أبوغزالة يحاضر في طلبة كلية العلوم التربوية والآداب

تم نشره الأربعاء 17 كانون الثّاني / يناير 2018 06:03 مساءً
أبوغزالة يحاضر في طلبة كلية العلوم التربوية والآداب

المدينة نيوز :- ظمت كلية العلوم التربوية والآداب التابعة لوكالة الغوث الدولية "الأونروا"، جلسة حوارية مع العين الدكتور طلال أبوغزالة بعنوان "قصة كفاحي" مع طلبة قسم اللغة الإنجليزية وأعضاء الهيئة التدريسية بحضور عميد الكلية الدكتور صالح أبو جادو.

وروى الدكتور أبوغزالة مقتطفات من قصة نجاحه من طالب لعائلة فلسطينية لاجئة في لبنان الى أحد أبرز شخصيات قطاع الأعمال في العالم العربي وعلى المستوى الدولي.

واستعرض دور الأونروا في مسيرته الحياتية والتي بدأت عندما حصل على المنحة الدراسية التي قدمتها الاونروا في لبنان والتي تتمثل بمقعد دراسي في الجامعة الأمريكية، والتي تشترط منحها للطالب الأول على لبنان في جميع مدارسها، مشيرا الى ان النجاح والسعادة والتفوق قرار يتخذه الفرد، ولا يمكن أن تكون النتيجة غير ذلك إذا استمر وراء قراره.

وبين أن عملية التغيير المستمر هي أساسية للنجاح، والعالم الآن في مرحلة تغيير جذري للتحول نحو عالم المعرفة، ولا بد من مواكبته، مضيفا أن العالم ينتقل من الدولة الحديثة إلى دولة الابداع والاختراع، الأمر الذي يؤكده وجود شركات إبداعية في عالم المعرفة حجمها أكبر من حجم الاقتصاد العربي.بترا 



مواضيع ساخنة اخرى