المصري يدعو لموقف عربي مساند للاردن في دفاعه عن القدس وفلسطين

تم نشره الأربعاء 17 كانون الثّاني / يناير 2018 12:46 مساءً
المصري يدعو لموقف عربي مساند للاردن في دفاعه عن القدس وفلسطين
رئيس الوزراء الأسبق طاهر المصري

المدينة نيوز:- قال رئيس الوزراء الأسبق طاهر المصري، إن جلالة الملك عبدالله الثاني وقف موقفا مشرفا وجريئا دفاعا عن القدس والمقدسات، لوعيه العميق بتداعيات القرار الأميركي الاعتراف بالقدس عاصمة لـ" إسرائيل".

واكد المصري، في محاضرة نظمتها جماعة عمان لحوارات المستقبل، مساء أمس، أن الأردن لا يمكن أن يقبل التفاوض على الوصاية الهاشمية على القدس والمقدسات، داعيا الجميع للوقوف خلف جلالته والارتقاء لمستوى وعيه إزاء هذه القضية.

واشار الى ان الاردن بحاجة الى دعم عربي لتقوية موقفه عند مواجهة العالم لكسب التأييد بشأن القضية الفلسطينية، لافتا الى ان الخطر الحقيقي المحدق بالأمة هو إسرائيل وليس إيران، وشدد على ضرورة أن يوجّه الجميع بوصلته نحو فلسطين والقضية الفلسطينية بدلا من الانشغال بالخطر الإيراني.

واضاف أن العرب تأخروا كثيرا في التعامل مع القدس، رغم أن المخططات بحقها مرسومة وموجودة منذ قرن من الزمان، مشيرا الى ان القرار الأميركي دفع إسرائيل لتسريع مخططاتها التوسعية , وفق بترا.

وقال المصري إن التشريعات والقوانين الإسرائيلية أصبحت اليوم تطبّق على القدس، وتمهّد للسيطرة الكاملة على الأرض من خلال بناء المستوطنات لتفرض هذه السيطرة على أرض الواقع.

واعتبر ان الصفة التي تتخذها القدس المحتلة كمدينة إسلامية - مسيحية، يحتم على أوروبا الوقوف إلى جانب العرب، لمنع توسع الكيان الصهيوني، باعتبار أن هذا الموضوع يخص المسلمين والمسيحيين.

من جهته، عرض رئيس جماعة عمان لحوارات المستقبل بلال التل، خلال ادارته للحوار أهم المحطات التي مرت بها القضية الفلسطينية تاريخيا.



مواضيع ساخنة اخرى
بيان للاخوان المسلمين في الاردن حول الاوضاع الاقتصادية والحراك ( نص البيان ) بيان للاخوان المسلمين في الاردن حول الاوضاع الاقتصادية والحراك ( نص البيان )
تورط 12 موظفا على خلفية قضية فلاتر الكلى تورط 12 موظفا على خلفية قضية فلاتر الكلى
هذه اسباب وجود صور خامنئي وسليماني على جدران  سجن السلط القديم (صور) هذه اسباب وجود صور خامنئي وسليماني على جدران سجن السلط القديم (صور)
تكفيل الاعلامي محمد الوكيل وربيحات تكفيل الاعلامي محمد الوكيل وربيحات
إعلام: لقاء سري إسرائيلي أردني لبحث مشروع "قناة البحرين" إعلام: لقاء سري إسرائيلي أردني لبحث مشروع "قناة البحرين"
%19 من الأردنيين يرغبون بالهجرة "بشكل دائم" %19 من الأردنيين يرغبون بالهجرة "بشكل دائم"
عطية : لماذا جاء تعميم ابو البصل بمنع مكبرات الصوت سرياً وبدون علم مجلس الوزراء-وثيقة عطية : لماذا جاء تعميم ابو البصل بمنع مكبرات الصوت سرياً وبدون علم مجلس الوزراء-وثيقة
مجلس الوزراء يقرّ مشروع قانون معدِّل لقانون الجرائم الإلكترونيّة مجلس الوزراء يقرّ مشروع قانون معدِّل لقانون الجرائم الإلكترونيّة
مدعي عمان يوقف الاعلامي محمد الوكيل مدعي عمان يوقف الاعلامي محمد الوكيل
سجن صاحب محل قام بتقبيل طفلة سجن صاحب محل قام بتقبيل طفلة
بالفيديو- الكرك : سائق متهور يقود حافلة عكس السير وبسرعة كبيرة بالفيديو- الكرك : سائق متهور يقود حافلة عكس السير وبسرعة كبيرة
بالفيديو : البكار يشكو الدوريات الخارجية للحكومة ولمجلس النواب بالفيديو : البكار يشكو الدوريات الخارجية للحكومة ولمجلس النواب
الرزاز  : الحكومة لن تتأخر بإصدار العفو العام الرزاز : الحكومة لن تتأخر بإصدار العفو العام
بالصور .. عمان :  وفاة واصابة اثر اصطدام سيارة بجدار منزل بالصور .. عمان : وفاة واصابة اثر اصطدام سيارة بجدار منزل
القبض على شخصين ضربا عجوزا في اربد القبض على شخصين ضربا عجوزا في اربد
"عادة التقبيل": الموت يتسلل في هيئة الحب "عادة التقبيل": الموت يتسلل في هيئة الحب