أبوغزاله يوقع اتفاقية الاعتماد مع مدارس الجامعة

تم نشره الثلاثاء 16 كانون الثّاني / يناير 2018 05:16 مساءً
أبوغزاله يوقع اتفاقية الاعتماد مع مدارس الجامعة
جانب من توقيع الاتفاقية

المدينة نيوز :- وقعت المنظمة العربية لضمان الجودة في التعليم (أروقا) التي يترأسها سعادة الدكتور طلال أبوغزاله اتفاقية الاعتماد مع مدارس الجامعة سعيا منها للحصول على الاعتماد المدرسي في مجال تطبيق معايير الجودة، الذي تمنحه المنظمة.

وتهدف الاتفاقية إلى نشر ثقافة الجودة والاعتماد المدرسي للمدارس وتبادل الخبرات بما يساعد في تحقيق التطوير الذاتي وفقا للمعايير الاكاديمية.

وأعرب سعادة الدكتور طلال أبوغزاله رئيس المنظمة العربية لضمان الجودة في التعليم عن اعتزازه بالتعاون مع مدارس الجامعة لتقديم خدمات ضمان الجودة والاعتماد المدرسي والبدء بتوسيع المنظمة لتجاربها وخبراتها.

وأشار أبوغزاله إلى أن المنظمة أطلقت معايير الاعتماد المدرسي للمؤسسات التعليمية بما يتماشى مع المعايير العالمية، وكرست جميع مواردها وخبراتها لنشر ثقافة الجودة والاعتماد المدرسي للرقي بالتعليم لمستوى متميز في الدول العربية.

من جانبها ثمنت سعادة الأستاذة نوال حيمور مديرة مدارس الجامعة بدور المنظمة في تطوير وتحسين المستوى التعليمي العربي. وبينت أن المدارس تسعى من خلال هذا التعاون إلى مواكبة التطورات والمتغيرات المهنية والعملية والعلمية، لبناء جيل المستقبل وفقا لأعلى المعايير، وبما يتماشى مع التطور في عالم المعرفة.

ووجهت الشكر الجزيل للدكتور أبوغزاله، مشيرة إلى أن المدارس تسعى من خلال هذا التعاون إلى تطوير الحوكمة والقيادة وتطبيق أساليب حديثة ومتطورة للتدريس والتعليم.

ويشمل تطبيق معايير الجودة والاعتماد المدرسي عدة محاور تتعلق بتطوير الرؤية والأهداف بما يتماشى مع التطورات التعليمية المتسارعة في عالم المعرفة، وتطوير الحوكمة والقيادة بحيث تدعم جهود التحسين المستمر، وتطبيق اساليب حديثة ومتطورة للتدريس والتعليم بحيث توفر المناهج فرص جيدة للطلبة لاكتساب المعرفة والمهارات اللازمة، واستخدام نظام تقييم شامل وتوثيق النتائج لقياس مدى التطور والتحسن، بالإضافة الى توفير الموارد التقنية والمصادر اللازمة لدعم العملية التعليمية والالتزام بعملية التحسين المستمر لضمان الجودة وتطويرها.

يشار إلى أن المنظمة العربية لضمان الجودة في التعليم (AROQA) جمعية دولية غير ربحية تأسست عام 2007 وغايتها الأساسية النهوض بمستوى جودة التعليم العالي بشكل عام مع التركيز على العالم العربي بشكل خاص.

ومدارس الجامعة تأسست عام 1979غايتها إنشاء جيل واثق بنفسه، مبادر، قائد، مفكر، مبدع، ومسؤول، وتنمية الإبداع لدى الطلبة والارتقاء بالفكر، لتخريج أجيال متميزين وقادرين على مواجهة التغيير.

صور :