أبوظبي: أردنيون يشاركون بمنافسات شاعر المليون

تم نشره الثلاثاء 16 كانون الثّاني / يناير 2018 10:17 مساءً
أبوظبي: أردنيون يشاركون بمنافسات شاعر المليون
مقدمو شاعر المليون

المدينة نيوز :- انطلقت فعاليات الموسم الثامن من منافسات "شاعر المليون" التي أطلق فكرتها واستمر برعايتها، ولي عهد أبوظبي سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وتتزامن دورتها الحالية مع احتفاء دولة الإمارات بـ "عام زايد" مؤسسها وباني نهضتها الراحل الشيخ زايد بن سلطان.

وبدأت فعاليات أولى حلقات المنافسات على مسرح شاطئ الراحة بالعاصمة الإماراتية أبوظبي، اليوم الثلاثاء، بحضور 48 شاعراً منهم، خمسة شعراء من الأردن، وخمسة شعراء من الإمارات، و16 شاعراً من السعودية، وتسعة من الكويت، وثلاثة من البحرين، وثلاثة من سلطنة عُمان، وثلاثة من سوريا، وشاعرين من العراق، وشاعر واحد من كل من مصر واليمن.

ويتنافس بأولى حلقة من "شاعر المليون" اليوم كل من عمي الغياث من الأردن، ونبهان الصمتي من سلطنة عمان، ومساعد العجمي من الكويت، ونواف الظفيري وتهاني التميمي من السعودية، وعبيد الكعبي من الإمارات.

وتضم لجنة التحكيم كل من المستشار التراثي والثقافي في أكاديمية الشعر الدكتور غسان الحسن، ورئيس تحرير مجلة وضوح الشاعر والإعلامي حمد السعيد، ومدير أكاديمية الشعر سلطان العميمي.

وقال رئيس لجنة إدارة المهرجانات، اللواء فارس المزروعي، إن أجندة أبوظبي الثقافية تنطلق من إدراك المخاطر التي تواجه التراث الثقافي، وصونه في عالم يتغير بسرعة كبيرة، وبما يهدف لتعزيز جهود الحفاظ على هوية وثقافة شعب الإمارات، ودعم وتشجيع الروح الإبداعية للشباب في كافة ميادين الثقافة.

يذكر أن البرنامج الذي يخوض منافساته 48 شاعرا من أصل 150 متقدما للمسابقة هذا العام، سيواصل المتأهلون به المنافسة على مدى 15 حلقة تلفزيونية تبث كل منها كل يوم ثلاثاء على مدى 15 أسبوعا على قناة "الإمارات" ليزيد عدد الشعراء المشاركين بالمنافسات على 363 شاعرا منذ بدء المسابقة.

-- (بترا) 



مواضيع ساخنة اخرى
تعرف على السرعات المقررة على طريق الزرقاء الأزرق العمري الجديد تعرف على السرعات المقررة على طريق الزرقاء الأزرق العمري الجديد
لا استغناءات عن أيّ من موظفي الدولة لا استغناءات عن أيّ من موظفي الدولة
مصدر لبناني : وساطة فرنسية بين الاردن وسوريا بشأن "نصيب" مصدر لبناني : وساطة فرنسية بين الاردن وسوريا بشأن "نصيب"
توقع أن لا يقل معدل قبول «الطب» عن 97.8 % توقع أن لا يقل معدل قبول «الطب» عن 97.8 %
هل يجوز الاشتراك في الشاة الواحدة على سبيل الاضحية ؟؟ هل يجوز الاشتراك في الشاة الواحدة على سبيل الاضحية ؟؟
ما حكم تكفير المسلمين وقتلهم بسبب ذلك ؟؟ ما حكم تكفير المسلمين وقتلهم بسبب ذلك ؟؟
الملك : " وحيـنَ يدعـونا النِـدا نَصيــحُ يا خَيـلُ اركبـي " الملك : " وحيـنَ يدعـونا النِـدا نَصيــحُ يا خَيـلُ اركبـي "
اهل متوفي في الزرقاء يغلقون بيت العزاء للمطالبة بمعرفة القاتل اهل متوفي في الزرقاء يغلقون بيت العزاء للمطالبة بمعرفة القاتل
للأردنيين : معلومات يجب ان تعرفوها قبل شراء الاضحية للأردنيين : معلومات يجب ان تعرفوها قبل شراء الاضحية
عاشت طفولتها في الأردن.. من هي الوزيرة النمساوية التي يعتزم بوتين حضور زفافها؟ عاشت طفولتها في الأردن.. من هي الوزيرة النمساوية التي يعتزم بوتين حضور زفافها؟
الاوقاف: نستقبل ملاحظات الحجاج على واتساب الاوقاف: نستقبل ملاحظات الحجاج على واتساب
تاجر اردني يقبل البيع بالليرة التركية تاجر اردني يقبل البيع بالليرة التركية
امن الدولة تسند 5 تهم للمتورطين بحادثة السلط الارهابية امن الدولة تسند 5 تهم للمتورطين بحادثة السلط الارهابية
العضايلة : الأردن يتطلع لأن يكون مركزا للخدمات اللوجستية لإعادة إعمار سوريا العضايلة : الأردن يتطلع لأن يكون مركزا للخدمات اللوجستية لإعادة إعمار سوريا
النجاح في امتحان الكفاية في اللغة العربية شرطاً للحصول على وظيفة معلم النجاح في امتحان الكفاية في اللغة العربية شرطاً للحصول على وظيفة معلم
العثور على مواد كيماوية متفجرة في احدى المغارات وعمليات التمشيط مستمرة العثور على مواد كيماوية متفجرة في احدى المغارات وعمليات التمشيط مستمرة