المقاومة الايرانية : استشهاد ثلاثة شبان آخرين من معتقلي الإنتفاضة

تم نشره الثلاثاء 16 كانون الثّاني / يناير 2018 08:04 مساءً
المقاومة الايرانية : استشهاد ثلاثة شبان آخرين من معتقلي الإنتفاضة
حسين داعي الإسلام

المدينة نيوز :- صرح حسين داعي الإسلام عضو في المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية في تصريح صحفي بان ثلاثة شبان آخرين  من معتقلي الإنتفاضة استشهدوا في معتقلات التعذيب بمدينتي سنندج و زنجان وهم كانوا كل من «كيانوش زندي»  و«ساروقهرماني» و«محمد نصيري» وقدم تعازيه و تعازي المقاومة الإيرانية الى عوائلهم وأصدقائهم وأبناء مدنهم وعموم الشعب الإيراني بمناسبة إستشهاد هؤلاء الثلاثة الذين اعتقلوا خلال الانتفاضة العارمة للشعب الإيراني المنتفض.

كما اكد داعي الإسلام أن غليان الدماء الطاهرة لهؤلاء الشهداء في درب الحرية سيجتث بالتأكيد جذور نظام ولاية الفقيه السفاح إلى الأبد من إيران وستخلص إيران والمنطقة من شر وجود هذا النظام القروسطى.

جدير بالذكر إن «سارو قهرماني» من أهالي مدينة سنندج اختفي يوم3 ينايروعقب متابعات أسرته أخبر رجال الإستخبارات للنظام بمدينة سنندج أفراد أسرته بوفاة ابنهم ليلة الجمعة 12يناير/كانون الثاني.

وفي هذا السياق اختفي «كيانوش زندي» و هو خريج فرع الهندسة من جامعة سنندج يوم 4 يناير/ كانون الثاني.  وسلمت دائرة الاستخبارات بمدينة سنندج جثمانه إلى أسرته يوم 14 يناير. وأخبر جلادو الإستخبارات أسرة الشهيد بأنه قتل في المظاهرات. ولكن آثار التعذيب على جسد «كيانوش » تفضح جلادي النظام في الإستخبارات. ولم يسمح جلادو النظام لعائلتي«ساروقهرماني» و«كيانوش زندي» بإقامة مراسيم الدفن والتشييع خوفا من إثارة مشاعرالغضب لدى المواطنين ومنعوهما من نشر أي معلومات عن استشهاد أبنائهما. غير أن أهالي مدينة سنندج أحيوا ذكرى الشهداء بتجمعهم الحاشد يوم الأحد 14يناير/ كانون الثاني في مسجد «فرجه » بالمدينة رغم تواجد كثيف لقوات القمع.

واستشهد «محمد نصيري» من الشباب المنتفضين في مدينة زنجان بعد اعتقاله من قبل  عناصر إستخبارات النظام. وأخبرت مليشيات النظام عند تسيلم الجثمان لعائلة الشهيد بكل  حماقة انه انتحر.

وسبق أن ادعى نظام الملالي ان «سينا  قنبري» و«وحيد حيدري» اللذين استشهدا في سجن ايفين وفي معتقل قوى الأمن الداخلي في مدينة اراك أنهما انتحرا.

واشار حسين داعي الإسلام بان المقاومة الإيرانية دعت عموم المواطنين وخاصة الشباب للاحتجاج ضد جرائم نظام الملالي لاسيما في السجون ولدعم أسرالشهداء والسجناء. كما طالبت المفوض السامي لحقوق الإنسان بتشكيل هيئة لتقصي الحقائق ومتابعة وضع السجون والسجناء السياسيين خاصة الذين اعتقلوا خلال الإنتفاضة الأخيرة وتوفير شروط للإفراج  عنهم دون قيد أو شرط.

 



مواضيع ساخنة اخرى
عاشت طفولتها في الأردن.. من هي الوزيرة النمساوية التي يعتزم بوتين حضور زفافها؟ عاشت طفولتها في الأردن.. من هي الوزيرة النمساوية التي يعتزم بوتين حضور زفافها؟
الاوقاف: نستقبل ملاحظات الحجاج على واتساب الاوقاف: نستقبل ملاحظات الحجاج على واتساب
تاجر اردني يقبل البيع بالليرة التركية تاجر اردني يقبل البيع بالليرة التركية
امن الدولة تسند 5 تهم للمتورطين بحادثة السلط الارهابية امن الدولة تسند 5 تهم للمتورطين بحادثة السلط الارهابية
العضايلة : الأردن يتطلع لأن يكون مركزا للخدمات اللوجستية لإعادة إعمار سوريا العضايلة : الأردن يتطلع لأن يكون مركزا للخدمات اللوجستية لإعادة إعمار سوريا
النجاح في امتحان الكفاية في اللغة العربية شرطاً للحصول على وظيفة معلم النجاح في امتحان الكفاية في اللغة العربية شرطاً للحصول على وظيفة معلم
العثور على مواد كيماوية متفجرة في احدى المغارات وعمليات التمشيط مستمرة العثور على مواد كيماوية متفجرة في احدى المغارات وعمليات التمشيط مستمرة
حرب الأردن على الإرهاب: المقاربات الأمنية وحدها لا تدحر الفكر المتطرف حرب الأردن على الإرهاب: المقاربات الأمنية وحدها لا تدحر الفكر المتطرف
نيت فلكس تصور أول مسلسل عربي في الاردن نيت فلكس تصور أول مسلسل عربي في الاردن
بالصور- السعودية : حادث سير لحافلة حجاج اردنيين بالصور- السعودية : حادث سير لحافلة حجاج اردنيين
شقيق الشهيد الدماني: كلنا مشاريع شهداء للوطن شقيق الشهيد الدماني: كلنا مشاريع شهداء للوطن
الرزاز :سيبقى الأردن دوماً سيفاً صارماً على عنق الإرهاب الغاشم .. صورة الرزاز :سيبقى الأردن دوماً سيفاً صارماً على عنق الإرهاب الغاشم .. صورة
الشهيد قوقزة توفي قبل ان يرى طفلته الاولى الشهيد قوقزة توفي قبل ان يرى طفلته الاولى
الملكة رانيا : لشهداء الواجب الرحمة الملكة رانيا : لشهداء الواجب الرحمة
تفاصيل رسمية حول عملية السلط الأمنية تفاصيل رسمية حول عملية السلط الأمنية
النسور : الموت للقتلة المجرمين مهما كان انتماؤهم النسور : الموت للقتلة المجرمين مهما كان انتماؤهم