المبادرة النيابية تطلع على نتائج مشروع تتبع المركبات الحكومية في وزارة النقل

تم نشره الثلاثاء 16 كانون الثّاني / يناير 2018 06:31 مساءً
المبادرة النيابية تطلع على نتائج مشروع تتبع المركبات الحكومية في وزارة النقل
جانب من الاجتماع

المدينة نيوز :-  التقى وفد المبادرة النيابية برئاسة النائب وفاء بني مصطفى اليوم الثلاثاء، وزير النقل المهندس جميل مجاهد، في مبنى الوزارة، حيث اطلع الوفد على نتائج مشروع تتبع المركبات والآليات الحكومية الذي تنفذه الوزارة.
وتضمن اللقاء شرحا مفصلا لمشروع التتبع الالكتروني للمركبات والآليات الحكومية الذي يعنى بإدارة وضبط المركبات والآليات الحكومية بكافة الوزارات والمؤسسات والهيئات العامة لضمان الاستخدام الأمثل من خلال ضبط حركتها لتنفيذ المهام المناطة بها فقط ضمن إطار الاستخدام السليم للمركبة.
وقال مجاهد إن المشروع يهدف إلى إدارة وضبط حركة المركبات الحكومية في إطار العمل الرسمي ويسهم في الحد من استهلاك الوقود ويحافظ على المركبات الحكومية ويوفر نظاما لإدارة وضبط حركة المركبات المشغلة من القطاع الخاص والتي تعمل بإشراف من الجهات الحكومية، ويقوم بدور الرقابة على السائقين ويحد من ارتكابهم للحوادث والمخالفات المرورية، مؤكدا ان المرحلة القادمة ستشمل جميع الوزارات.
من جانبها قدمت مديرة المشروع في الوزارة مها العمري شرحا مفصلا للمشروع، مبرزة دور الوزارة مؤخرا بتطوير خدمة "وقودي" الخاصة بعملية شراء المحروقات الكترونيا وذلك للحد من الهدر في المحروقات.
وأشارت إلى أن الخدمة في المرحلة الأولى ستطبق على 5 الاف مركبة، وفي المرحلة الثانية سيتم ضم كافة المركبات الحكومية لهذه الخدمة فور الانتهاء من تركيب أجهزة التتبع والربط على النظام الموحد للتتبع.
ويتضمن المشروع خدمة مراقبة الصهاريج الناقلة للمياه العادمة بالتعاون مع وزارة البيئة.
--(بترا)