ورشة عمل بالزرقاء عن حماية الصناعة الوطنية

تم نشره الثلاثاء 16 كانون الثّاني / يناير 2018 04:09 مساءً
ورشة عمل بالزرقاء عن حماية الصناعة الوطنية
غرفة صناعة الزرقاء

المدينة نيوز :- نظمت إدارة حملة " صنع في الأردن " بمقر غرفة صناعة الزرقاء، اليوم الثلاثاء، ورشة عمل، دعت لضرورة حماية الصناعة الوطنية. وقال رئيس غرفة صناعة الزرقاء المهندس فارس حمودة لوكالة الانباء الاردينة (بترا) إن نجاح الحملة يتطلب توجيه الشركات الصناعية، كما هو الحال بالنسبة للمستهلك لشراء مدخلات منتجاتها من السوق المحلي في حال توفرها، مبينا ان الصناعة الوطنية ارتقت خلال العقود الماضية من خلال توفيرها مجموعة كبيرة من المنتجات ذات الجودة العالية والتي حازت على ثقة المستهلك.

وأضاف: ان التوعية تعتبر أساس تحويل انتباه المستهلك نحو الصناعة الوطنية، بحيث يكون قادرا على مقارنة المنتجات وفقا لمعايير الجودة، الأمر الذي يتطلب التركيز على شرائح مجتمعية مختلفة بالتعاون مع المؤسسات الوطنية والجهات الحكومية.

وتحدث رئيس اللجنة المشرفة على الحملة المهندس موسى الساكت عن أبرز محاور الحملة التي تتمثل بتكثيف الدعاية والاعلان والترويج واستثمار مواقع التواصل الاجتماعي للترويج والوصول الى فئات المجتمع كافة، وتعزيز الزيارات الميدانية، حيث زارت الحملة نحو 65 مدرسة حكومية وخاصة خلال العام الماضي.

وعرض مسؤول الحملة المهندس معتصم الجعبري انجازات ونشاطات الحملة خلال العام الماضي، مشيرا الى خطة الحملة للعام الحالي والتي تتمحور على تكثيف الزيارات الميدانية للمدارس والجامعات وتنظيم الزيارات المدرسية الى المصانع والشركات وعقد ورش العمل والندوات التوعوية وتوزيع البروشورات اضافة الى تنظيم المعارض التشغيلية للصناعات الوطنية.