لجنة الطاقة بــ"الأعيان" تتفقد مشروع سد وادي بن حماد

تم نشره الأربعاء 17 كانون الثّاني / يناير 2018 05:53 مساءً
لجنة الطاقة بــ"الأعيان" تتفقد مشروع سد وادي بن حماد
مجلس الأعيان

المدينة نيوز :- تفقدت لجنة الطاقة والثروة المعدنية في مجلس الأعيان اليوم الاربعاء مشروع سد وادي بن حماد في لواء الأغوار الجنوبية الذي تنفذه شركة البوتاس العربية بكلفة اجمالية تقدر بـــ40 مليون دينار .

وقال رئيس اللجنة العين هشام الخطيب لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، إن شركة البوتاس من الشركات الوطنية الرائدة، وتشكل مشروعاتها في مجالات تجميع المياه وبناء السدود جزءا من الاستراتيجية الوطنية لتأمين وحماية الموارد المائية في ظل معاناة الاردن من شح المياه.

واوضح ان الزيارة تهدف للاطلاع على المشروع ونسبة الانجاز وطبيعة المشكلات التي تعترض سير عمله لغايات حلها.

وأكد رئيس مجلس ادارة شركة البوتاس العربية جمال الصرايرة إن العمل القائم في بناء سد وادي بن حماد يهدف إلى توفير 5 ملايين متر مكعب من المياه سنويا لخدمة الاراضي في المنطقة وتوفير احتياجات الشركة، مشيرا إلى أن الشركة أقرت إقامة سدود أخرى في منطقة عسال وسد الوادات في الطفيلة لحفظ المياه السطحية وتجميعها.

وعرض مدير موقع المشروع المهندس علي الكردي امام اللجنة التفاصيل الهندسية والجيولوجية ومراحل العمل الجارية وقدرة السد على تأمين مياه إضافية للأغراض الصناعية والزراعية، وأثره على المنطقة بيئيا وتنمويا وفرص العمل التي يوفرها.

وعرض نائب الرئيس التنفيذي للشؤون المالية في شركة البوتاس محمد الرازم لدور الشركة ومشروعاتها التوسعية وشراكتها المجتمعية مع كافة الجهات المعنية لغايات خدمة الاقتصاد والمجتمع المحلي.

وتم خلال الجولة عرض فيلمين منفصلين عن سد وادي بن حماد وتطور شركة البوتاس اضافة الى جولة ميدانية بمصانع الشركة في غور الصافي.



مواضيع ساخنة اخرى
تعرف على السرعات المقررة على طريق الزرقاء الأزرق العمري الجديد تعرف على السرعات المقررة على طريق الزرقاء الأزرق العمري الجديد
لا استغناءات عن أيّ من موظفي الدولة لا استغناءات عن أيّ من موظفي الدولة
مصدر لبناني : وساطة فرنسية بين الاردن وسوريا بشأن "نصيب" مصدر لبناني : وساطة فرنسية بين الاردن وسوريا بشأن "نصيب"
توقع أن لا يقل معدل قبول «الطب» عن 97.8 % توقع أن لا يقل معدل قبول «الطب» عن 97.8 %
هل يجوز الاشتراك في الشاة الواحدة على سبيل الاضحية ؟؟ هل يجوز الاشتراك في الشاة الواحدة على سبيل الاضحية ؟؟
ما حكم تكفير المسلمين وقتلهم بسبب ذلك ؟؟ ما حكم تكفير المسلمين وقتلهم بسبب ذلك ؟؟
الملك : " وحيـنَ يدعـونا النِـدا نَصيــحُ يا خَيـلُ اركبـي " الملك : " وحيـنَ يدعـونا النِـدا نَصيــحُ يا خَيـلُ اركبـي "
اهل متوفي في الزرقاء يغلقون بيت العزاء للمطالبة بمعرفة القاتل اهل متوفي في الزرقاء يغلقون بيت العزاء للمطالبة بمعرفة القاتل
للأردنيين : معلومات يجب ان تعرفوها قبل شراء الاضحية للأردنيين : معلومات يجب ان تعرفوها قبل شراء الاضحية
عاشت طفولتها في الأردن.. من هي الوزيرة النمساوية التي يعتزم بوتين حضور زفافها؟ عاشت طفولتها في الأردن.. من هي الوزيرة النمساوية التي يعتزم بوتين حضور زفافها؟
الاوقاف: نستقبل ملاحظات الحجاج على واتساب الاوقاف: نستقبل ملاحظات الحجاج على واتساب
تاجر اردني يقبل البيع بالليرة التركية تاجر اردني يقبل البيع بالليرة التركية
امن الدولة تسند 5 تهم للمتورطين بحادثة السلط الارهابية امن الدولة تسند 5 تهم للمتورطين بحادثة السلط الارهابية
العضايلة : الأردن يتطلع لأن يكون مركزا للخدمات اللوجستية لإعادة إعمار سوريا العضايلة : الأردن يتطلع لأن يكون مركزا للخدمات اللوجستية لإعادة إعمار سوريا
النجاح في امتحان الكفاية في اللغة العربية شرطاً للحصول على وظيفة معلم النجاح في امتحان الكفاية في اللغة العربية شرطاً للحصول على وظيفة معلم
العثور على مواد كيماوية متفجرة في احدى المغارات وعمليات التمشيط مستمرة العثور على مواد كيماوية متفجرة في احدى المغارات وعمليات التمشيط مستمرة