لومينوس وانتاج تناقشان برامج تطوير مهارات الخريجين

تم نشره الأربعاء 17 كانون الثّاني / يناير 2018 04:35 مساءً
لومينوس وانتاج تناقشان برامج تطوير مهارات الخريجين
لومينوس

المدينة نيوز :- ناقشت مجموعة لومينوس للتعليم وجمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات "انتاج" خلال اجتماع "مجموعة التركيز" المكونة من ممثلين عن شركات قطاع تكنولوجيا والاتصالات، المهارات المطلوبة لسوق العمل الخاص بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المحلي.

وأجمعت "مجموعة التركيز" على كيفية العمل للنهوض بمستوى المهارات العملية التي يجب ان يمتلكها خريجو الجامعات قبل الالتحاق بسوق العمل.

وحدد المشاركون، المهارات الواجب توفرها في الخريجين من حيث مهارات العمل التقني بشكل مفصل، إضافة إلى مهارة اللغة الإنجليزية والمهارات الحياتية,فق بترا .

واكد عضو مجلس إدارة جمعية "انتاج" ورئيس لجنة الموارد البشرية في الجمعية الدكتور علاء النشيوات، ان الشركات العاملة في القطاع تواجه تحديات متواصلة في توظيف خريجي الجامعات، لافتقار غالبيتهم الى العديد من المهارات المتقدمة، بما فيها التقنية واللغة الإنجليزية، ما يعيق بشكل أو بآخر نمو الشركات وحصولها على مشاريع كبيرة في الاسواق الاقليمية والعالمية.

وشدد الدكتور النشيوات على أن عدم توفر خريجين بكفاءات ذات مستوى عال جداً متوافق مع المواصفات العالمية ينعكس سلباً على جذب الاستثمارات الأجنبية إلى المملكة، وبالتالي يؤثر بشكل سلبي على نمو الاقتصاد الوطني، محذرا من ان الاستمرار في النهج ذاته يؤدي لان تصبح مخرجات التعليم غير متوافقة بالمطلق مع متطلبات سوق العمل.