بما يضمن حقوق المواطنين بتوفير بيئة مناسبة لهم، والملاحظات المتعلقة بالنقل العام بين المحافظات لارتباط النقل بشكل مباشر بالعمل البلدي، فضلًا عن الحد من الأبنية المخالفة والإعلانات المسببة للتشوه البصري.



مواضيع ساخنة اخرى
تعرف على السرعات المقررة على طريق الزرقاء الأزرق العمري الجديد تعرف على السرعات المقررة على طريق الزرقاء الأزرق العمري الجديد
لا استغناءات عن أيّ من موظفي الدولة لا استغناءات عن أيّ من موظفي الدولة
مصدر لبناني : وساطة فرنسية بين الاردن وسوريا بشأن "نصيب" مصدر لبناني : وساطة فرنسية بين الاردن وسوريا بشأن "نصيب"
توقع أن لا يقل معدل قبول «الطب» عن 97.8 % توقع أن لا يقل معدل قبول «الطب» عن 97.8 %
هل يجوز الاشتراك في الشاة الواحدة على سبيل الاضحية ؟؟ هل يجوز الاشتراك في الشاة الواحدة على سبيل الاضحية ؟؟
ما حكم تكفير المسلمين وقتلهم بسبب ذلك ؟؟ ما حكم تكفير المسلمين وقتلهم بسبب ذلك ؟؟
الملك : " وحيـنَ يدعـونا النِـدا نَصيــحُ يا خَيـلُ اركبـي " الملك : " وحيـنَ يدعـونا النِـدا نَصيــحُ يا خَيـلُ اركبـي "
اهل متوفي في الزرقاء يغلقون بيت العزاء للمطالبة بمعرفة القاتل اهل متوفي في الزرقاء يغلقون بيت العزاء للمطالبة بمعرفة القاتل
للأردنيين : معلومات يجب ان تعرفوها قبل شراء الاضحية للأردنيين : معلومات يجب ان تعرفوها قبل شراء الاضحية
عاشت طفولتها في الأردن.. من هي الوزيرة النمساوية التي يعتزم بوتين حضور زفافها؟ عاشت طفولتها في الأردن.. من هي الوزيرة النمساوية التي يعتزم بوتين حضور زفافها؟
الاوقاف: نستقبل ملاحظات الحجاج على واتساب الاوقاف: نستقبل ملاحظات الحجاج على واتساب
تاجر اردني يقبل البيع بالليرة التركية تاجر اردني يقبل البيع بالليرة التركية
امن الدولة تسند 5 تهم للمتورطين بحادثة السلط الارهابية امن الدولة تسند 5 تهم للمتورطين بحادثة السلط الارهابية
العضايلة : الأردن يتطلع لأن يكون مركزا للخدمات اللوجستية لإعادة إعمار سوريا العضايلة : الأردن يتطلع لأن يكون مركزا للخدمات اللوجستية لإعادة إعمار سوريا
النجاح في امتحان الكفاية في اللغة العربية شرطاً للحصول على وظيفة معلم النجاح في امتحان الكفاية في اللغة العربية شرطاً للحصول على وظيفة معلم
العثور على مواد كيماوية متفجرة في احدى المغارات وعمليات التمشيط مستمرة العثور على مواد كيماوية متفجرة في احدى المغارات وعمليات التمشيط مستمرة