الاحتلال الإسرائيلي يمنع أعمال الترميم بالمسجد الأقصى

تم نشره الثلاثاء 16 كانون الثّاني / يناير 2018 03:46 مساءً
الاحتلال الإسرائيلي يمنع أعمال الترميم بالمسجد الأقصى
المسجد الاقصى

المدينة نيوز :- منعت شرطة الاحتلال الإسرائيلي اليوم الثلاثاء أعمال ترميم في المسجد الأقصى ومرافقه، واقتحم ضابط شرطة مكتب لجنة إعمار المسجد الأقصى التابع لدائرة الأوقاف الإسلامية بمدينة القدس، وأمر بوقف كافة أشكال الترميم في مرافق المسجد.

وقال الناطق الإعلامي باسم الأوقاف في مدينة القدس إن ضابطا من شرطة الاحتلال اقتحم مكتب لجنة إعمار المسجد، وأبلغ نائب مدير مشاريع لجنة الإعمار المهندس طه عويضة بمنع كافة أشكال عمليات الترميم داخل المسجد الأقصى، وإيقاف العمل الجاري على ترميم فسيفساء وسقف خشبي في مسجد قبة الصخرة وأبواب المسجد القبلي، وعمليات ترميم أخرى تجري في المسجد المرواني.

وأضاف الناطق الإعلامي أن الضابط هدد المهندس عويضة بالاعتقال في حال واصلوا عمليات الترميم. ولم تصدر شرطة الاحتلال من جهتها أي توضيح حول سبب منع أعمال الترميم في المسجد.

وكانت الأوقاف الإسلامية أصدرت أمس الاثنين بيانا أكدت فيه أن الاحتلال الإسرائيلي يواصل انتهاكاته للمسجد الأقصى، ويمنع إدخال أبسط الأمور لترميم أو إصلاح أي عطل يطال مرافق المسجد. وكان آخرها خلل في إضاءة قبة الصخرة التي أطفئت في الأيام الأخيرة بسبب تماس كهربائي، ومنع الاحتلال الأوقاف من إدخال المعدات الكهربائية اللازمة لمعالجة الخلل.

يذكر أن المجلس التنفيذي لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) قد اعتمد في 18 أكتوبر/تشرين الأول العام الماضي قرار "فلسطين المحتلة"، الذي نص على وجوب التزام إسرائيل بصون سلامة المسجد الأقصى وأصالته وتراثه الثقافي وفقا للوضع التاريخي الذي كان قائما باعتباره موقعا إسلاميا مقدسا مخصصا للعبادة.

المصدر : وكالة الأناضول,الجزيرة