"المهندسين" تكرم متدربي الاستوديو المعماري

تم نشره الأربعاء 17 كانون الثّاني / يناير 2018 05:24 مساءً
"المهندسين" تكرم متدربي الاستوديو المعماري

المدينة نيوز :- أكد نقيب المهندسين الاردنيين، المهندس ماجد الطباع خلال حفل تخريج مهندسي الاستديو المعماري الثاني، بحضور رئيس بلدية الطفيلة الدكتور عودة السوالقة وعضو مجلس النقابة رئيس شعبة الهندسة المعمارية المهندس بشار البيطار، إلى أن الظروف الاقتصادية التي يمر بها الاردن كانت سببا لوجود الاستديو المعماري الهادف لتأهيل المهندسين حديثي التخرج عبر برامج تدريب حقيقية وواقعية، خاصة أن المهندس أحد أهم الاعمدة الأساسية في بناء الحضارات العمرانية.


ولفت إلى انه من الضرورة بمكان أن تكون ثقافة المهندس المعماري نابعة من الاعراف والتقاليد المحلية، مشددا على أن النقابة تعتز بدورها الفعال في تنمية وتعريف المهندسين بتلك العادات والمعارف.


وبين المهندس الطباع أن الهدف الأسمى من وجود الاستديو المعماري تأهيل المهندس ليكون منافسا على كافة فرص العمل المتاحة من خلال التدريب والممارسة.


من جانبه، أشاد المهندس بشار البيطار، بالدور الذي قدمته النقابة لإنجاح الاستديو المعماري، مبينا أنها قامت بمواءمة العمل بينها وبين البلديات في المحافظات وأمانة عمان الكبرى بشكل لا يضر بمصالح المكاتب والشركات الهندسية.


وأضاف أن تدريب المهندسين سيكون داعما لايجاد فرص عمل متميزة لهم في السوق، قائلا إن النقابة تقوم بدعم المجتمع وتساهم في بناء الوطن من خلال اولئك المهندسين.


ولفت إلى أن النقابة تعمل على توسيع الاستديو المعماري من خلال دمج كافة الشعب الهندسية الأخرى بشكل يساهم في اكمال الصورة والبيئة الهندسية المتكاملة والخبرة والخدمة التطوعية التي يتم تقديمها للمجتمع المحلي.


وفي ذات السياق، قال الخبير المعماري صاحب فكرة انشاء الاستديو المهندس رؤوف أبو لبن، إن النقابة جهزت الاستديو بكافة المسلتزمات والاجهزة التي يتطلبها عمل المهندسين المعماريين المتدربين فيه.

 


ولفت المهندس أبو لبن إلى أن ايجاد الاستديو المعماري جاء من خلال حاجة المهندسين لوجود خبرة لديهم تؤهلهم للدخول الى سوق العمل.



وبين أن النقابة تقوم بتدريب المهندسين حديثي التخرج في الاستديو المعماري لمدة 6 اشهر، يتولون خلالها تصميم مشاريع غير ربحية للتفع العام بالتعاون مع البلديات وأمانة عمان ومؤسسات المجتمع المحلي.


وفي نهاية الحفل، قدم المهندس الطباع شهادات تقدير للمهندسين والمهندسات العشرة الذين تخرجوا من الاستديو المعماري.  



مواضيع ساخنة اخرى
تعرف على السرعات المقررة على طريق الزرقاء الأزرق العمري الجديد تعرف على السرعات المقررة على طريق الزرقاء الأزرق العمري الجديد
لا استغناءات عن أيّ من موظفي الدولة لا استغناءات عن أيّ من موظفي الدولة
مصدر لبناني : وساطة فرنسية بين الاردن وسوريا بشأن "نصيب" مصدر لبناني : وساطة فرنسية بين الاردن وسوريا بشأن "نصيب"
توقع أن لا يقل معدل قبول «الطب» عن 97.8 % توقع أن لا يقل معدل قبول «الطب» عن 97.8 %
هل يجوز الاشتراك في الشاة الواحدة على سبيل الاضحية ؟؟ هل يجوز الاشتراك في الشاة الواحدة على سبيل الاضحية ؟؟
ما حكم تكفير المسلمين وقتلهم بسبب ذلك ؟؟ ما حكم تكفير المسلمين وقتلهم بسبب ذلك ؟؟
الملك : " وحيـنَ يدعـونا النِـدا نَصيــحُ يا خَيـلُ اركبـي " الملك : " وحيـنَ يدعـونا النِـدا نَصيــحُ يا خَيـلُ اركبـي "
اهل متوفي في الزرقاء يغلقون بيت العزاء للمطالبة بمعرفة القاتل اهل متوفي في الزرقاء يغلقون بيت العزاء للمطالبة بمعرفة القاتل
للأردنيين : معلومات يجب ان تعرفوها قبل شراء الاضحية للأردنيين : معلومات يجب ان تعرفوها قبل شراء الاضحية
عاشت طفولتها في الأردن.. من هي الوزيرة النمساوية التي يعتزم بوتين حضور زفافها؟ عاشت طفولتها في الأردن.. من هي الوزيرة النمساوية التي يعتزم بوتين حضور زفافها؟
الاوقاف: نستقبل ملاحظات الحجاج على واتساب الاوقاف: نستقبل ملاحظات الحجاج على واتساب
تاجر اردني يقبل البيع بالليرة التركية تاجر اردني يقبل البيع بالليرة التركية
امن الدولة تسند 5 تهم للمتورطين بحادثة السلط الارهابية امن الدولة تسند 5 تهم للمتورطين بحادثة السلط الارهابية
العضايلة : الأردن يتطلع لأن يكون مركزا للخدمات اللوجستية لإعادة إعمار سوريا العضايلة : الأردن يتطلع لأن يكون مركزا للخدمات اللوجستية لإعادة إعمار سوريا
النجاح في امتحان الكفاية في اللغة العربية شرطاً للحصول على وظيفة معلم النجاح في امتحان الكفاية في اللغة العربية شرطاً للحصول على وظيفة معلم
العثور على مواد كيماوية متفجرة في احدى المغارات وعمليات التمشيط مستمرة العثور على مواد كيماوية متفجرة في احدى المغارات وعمليات التمشيط مستمرة