الشؤون السياسية تنظم لقاء مع مجلس المحافظة

تم نشره الثلاثاء 16 كانون الثّاني / يناير 2018 07:06 مساءً
الشؤون السياسية تنظم لقاء مع مجلس المحافظة
مبنى وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية

المدينة نيوز :- نظمت وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية بالتعاون مع برنامج دعم اللامركزية والحكم المحلي لقاءً مع مجلس محافظة مأدبا لمناقشة أدوار ومهام وصلاحيات مجالس المحافظات.

ويأتي هذا البرنامج بإشراف وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية بعد قرار مجلس الوزراء بأن تكون مرجعية لمجالس المحافظات كجهة تنسيقية وذلك بتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

وقال مدير التعاون الدولي في الوزارة الدكتور أحمد العجارمة أن البرنامج سيكون على ثلاث مراحل تبدأ باللقاءات مع مجالس المحافظات لمناقشة مهام المجلس وكيفية هذه المهام وكيف تكون العلاقة مع البلديات والمجلس التنفيذي والنواب.

وبين أن المرحلة الثانية ستكون متزامنة مع إعداد الإحتياجات والموازنات والخطة التنفيذية وكيفية التوافق على التوافق على الأولويات وفق أسس واضحة فيما المرحلة الثالثة تركز على التدريب على إعداد الموازنات ، إضافة إلى تنفيذ برامج تدريبية متخصصة.

وأشار إلى أن هناك برنامجا موازيا سينفذ إلى جانب هذا البرنامج يتعلق بعلاقة مجالس المحافظات مع المجتمع المحلي.

وأكد رئيس مجلس محافظة مادبا الدكتور يوسف الغليلات أهمية هذا البرنامج التي يقدم التدريب على مختلف مهام وصلاحيات مجالس المحافظات والتي تسهم في التعرف على تفاصيل قانون اللامركزية ونقاط القوة والضعف من أجل إدخال التعديلات اللازمة لتمكين مجالس المحافظات.

وقدمت الدكتورة أروى المظفر من البرنامج شرحا مفصلا عن كيفية تنفيذ المهام والواجبات المنوطة بمجلس المحافظة .

وناقش أعضاء مجلس المحافظة مع خبراء البرنامج الآليات التي يمكن من خلالها ممارسة صلاحياتهم ومهامهم بالتفصيل وفق قانون اللامركزية حتى تنعكس إيجابيا على التنمية في المحافظة بشكل ملموس للمواطن.

--(بترا)