لجنة السياحة النيابية تبحث الواقع السياحي

تم نشره الأربعاء 17 كانون الثّاني / يناير 2018 05:16 مساءً
لجنة السياحة النيابية تبحث الواقع السياحي
مجلس النواب

المدينة نيوز :- بحثت لجنة السياحة والآثار النيابية اليوم الاربعاء مع عميدي كليتي السياحة والفنادق والآثار والأنثروبولوجيا في جامعة اليرموك الدكتور محمد الشناق والدكتور هاني هياجنة واعضاء الهيئة التدريسية الواقع السياحي وكيفية الارتقاء به.

واكد رئيس اللجنة النائب وصفي حداد بحضور اعضاء اللجنة النائبين منتهى البعول واحمد الفريحات، دعم المطالب وايصالها الى اصحاب القرار واتخاذ كافة التدابير لمساعدة الكليتين في الاستمرار بتخريج المؤهلين في مجال البحث العلمي والتنقيب.

ودعا نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية والجودة الدكتور يوسف أبو العدوس للتواصل المستمر مع أعضاء اللجنة، بهدف رسم خطة تنموية لتطوير القطاع السياحي ، مشيرا الى ان القطاع السياحي يرفد 12-13 بالمائة من الناتج القومي، وله اهمية في التركيز بالمرحلة المقبلة على الساحة الدينية والعلاجية ,وفق بترا .

وبين ان اللجنة اقترحت انشاء صندوق للإقراض السياحي ما يسهم في دعم المشاريع التنموية السياحية.

وأشار أعضاء اللجنة إلى ان هدف اللقاء هو نقل هموم وتطلعات كليتي السياحة والآثار المتصلة بالواقع السياحي والتحاور حول دور مجلس النواب في اتخاذ الاجراءات اللازمة وسن التشريعات الناظمة لإدارة مؤسسات القطاع السياحي المختلفة.

وطالب اعضاء الهيئتين التدريسيتين بتأهيل خريجي كليات السياحة والآثار ممن يرغبون في العمل كأدلاء سياحيين ليكونوا على قدر من الكفاءة والمسؤولية لتقديم الصورة المشرقة عن الاردن.

وطالب العميدان بإنشاء مبنى وتشريع قوانين وأنظمة جديدة وواضحة لإدارة العمل في القطاع السياحي وزيادة المخصصات المالية للترويج السياحي الأردني، وامكانية الزام المؤسسات السياحية الخاصة بتعيين ما لا يقل عن 20% من كادرها من حملة درجة البكالوريوس ودعم البحث العلمي في المجال السياحي.



مواضيع ساخنة اخرى